تستعد سيارات Zeekr  الكهربائية الفاخرة للانطلاق في السوق المصري من خلال وكيل رسمي سيتم الإعلان عنه خلال الأيام القليلة القادمة.

 

وتعتبر Zeekr علامة فرعية خاصة بالسيارات الكهربائية تابعة لعملاق صناعة السيارات جيلي.

 

وفد رفيع المستوى من Zeekr 

 

وعلمت بوابة الوفد الإلكترونية أن وفداً رفيع المستوى من شركة Zeekr للسيارات الكهربائية، قام بزيارة خاطفة لـ"القاهرة"، الأسبوع الماضي، دون الإفصاح عن سبب الزيارة.

 

ورغم عدم ‘إعلان "Zeekr"، رسمياً عن سبب الزيارة الأخيرة، إلا أنه من المؤكد أنها جاءت لإنهاء الترتيبات الخاصة باختيار وكيلها في مصر.

 

ووفقاً لمصادر مطلعة فإن مسئولي "Zeekr"، قد عقدوا سلسلة اجتماعات سرية مكثفة مع مسئولي الشركات المصرية الراغبة في الحصول على الوكالة، والبالغ عددها 5 شركات، لاختيار وكيلاً لها من بينهن، بعد دراسة العروض النهائية المقدمة، وخطة عمل كل وكيل حال فوزه بالوكالة الجديدة.

 

وكشفت مصادر أن وفد Zeekr، قد غادر القاهرة، بعدما حسم خلال هذه الزيارة بشكل كبير اختيار الوكيل المصري، بعد منافسة شرسة بين الشركات الـ5.

 

وتستهدف شركة Zeekr أن تكون مصر نقطة انطلاق المرحلة الثانية لها في شمال افريقيا بعد تغطية منطقة الخليج بالكامل

 

كانت المفاوضات مع الشركة الأم، قد شهدت منافسة شرسة وحرب تكسير عظام بين الشركات المتقدمة للحصول على الوكالة، خاصة في ظل اعتزام Zeekr تقديم طرازات كهربائية فارهة متميزة بأسعار تنافسية دعماً لوكيلها في مصر، وإرضاءً للعملاء المصريين، وهو ما يعد نقلة نوعية في مجال السيارات الكهربائية السريعة ذات مدى السير الأعلى من ٥٥٠ كم في الشحنة الواحدة.

 

 جدير بالذكر أن Zeekr تتواجد بقوة في الأسواق الأوروبية، إذ تتفق هذه المركبات بالكامل مع المواصفات الأوروبية الدقيقة لتلك الفئة من السيارات، وحصلت كافة موديلاتها على خمس نجوم لاختبارات الأمان الأوروبية القاسية.

 

وتتميز علامة Zeekr بتصميماتها الأوروبية، واعتمادها على تكنولوجيا فولفو في مجال عوامل الأمان.

 

وتعتبر Zeekr منافساً شرساً لعلامات عريقة في مقدمتها بورشة، غير أنها تتفوق عليها في عامل السعر، إذ تقدم بنحو ٤٠ إلى 50% من أسعارها، مع الحفاظ على مستويات الجودة والخامات والرفاهية.

 

Zeekr   

كانت Zeekr قد اختارت مجموعة من كبار الأسماء اللامعة كوكلاء لعلامتها في دول السعودية والإمارات وقطر والبحرين، وهو الأمر الذي صعب مهمتها حتي تلك اللحظة في اختيار اسم الوكيل المصري الجديد الذي يستحق أن يحمل شارة Zeekr.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكهربائية بوابة الوفد الإلكترونية جيلي صناعة السيارات

إقرأ أيضاً:

ورطة السيارات الكهربائية الصينية في أوروبا

يبدو أن السيارات الكهربائية المصنوعة في الصين باتت على موعد مع الأزمات، بعدما كشفت دراسة تسويقية حديثة صادرة عن إحدى المؤسسات المتخصصة في متابعة حركة مبيعات السيارات، عن تراجع مبيعات الطرازات الكهربائية المصنوعة في بكين بدول الاتحاد الأوروبي.

