الوطن |متابعات

افتتح وزير التربية والتعليم بالحكومة الليبية، جمعة خليفة الجديد، معرض رسومات الأطفال بمدرسة أم المؤمنين في مدينة درنة، في إطار الجهود المستمرة من قبل رئاسة مجلس الوزراء لإعادة الحياة إلى المدينة التي تأثرت بفاجعة إعصار دانيال.

يُعقد هذا المعرض على مستوى ليبيا ويهدف إلى إبراز مواهب الأطفال وإبداعاتهم تجول الوزير في أجنحة المعرض، التي تضم إبداعات تلاميذ المدارس في مجالات الرسم والزخرفة، الأعمال الفنية المعروضة متنوعة وتعكس المواهب المتعددة من مختلف المناطق.

يضم المعرض أكثر من 150 لوحة فنية، أبدعها تلاميذ من بلديات مختلفة، مما يُظهر التفاؤل والإبداع رغم التحديات التي تواجهها البلاد وتأتي هذه المبادرات من قبل إدارة النشاط المدرسي بهدف تنمية مهارات التلاميذ الإبداعية وتعزيز ثقتهم بأنفسهم عبر عرض أعمالهم الفنية كما تسعى لتعزيز المنافسة الإيجابية بين المدارس لتقديم أفضل ما لديها.

الوسومإعصار دانيال المواهب الإبداعية درنة معرض رسومات الأطفال وزير التعليم الليبي

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: إعصار دانيال المواهب الإبداعية درنة معرض رسومات الأطفال وزير التعليم الليبي

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» يستعرض تفاصيل الأسبوع الأخير من معرض تنمية الأسرة بالعلمين

دخل معرض تنمية الأسرة المصرية أسبوعه الأخير، وهو الحدث الذي ينظمه  المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، في إطار فعاليات مهرجان العلمين الجديدة 2024 في دورته الثانية.

معرض تنمية الأسرة في العلمين

يأتي المعرض كمنصة مهمة لعرض المبادرات والبرامج التي تهدف إلى تعزيز دور الأسرة المصرية وتقديم الدعم للأفراد في مختلف جوانب حياتهم،  ومن المقرر أن يشهد الأسبوع الأخير للمعرض زيارة عدد من الوزراء والشخصيات العامة، ما يضفي زخمًا إضافيًا على الفعالية ويعزز من حضورها الإعلامي والمجتمعي.

يستعرض معرض تنمية الأسرة المصرية مجموعة من المشاريع والمبادرات التي تهدف إلى تحسين مستوى الحياة للأسرة المصرية، ويشمل مجموعة واسعة من الأنشطة التفاعلية والورش العملية التي تسعى إلى تعزيز الوعي والمهارات لدى الأسر، ويتناول المعرض قضايا متعددة مثل الصحة، التعليم، والتغذية، ويهدف إلى تقديم حلول عملية تساهم في الارتقاء بالأسرة المصرية.

القومي للمرأة والتضامن الاجتماعي 

وأكد المجلس القومي للمرأة أن هذه الفعاليات تأتي بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لدعم قضايا الأسرة وتعزيز دورها في المجتمع، وقد شكل المعرض فرصة للتفاعل المباشر بين الجمهور والمبادرات المقدمة، ما يساهم في تحقيق الأهداف المنشودة لرفع مستوى الوعي وتقديم الدعم الفعّال.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يلتقي مديرى الإدارات التعليمية في السويس
  • وزير التربية والتعليم يصل محافظة السويس
  • «القومي للمرأة» يستعرض تفاصيل الأسبوع الأخير من معرض تنمية الأسرة بالعلمين
  • «مستقبل وطن» يفتتح معرض أهلا مدارس بحدائق أكتوبر.. تخفيضات تصل 25%
  • التربية الفنية بـ حلوان تستضيف معرضاً للحُلي المعدنية ذات الطابع المصري القديم للفنانة سالي زيدان
  • "التربية والتعليم": تطوير قادم للمرحلة الإعدادية قريبا (فيديو)
  • "التربية والتعليم" تكشف آلية تدريس مادة «العلوم المتكاملة» (فيديو)
  • وزير التربية والتعليم: نسعى لتسليح الطلاب بمهارات الذكاء الاصطناعي
  • وزير التربية والتعليم يستقبل السفير البريطاني بالقاهرة
  • إدارة معرض العاصمة: وزير الثقافة يفتتح معرض الكتاب السبت المقبل