بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، مساء اليوم الإثنين، (15 تموز 2024)، عن إلقاء القبض على 11 متهماً داخل مخزن يحتوي على أدوية بشرية غير خاضعة للفحص من وزارة الصحة وسط العاصمة بغداد.

وقالت الداخلية، في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، انه "وبعد أخذ الموافقات القضائية، تمكنت قوة من مديرية مكافحة الجريمة المنظمة في وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية بالتعاون مع القوة الماسكة بالاشتراك مع لجنة من وزارة الصحة، من ضبط مخزن أدوية غير خاضعة للفحص من وزارة الصحة في منطقة الكرادة ببغداد، كانت مخبئة في مخزن سري".

وأضاف البيان "كما ألقت القوة القبض على على 11 متهماً داخل المخزن الذي يحتوي أحد عشر مليون علبة أدوية متنوعة المنشأ".

وأشار الى "اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق الملقى القبض عليهم، وتسليم المواد المضبوطة أصوليا وغلق المخزن".



المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الداخلية المصرية تعلن القبض على عصابة لسرقة الهواتف (شاهد)

نشرت وزارة الداخلية المصرية مقطع فيديو بعد إلقاء القبض على أربعة أشخاص متورطين في الحادث سرقة هاتف من فتاة.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تم تسجيله من كاميرا مراقبة في أحد الشوارع. تظهر فيه فتاة تسير في الشارع عندما يفاجئها شخص كان يسير خلفها، حيث قام بدفعها وسرقة هاتفها المحمول قبل أن يهرب على دراجة نارية "توك توك".
كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعى بشأن سرقة هاتف محمول من إحدى الفتيات أثناء سيرها بمركز كوم حمادة بالبحيرة .. وضبط مرتكبى الواقعة#وزارة_الداخلية pic.twitter.com/ZqXnZLgKhJ — وزارة الداخلية (@moiegy) August 24, 2024
وقالت الوزارة في بيانها: "تم الكشف عن تفاصيل الفيديو المنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي الذي يظهر سرقة هاتف محمول من فتاة أثناء سيرها في مركز كوم حمادة بالبحيرة".

وتابع البيان: "وقد تم ضبط المتهمين في هذه الواقعة، حيث تلقت الشرطة بلاغًا بتاريخ 21 من اب/أغسطس الجاري من طالبة مقيمة في دائرة المركز، التي أفادت بأنها تعرضت لسرقة هاتفها المحمول من قبل أحد الأشخاص الذي هرب على دراجة نارية "توك توك".

وأضاف البيان: "تم تحديد والقبض على المتورطين في الواقعة، والذين هم ثلاثة أشخاص مقيمين في دائرة مركز شرطة إيتاي البارود. وقد اعترفوا بارتكاب الجريمة، وتم ضبط الشخص الذي اشتري الهاتف منهم (تاجر هواتف محمولة)، الذي قام بإرشاد الشرطة إلى الهاتف المسروق. وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم".

القاهرة الثالثة عربيا في معدلات الجريمة
على الرغم من تصنيف القاهرة في المركز الـ 18 إفريقيًا والثالث عربيًا من حيث ارتفاع معدلات الجريمة، إلا أن الرواية الرسمية المصرية تسعى لتفنيد هذه النتائج الصادرة عن المؤشرات الدولية. ففي تشرين الأول/أكتوبر 2023، أكد وزير الداخلية المصري محمد توفيق خلال مؤتمر "حكاية وطن" أن معدلات الجريمة شهدت انخفاضًا كبيرًا في السنوات الأخيرة.

وأشار الوزير إلى أن معدلات ارتكاب الجنايات في عام 2023 انخفضت بنسبة 73% مقارنة بعام 2013، وبنسبة 9% مقارنة بعام 2010، واصفًا ذلك بالإنجاز القياسي. كما أضاف أن معدلات ضبط الجرائم ارتفعت من 57% في عام 2013 إلى 95% في عام 2023.


وأوضح أن جرائم الجنحة انخفضت بنسبة 58% في عام 2023 مقارنة بعام 2013، وبنسبة 12% مقارنة بعام 2010. كما أشار إلى أن معدلات ضبط الجرائم في 2013 كانت 20%، وارتفعت إلى 84% في 2023، ما اعتبره إنجازًا ملحوظًا حققته وزارة الداخلية.

مقالات مشابهة

  • مروحة سقفية تنهي حياة شاب تزوج قبل 10 أيام في كركوك
  • مروحية سقفية تنهي حياة شاب تزوج قبل 10 أيام في كركوك
  • خبير يكشف اسباب الاحتيال الالكتروني داخل العراق
  • الداخلية المصرية تعلن القبض على عصابة لسرقة الهواتف (شاهد)
  • "وعى" يواصل جلساته داخل قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة بأسوان
  • نفاذ 60% من قائمة الأدوية الأساسية في مستودعات وزارة الصحة في غزة
  • الصحة الفلسطينية تُحذر من تداعيات أزمة الأدوية على حياة المرضى
  • القبض على متاجر بالمخدرات في الأنبار
  • مجلس بغداد يرحب بالتغييرات الأمنية الأخيرة: الهدف منها منع استغلال المناصب
  • انقاذ زائر في كربلاء ابتلع ما لا تتوقعه (صور)