تشكل السياحة المجتمعية حافزا للتنمية، وخاصة في محافظات الوجه البحري، ومن خلال تسليط الضوء على أفضل الأمثلة لتشجيع السياح على قضاء الوقت في أماكن متميزة سياحيا من خلال تمتعها بكل المقومات المعمارية والجمالية.

تقع قرية الصيادلة "فارما بيتش ريزورت" على الطريق الدولى بلطيم _ دمياط، وهي واحدة من الوجهات السياحية المتميزة التي تجمع بين الجمال الطبيعي والروح التراثية حيث تتميز هذه القرية بجمالها الخلاب وتنوعها الطبيعي الذي يجذب الزوار والوافدين من مختلف الأنحاء، حيث تبلغ المساحه الإجمالية للقريه شامله الشاطئ بالكامل 430 ألف متر، منها 80 ألف متر مربع تقريبا مساحات خضراء و 25 ألف متر مربع لحمامات السباحة الموجودة بالقرية التى يصل طولها إلى ٣٠٠.

و تعتبر القرية إنجازًا حقيقيًّا وتحفة معمارية على أرض كفر الشيخ بما تمتلكة من مقومات تضاهى القرى السياحية الأخرى الموجودة على الساحل الشمالى و البحر الأحمر.

تمتد قرية الصيادلة على مساحات واسعة من الحقول الخضراء والوديان العميقة، حيث يمكن للزائرين التمتع بمشاهد طبيعية ساحرة، من خلال وجود الأشجار المتنوعة والزهور البرية التي تزين القرية وتضفي عليها رونقاً خاصاً، مما يجعلها مكاناً مثالياً للتنزه والتأمل في الطبيعة بما تملتكه من مناخ معتدل حيث تطل على البحر المتوسط مما يجعلها وجهة مثالية للزيارة في جميع الفصول، فضلا عن الأجواء الصافية التى تعزز من تجربة الزوار وتجعلهم يشعرون بالراحة والاسترخاء أثناء تواجدهم بالقرية.

وتحتوي قرية الصيادلة السياحية على مجموعة من المباني مصممة على الطراز الأوروبي التي تعكس الطابع الفنى المتميز و تضفي طابعاً تراثياً يعيد الزوار إلى زمن الفنون الجميلة.

كما تتميز بكرم ضيافتها، وحسن استقبالهم للوافدين والزوار حيث يقدم العاملين فى القرية كل ما في وسعهم لضمان راحة الزوار و يمكن للنزلاء الاستمتاع بإقامة مريحة، فضلا عن اتاحة القرية العديد من الأنشطة الثقافية والترفيهية والفلكلورية التي تعزز من تجربة الزوار

وقال الدكتور محمد فهمى، نقيب الصيادلة بكفر الشيخ و رئيس مجلس إدارة القرية، أن هذه القرية تم تنفيذها فى مده لا تتجاوز عام و سبعة أشهر، لتكون بمثابة قبلة سياحية جديدة للزوار من كل مكان، حيث تم التركيز على الجودة و عوامل الأمن والسلامة داخل القرية، فضلا عن وجود كافة سبل الخدمات التى يحتاجها الزوار، فضلا على وجود قاعات للمؤتمرات والاحتفال مجهزة بأحدث الوسائل و محطة لإنتاج مياة الشرب يصل إنتاجها إلى 1000 لتر يوميا لخدمة الزوار.

وأكد نقيب صيادلة كفر الشيخ أهمية العمل بإخلاص من أجل خلق تنمية حقيقية داخل المحافظة، والدليل هو وجود قرية متميزة أنشأت فى ظل تحديات كبيرة لتصل إلى هذا المستوى من التميز والجودة، مؤكدا استمرار العمل لاستكمال هذا عدد من المشروعات السياحية داخل القرية لتكون بمثابة منارة للسياحة فى كفر الشيخ و الدلتا.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

نقابة الصيادلة تحذر الطلبة من التسجيل في كليات الصيدلة

سبتمبر 17, 2024آخر تحديث: سبتمبر 17, 2024

المستقلة/- قالت نقابة الصيادلة بأنها “غير ملزمة وتخلي مسؤوليتها” بشأن انتماء خريجي كليات الصيدلة الجدد الى النقابة.

وحذرت النقابة العوائل العراقية في بيان أصدرته من “زج ابنائهم بكليات الصيدلة”، منوهة الى انه “لا يوجد لهم عمل في القطاع الحكومي وايضاً حتى من جانب القطاع الخاص”.

وأشارت الى أن عدد الصيادلة يفوق الاحتياج بأضعاف مضاعفة مما ادى الى التعيين حسب الحاجة .

مقالات مشابهة

  • في 7 نقاط.. تعرف على محاور التنمية التي تعمل عليها «حياة كريمة»
  • نقابة الصيادلة تحذر الطلبة من التسجيل في كليات الصيدلة
  • تحفة فنية تُزين الصحراء.. ماذا تعرف عن وردة الرمال النادرة؟
  • سلوم: استنفار الصيادلة في كل لبنان لمساعدة الجرحى
  • خلال المشاركة في الدورة الثامنة والستين لوكالة الطاقة الذرية.. مصر تعزز التعاون النووي الدولي.. ومشاورات لتحقيق الأمان النووي وتطبيقات التنمية المستدامة
  • التنمية السياحية مطلب ضروري
  • تشغيل وصيانة القرية السياحية في محافظة الرس
  • انطلاق "مرحبا ظفار" لترويج المزارات السياحية بالمحافظة
  • أمانة القصيم تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل وصيانة القرية السياحية بمحافظة الرس
  • قرية التنمية ببرج العرب تستقبل قوافل قصور الثقافة