استجاب الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، لمناشدة الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، عبر قناة صدى البلد، حول الحالة الإنسانية الخاصة بالشاب قدري قنديل.

ووجه وزير الصحة بعلاج حالة قدرى قنديل وإجراء جراحة له وتركيب مفصل في فخد القدم اليمنى.

وكانت الإعلامية فاتن عبد المعبود قد ناشدت وزير الصحة ومحافظة الشرقية بأهمية وسرعة علاج المواطن قدري قنديل، من محافظة الشرقية، لكي يعود لطبيعته مرة أخرى، بالإضافة إلى توفير معاش شهري ثابت لأسرته.

غرق بمياه نهر النيل.. العثور على جثة شاب في أطفيح هاجمه سابقا.. من هو جي دي فانس الذي اختاره ترامب نائبا؟

وقالت فاتن عبد المعبود، خلال تقديمها برنامج "صالة التحرير" إن قدري قنديل يحتاج إلى جراحة عاجلة لتركيب مفصل بالقدم لكي يتمكن من السير.

وسرد قدري قنديل تفاصيل ما حدث له وأدى إلى إصابته الصعبة، قائلًا: "عملت حادثة من فترة، والعظم تآكل في منطقة الفخد، وبعد الكشف الدكتور قال عايز عملية جراحية وتركيب مفصل للقدم، العملية دي مكلفة بتبدأ أسعار المفصل بـ350 ألف جنيه للمفصل الواحد".

وأضاف قدري قنديل: "معايا 3 أولاد أكبرهم سنًا في الرابعة عشر من عمر، وابنتي الصغيرة تعاني من مرض شديد في القولون، والعلاج مكلف للغاية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور خالد عبد الغفار الصحة وزير الصحة والسكان

إقرأ أيضاً:

انتشل معداتها من تحت الأنقاض.. فلسطيني يعيد فتح صالة رياضة في الهواء الطلق

دمرت غارات جوية إسرائيلية على خان يونس بقطاع غزة في فبراير/شباط الماضي مبنى يضم صالة رياضية يملكها عدلي العصار الذي قرر في وقت لاحق أنه لا يحتاج إلى مبنى لاستئناف نشاطه.

وقال العصار "اتجهت إلى المكان وحفرت بيدي وبأيدي أبنائي وأيدي أصدقائي حتى تمكنا من انتشال بعض الأجهزة".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2لجنة الانضباط بالاتحاد القطري تفرض غرامة مالية على السدlist 2 of 2المدربون التونسيون يخطفون الأضواء في الدوري الجزائريend of list

وملأ العصار الصالة الرياضية التي أعاد تشغيلها بالأدوات والمعدات التي انتشلها من تحت الركام ووزعها على قطعة أرض فارغة أحاطها بسور من الصاج حيث اجتمع العشرات من سكان غزة ليرفعوا الأثقال في الهواء الطلق.

وبالنسبة للرجال والشباب الصغار النازحين الذين ليس لديهم وسيلة لاحتواء غضبهم ونسيان هموهم وأحزانهم، فإن الأمر أكثر من مجرد رياضة، كما يقول العصار.

وأوضح "هناك إقبال شديد جدا على ممارسة هذه اللعبة من الأشبال ومن الأبطال ومن كل المراحل العمرية.. أتى إلى هذا المكان ليفرغ الطاقة السلبية عنده وليفرغ الحالة النفسية السيئة التي  يعيشها في الخيام وحر الخيام".

وبعد مرور ما يقرب من عام على اندلاع الحرب التي بدأت بهجوم قادته حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على إسرائيل، وأعقبته عملية عسكرية إسرائيلية دفعت كل سكان غزة تقريبا إلى  النزوح من منازلهم، لا يوجد سوى القليل من وسائل الترفيه. وأُغلقت جميع المدارس، كما تتعرض المباني العامة للقصف أو الإغلاق.

وفي صالة الألعاب الرياضية كان أحد المتدربين، ويدعى طارق، يجري تمارين للذراع والصدر ويساعد شخصا آخر من الموجودين. وقال "أنا طبعا خسرت كل حاجة وخسرنا أهالينا وخسرنا بيوتنا".

وأكمل طارق حديثه قائلا "بنيجي هان في النادي هادا بس عشان نطلع الغل إللي فينا بدل ما نطلعه في قلب الدار ونكسر الدار ونكسر الخيمة بنيجي نفش غلنا هان في الحديد".

مقالات مشابهة

  • لعبة مغامرات تودي بحياة طفل
  • وزير الصحة يوجه بالتنسيق بين مبادرة «بداية جديدة» ومؤسسة شباب القادة
  • انتشل معداتها من تحت الأنقاض.. فلسطيني يعيد فتح صالة رياضة في الهواء الطلق
  • نائب البرهان يعلن موعد إنتهاء حرب السودان ويوجه دعوة للمجتمع الدولي
  • محافظ أسوان يستجيب لمطالب المواطنين.. قرار بترخيص التوك توك
  • هارفي واينستين خضع لجراحة طارئة في القلب
  • 180 لاعبا يشاركون في بطولتي الاتحاد للناشئين والشباب
  • في وثائقي «سيرة الفن».. كواليس عودة عيد الفن والاهتمام بالفنانين بعد 2014
  • تقتصر على هذه الشركات.. قرار عاجل بشأن حق تنظيم برنامج العمرة
  • الوطني للأرصاد يكشف عن توقعاته لحالة الطقس غداً