 

وأكدت الدراسة التسويقية الصادرة عن مؤسسة داتا فورس، أن هذا التراجع في مبيعات السيارات الكهربائية الصينية بأوروبا، خلال الشهر الماضي، يأتي عقب الرسوم الجمركية التي فرضها الاتحاد الأوروبي على مبيعات السيارات الكهربائية الصينية مؤخراً.

 

وأفادت الدراسة بأن مبيعات السيارات الكهربائية الصينية في أوروبا الشهر الماضي، تأثرت بشدة بالرسوم الجمركية التي فرضها الاتحاد الأوروبي مؤخرا على مبيعات السيارات الكهربائية الصينية بالفعل التي تشهد تراجعا بشكل عام.

 

وذكرت مؤسسة "داتافورس" للدراسات التسويقية أن مبيعات شركات صينية، مثل إم.جي المملوكة لشركة سايك موتور وبي.واي.دي بلغت 9% من إجمالي مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا خلال يوليو الماضي مقابل 2ر10% في نفس الشهر من العام الماضي.

 

جدير بالذكر أن مبيعات السيارات الكهربائية تراجعت في أوروبا بشكل عام بعد أن ألغت ألمانيا، وهي أكبر سوق للسيارات في أوروبا، الحوافز التشجيعية التي كانت تقدمها لشراء السيارات الكهربائية.

 

وتكافح شركات السيارات الصينية ونظيراتها الأوروبية التي تستورد بطاريات السيارات الكهربائية من الخارج للاتحاد الأوروبي من أجل توفيق أوضاعها بعد تطبيق الرسوم الجمركية الجديدة التي تصل نسبتها إلى 48% اعتبارا من الشهر الماضي.

 

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن مؤسسة داتافورس قولها إن جميع الشركات الصينية بشكل عام باعت أقل من 14 ألف سيارة كهربائية في أوروبا الشهر الماضي، مقابل أكثر من 23 الف سيارة في يونيو السابق عليه، كما تراجعت مبيعاتها بنسبة 7ر9% مقارنة يوليو 2023.

 

جدل حول السيارات الكهربائية الصينية المخصصة لبكين فقط

 

وعلى صعيد آخر، تواجه السيارات الكهربائية الصينية المصنوعة في الصين والمخصصة فقط للسوق الصينية، انتقادات واسعة من بعض توكيلات السيارات في مصر، إذ أكد وكلاء العديد من العلامات التجارية أن هذه النوعية من السيارات لاتتلائم مع الأجواء المصرية، كما أن بروتوكول الشحن الخاص بها هو البروتوكول الصيني، في الوقت الذي تعتمد جميع محطات الشحن المنتشرة في مصر على بروتوكول الشحن الأوروبي، ما أثار جدلاً واسعاً بين الوكلاء، وعدد من مستوردي السيارات الصينية المخصصة للسوق الصينية فقط.

مقالات مشابهة

  • بنسبة 100%..شركات الكهرباء تستعد لإجراءات جديدة بشأن غرامة سرقة التيار - (مستند)
  • أكثر 10 سيارات كهربائية مبيعا في العالم عام 2024
  • ورطة السيارات الكهربائية الصينية في أوروبا
  • سيارات المعاقين.. صراع الحكومة والتجار على أكتاف ذوي الهمم في مصر
  • تفحم 3 جثث بحادث تصادم سيارات واشتعال النيران بها بالطريق الأوسطى
  • 5 أنواع.. تعرف على أبرز سيارات تسلا
  • «اينرجي انتلجينس»: الصين تعزز موقعها كبطل عالمي للطاقة الخضراء من خلال صناعة السيارات الكهربائية
  • تجاوزات صارخة في ملف سيارات المعاقين وبيعها بالسوق السوداء
  • الأرض تستعد لسقوط “ناري” وشيك لقمر صناعي ميت
  • تصنيف أمريكي: تويوتا تتصدر قائمة السيارات الأطول عمراً