أكد محمد عبد المقصود رئيس اتحاد رفع الأثقال، أن لقاء الرئيس السيسي بأصحاب الإنجازات الرياضية في دورة الألعاب الأفريقية الماضية؛ بمثابة دفعة معنوية للمشاركين في البعثة المصرية في دورة الألعاب الأولمبية بباريس.

وزير الرياضة يهنئ أبطال مصر في رفع الأثقال بالتأهل إلى دورة الألعاب البارالمبية باريس عماد رمضان: منتخب رفع الأثقال البارالمبي جاهز لباريس 2024 وهدفنا إنجاز تاريخي

وقال محمد عبد المقصود، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن اتحاد رفع الأثقال عاد من كبوة كبيرة نتيجة الإيقاف المفروض عليه بسبب المنشطات، لافتًا إلى أن الدعم المقدم لاتحاد رفع الأثقال للاعبي المنتخب الوطني في اللعبة بلغ نحو 21 مليون جنيه.

الألعاب الفردية لا تختلف عن نظيرتها الجماعية

وأضاف أن الألعاب الفردية لا تختلف عن نظيرتها الجماعية، فكلاهما يحتاج إلى الدعم والتأهيل والتدريب بصورة جيدة، موضحًا أن الإصابات في لعبة رفع الأثقال أخطر ما يواجه اللاعبين.

وأكمل: يتم انتقاء الأبطال من خلال جميع البطولات التي تقام على مستوى الجمهورية، ويتم اختيار اللاعبين المميزين للانضمام للمنتخب المصري وتقديم الدعم اللازم لهم، كما أن أغلب اللاعبين الذين يمثلون المنتخب المصري في رفع الأثقال من الأقاليم.

هنأ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إلي اللجنة البارالمبية المصرية، بعد تأهل محمد صبحي وفاطمة محروس وطه عادل إلي دورة الألعاب البارالمبية باريس من خلال  بطولة كأس العالم البارالمبية لرفع الأثقال المقامة حاليًا في جورجيا.


حيث محمد صبحي الميدالية الفضية بكأس العالم لرفع الاثقال  ويتأهل الي دورة باريس 2024 برقم 225 كجم، ويحقق ذهبية المجموع، ويحطم رقم العالم للرواد ويحصل علي ميدالية ذهبية أخري فضة عمومي +ذهبية مجموع+ذهبية رواد +ذهبية مجموع رواد.

 

كما حققت فاطمة محروس فضية ميزان ٦٧ بثقل ١٣٦ وفضية مجموع وتتأهل رسميًا للبارالمبياد، وتأهل أيضًا طه عادل رسميًا إلى دورة الألعاب البارالمبية باريس

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رفع الأثقال اتحاد رفع الأثقال السيسي الاوليمبياد بوابة الوفد دورة الألعاب رفع الأثقال

إقرأ أيضاً:

دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024: انطلاق وإشعال الشعلة

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، حيث سيتم إضاءة الشعلة البارالمبية في موقع تاريخي ومميز، وهو ستوك ماندفيل في إنجلترا. 

هذا المكان يحمل أهمية كبيرة في تاريخ الحركة البارالمبية كونه الموقع الذي أسس فيه السير لودفيك جوتمان الحركة البارالمبية.

إضاءة الشعلةالحدث: تم إضاءة الشعلة البارالمبية يوم الثلاثاء في ستوك ماندفيل، وهو الموقع المثالي للاحتفال بتاريخ الحركة البارالمبية.حملة الشعلة: ستقوم هيلين رينسفورد وجريجور إيوان برفع الشعلة خلال الحفل. هيلين رينسفورد كانت أول بطلة بارالمبية في رياضة التجديف البارالمبي، بينما جريجور إيوان هو بطل بارالمبي ثلاث مرات في رياضة الكيرلنج على الكراسي المتحركة.تتابع الشعلةالمسار: يبدأ تتابع الشعلة من ستوك ماندفيل ويستمر عبر نفق القنال إلى فرنسا. سيتم تمرير الشعلة بين 24 حاملًا بريطانيًا و24 حاملًا فرنسيًا، حيث ستنقسم الشعلة عند وصولها إلى كاليه إلى 12 شعلة منفصلة تمثل مدة الـ12 يومًا لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.الهدف: يهدف تتابع الشعلة إلى تسليط الضوء على المناطق التي تعزز الدمج في الرياضة وتكريم المدن الملتزمة بالتاريخ والتراث الرياضي لفرنسا.مشاركة مصر في الدورةالبعثة المصرية: تشارك مصر ببعثة مكونة من 54 بطل وبطلة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.الإنجازات السابقة: حققت مصر خلال مشاركتها في الدورات البارالمبية السابقة 184 ميدالية متنوعة، بما في ذلك 49 ذهبية و68 فضية و67 برونزية.تصريحات المشاركين

عبَّرت هيلين رينسفورد عن شرفها لاختيارها لإشعال الشعلة البارالمبية، مؤكدةً أن هذه اللحظة ستكون مميزة للغاية.

وأعرب جريجور إيوان عن حماسه لاختياره لهذه المناسبة الخاصة، مشيرًا إلى أهمية ستوك ماندفيل في الحركة البارالمبية.

تجسد دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 فرصة لتكريم تاريخ الحركة البارالمبية وتعزيز الروح الرياضية والدمج عبر الرياضة.

مقالات مشابهة

  • وفد حكومي يحضر افتتاح دورة الألعاب البارالمبية
  • احتجاجات في فرنسا على مشاركة المنتخب الصهيوني في دورة الألعاب البارالمبية الفرنسية
  • البعثة المصرية تشارك في حفل افتتاح بارالمبياد 2024 «صور»
  • البعثة المصرية تصل إلى ميدان الكونكورد للمشاركة في حفل افتتاح بارالمبياد باريس
  • قص شريط دورة الألعاب البارالمبية من أمام المسلة المصرية في باريس
  • الليلة.. افتتاح دورة الألعاب البارالمبية من أمام المسلة المصرية في باريس
  • دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024: انطلاق وإشعال الشعلة
  • بمشاركة العراق.. انطلاق دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 غداً
  • موعد حفل افتتاح دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • على الزينى ورحاب أحمد يحملان علم مصر فى حفل افتتاح الألعاب البارالمبية