أعلنت وكالة الأنباء العمانية، عن انقلاب ناقلة نفط ترفع علم جمهورية القمر المتحدة على بُعد ٢٥ ميلًا بحريًّا جنوب شرق رأس مدركة بولاية الدقم.
ووفقًا للوكالة، أكد مركز الأمن البحري العماني، أن انقلاب ناقلة النفط استوجب تفعيل عملية البحث والإنقاذ بالتنسيق مع الجهات المعنية.

مركز الأمن البحري: انقلابُ ناقلة نفط ترفع علم جمهورية القمر المتحدة على بُعد ٢٥ ميلًا بحريًّا جنوب شرق رأس مدركة بولاية الدقم استوجب تفعيل عملية البحث والإنقاذ بالتنسيق مع الجهات المعنية.

#العمانية— وكالة الأنباء العمانية (@OmanNewsAgency) July 15, 2024
أخبار متعلقة بينهم امرأة.. الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربيةارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38664

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام سلطنة عمان عمان انقلاب ناقلة نفط

إقرأ أيضاً:

التعريف بمشروع الهوية الوطنية الترويجية الموحدة لسلطنة عمان في نزوى

نظمت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ممثلة في البرنامج الوطني لتنمية القطاع الخاص والتجارة الخارجية "نزدهر" اليوم جولة المشاورات المجتمعية في ثاني محطاتها للتعريف بمشروع الهوية الوطنية الترويجية الموحدة لسلطنة عمان في ولاية نزوى، بحضور المعنيين من المسؤولين في المؤسسات الحكومية والخاصة من محافظتي الداخلية والظاهرة.

استعرض اللقاء التعريفي مشروع الهوية الوطنية الترويجية الموحدة لسلطنة عمان، وأبرز المرتكزات التي تم البناء عليها واعتمادها في المشروع والأخذ بالتصورات التي يحملها العالم عن سلطنة عمان وصولا إلى تحديد الرؤية والهوية البصرية والاسترشاد بالعناصر الأساسية المكونة لهذه الهوية.

وتحدث مهند بن جمعة الفطيسي من البرنامج الوطني للاستثمار وتنمية الصادرات عن أبرز مراحل مشروع الهوية الوطنية الترويجية الموحدة لسلطنة عمان والخطوات التي تمت. وقال: المشروع في مراحله النهائية وهو يعنى بتطوير هويّة سلطنة عمان التي نعمل من خلالها على تحسين التصورات الذهنية حول العالم، والتي تؤثر على نية الأفراد وعزمهم على زيارة سلطنة عمان وعلى قرار الاستثمار فيها أو الانتقال إليها، فالمشروع بشكل عام يعمل على ترسيخ مكانة سلطنة عمان في الساحة الدولية ومعالجة عدم الوعي عالميا، وقد تم الاستعانة باستشاري عالمي يعمل ويساند في هذا المشروع، كما قمنا بعمل ملخص بحثي عالمي ومحلي يتلخص في 5 آلاف و500 استبيان عالمي وتحليل قرابة 4 ملايين كلمة مفتاحية، كذلك قمنا بتحليل وأجرينا 128 مقابلة لأصحاب المعالي والسعادة وأبرز الشخصيات العمانية ومن الشباب العمانيين والجامعيين وكذلك الأطفال، وعملنا 11 استطلاعا ميدانيا و500 استبيان محلي لتحليل الهوية الوطنية بشكل دقيق وعلمي، وفي نفس الوقت نقيس التصورات العالمية منها ونخرج بأبرز النتائج في تحليل الوضع الراهن لسلطنة عمان.

وقد تم خلال اللقاء استعراض شعارات الهوية البصرية المقترحة وتقييمها من قبل الحضور وإبداء آرائهم ومقترحاتهم من حيث الحداثة ومدى تمثيلها لسلطنة عمان ومفرداتها والألوان وقابلية طباعتها في أماكن ومواد مختلفة، ومدى تمثيلها للفكرة المركزية حول المشاركة والترابط والوحدة.

وأوضحت سلمى الهاشمية رئيسة الفريق الفني لمشروع الهوية الوطنية: إن الهدف من زيارة المحافظات هو مد جسور التواصل والمشاركة مع ذوي العلاقة بهذا المشروع الوطني، فالتعاون عنصر أساسي لضمان نجاحه، وانطلقنا في هذه الجولة التوعوية من صحار، وها نحن اليوم في ولاية نزوى، وبعدها سننتقل إلى ولايتي صور ثم صلالة، وهذا اللقاء نهدف من خلاله إلى جانب نشر التوعية سبر الآراء وجمع الملاحظات من جميع ذوي العلاقة في هذه المحافظات.

مقالات مشابهة

  • الأحد.. بدء موسم صيد ثروة الروبيان
  • لجنة البادل توقع اتفاقية تعاون لدعم المنتخبات الوطنية
  • البنتاغون: ناقلة النفط "سونيون" لا تزال مشتعلة في البحر الأحمر ويتسرب منها النفط
  • سعر الذهب في سلطنة عمان اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024
  • العراق يسترداد مطلوبا عن جريمة الاتجار بالمخدرات من عمان
  • صلالة تستضيف معرض السيارات الكهربائية ضمن مبادرة التنقل الأخضر
  • التعريف بمشروع الهوية الوطنية الترويجية الموحدة لسلطنة عمان في نزوى
  • إصدار العدد الـ(37) من المجلة الثقافية
  • سلطنة عُمان والبرازيل تبحثان سبل تعزيز التعاون الاقتصادي
  • سلطنة عمان وبروناي تحتفلان بمرور 40 عامًا على علاقاتهما الدبلوماسية