الشارقة: «الخليج»

كرم مجلس ضاحية الرحمانية، التابع لدائرة شؤون الضواحي خريجي الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 من القاطنين في أنحاء الضاحية وقدم لهم التهنئة على تميزهم الأكاديمي ودعاهم إلى مواصلة التعلم واستكمال المشوار الجامعي.

جرى التكريم مساء أمس، في مقر الضاحية في مدينة الشارقة، في إطار مبادرة المجلس التي حملت عنوان مبادرة «درع التفوق» والتي تتلاقى مع أهداف المجلس ضمن استراتيجية دائرة شؤون الضواحي الرامية إلى لتعزيز التواصل مع الطلبة المتفوقين، وتقديم الدعم اللازم لهم لتحقيق أهدافهم الأكاديمية في إطار الرؤى الاجتماعية.

وجرى خلال الحفل تكريم 30 طالباً وطالبة، وذلك تقديراً لتميزهم وتفوقهم في الدراسة، وألقى عاطف أحمد كراني، نائب رئيس مجلس ضاحية الرحمانية، كلمة المجلس بهذه المناسبة، أكد فيها أهمية العلم والتفوق في بناء المجتمع.

وأوضح أن مبادرة التكريم تأتي تأكيداً على التزام مجلس ضاحية الرحمانية بدعم المتفوقين، وتشجيعهم على مواصلة تحقيق النجاحات في مسيرتهم العلمية عملاً بتوجيهات القيادة الرشيدة، وإيماناً بأهمية الاستثمار في تعليم الشباب والفتيات وتمكينهم من الاضطلاع بواجباتهم نحو المستقبل المنشود على أكمل وجه وتحقيق طموحاتهم وطموحات الوطن، مثنياً على جهود الطلاب المكرمين وأولياء أمورهم. وألقت الخريجة ندى سليمان المازمي كلمة المكرمين والمكرمات، وأشادت بحرص مجلس ضاحية الرحمانية على تنظيم هذه المبادرة والتي تعزز جهودهم من أجل استكمال مشوارهم الأكاديمي.

وقام أحمد عبدالله المطروشي رئيس مجلس ضاحية الرحمانية بتوزيع الهدايا على الطلبة المشاركين في مبادرة درع التفوق والتي تأتي ضمن مبادرات مجلس ضاحية الرحمانية المجتمعية لتشجيع أبناء الضاحية على التفوق والتميز، وتحفيزهم على بذل المزيد من الجهد في دراستهم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات ضاحية الرحمانية الشارقة

إقرأ أيضاً:

قصور الثقافة تكرم أوائل الثانوية العامة من ذوي الهمم

شهد الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم الأربعاء، احتفالية تكرم أوائل الثانوية العامة والمتفوقين من ذوي الإعاقات المختلفة بنظام الدمج، التي نظمتها الهيئة على مسرح السامر بالعجوزة، ضمن برامج وزارة الثقافة لتمكين ذوي الهمم وتعزيز مشاركتهم في المجتمع، وذلك بحضور الشاعر والباحث مسعود شومان، رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية، د. هبة كمال، مدير عام التمكين الثقافي، عبير رشيدي، مدير عام الجمعيات الثقافية، ولفيف من القيادات الثقافية والتعليمية وأسر الطلاب.

قراءة القرآن الكريم وفقرات شعرية من أبرز فعاليات الاحتفالية

استهلت الفعاليات بالسلام الوطني، أعقبه تلاوة من القرآن الكريم للطالبة رودينا طارق من أوائل المكفوفين، ثم فقرة شعرية للطالبة أماني إبراهيم من أوائل المكفوفين بمدرسة النور والأمل بالنزهة، وذلك بمصاحبة مترجمة الإشارة سحر علام من مديرية القاهرة للتربية والتعليم.

هنأ "ناصف" خلال كلمته الطلاب المتفوقين معربا عن سعادته بتواجده بينهم، ونقل تحيات الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، للجميع وتهنئته لهم.

وقال: اليوم تحتفل هيئة قصور الثقافة بالمتفوقين وهي إحدى المؤسسات العريقة التي تنشر الثقافة فى كل ربوع مصر، والوحيدة من قطاعات الدولة التي تمتلك إدارة للتمكين الثقافي لذوي الهمم، وقدم الشكر للإدارة المركزية للشئون الثقافية وإدارة التمكين الثقافي ولكل القائمين على تنظيم الاحتفالية.

وأشار نائب رئيس الهيئة لفكرة إقامة فعالية سنوية تهتم بثقافة ذوي الهمم، تكون بمثابة ملتقى يضم فرق ذوي الاحتياجات من الهيئة وخارجها، وذلك فى إطار برتوكول التعاون الناجح مع وزارة التربية والتعليم.

ورحب "شومان" بالحضور قائلا: صباح النجاح، صباح التفوق والمجهود، مضيفا: حينما نحتفل بالمتفوقين والمتفوقات من أبنائنا فإننا نحتفل بقيمة كبيرة وهي قيمة العلم والذكاء وقيمة المقاومة والإرادة، وأشار أن قصور الثقافة تقدم أنشطة كثيرة لذوي الهمم وأنشأت 12 فرقة فنية لهم، وعلى استعاد لإنشاء فرق أخرى، كما نقدم مجلة قطر الندى برايل للمكفوفين.

وأشاد بعميد الأدب العربي طه حسين، الذي كان مثالا حيا على تجاوز الإعاقة ليصبح رمزًا للعزيمة والإرادة، واختتم حديثه ببعض القصائد الشعرية لتهنئة الطلاب، مقدما شكره لنائب رئيس الهيئة لدعمه الكبير لفعاليات الإدارة، وللزملاء بإدارة التمكين، وللدور الكبير للمؤسسات التعليمية والتربوية التي دعمت الطلاب والطالبات المتفوقين.

وقدمت د. هبة كمال، التهنئة للطلاب المتفوقين، والشكر لقيادات الهيئة وللزملاء بالإدارة المركزية وإدارة التمكين والمعلمين الذين لهم دور كبير في تحقيق النجاح، وإدارة مسرح السامر، قائلة: نجاحنا لم يكن ليتحقق إلا من خلال جهودكم.

أعقب ذلك فقرة التكريمات وكرم خلالها نائب رئيس الهيئة 35 من المتفوقين من ذوي الهمم على مستوى محافظتي القاهرة والجيزة، أعقب ذلك تكريم قيادات وزارة التربية والتعليم منهم د. نعمة محمود مدير إدارة التربية الخاصة بمديرية تعليم القاهرة، نجلاء جلال موجة إعاقة بصرية بمدرية تعليم القاهرة، سحر علام مديرية تعليم القاهرة، فريد شوقي مدير إدارة تضامن عين شمس، مها عبد الهادي مديرية تعليم القاهرة، عادل الهواري رئيس مجلس إدارة الجمعية الدولية لسفراء السلام، رئيس مجلس إدارة البر والتقوى المصرية.

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد يلتقي المبتعثين لجامعات عالمية ويكرم متفوقي المرحلة الثانوية في دبي
  • المنفي يرحب ببيان مجلس الأمن ويبدي استعداده للمشاركة في مبادرة البعثة للحوار حول المركزي
  • محافظ شمال سيناء: 1% زيادة في درجات طلاب الثانوية العامة بالمحافظة
  • سحر السنباطي: إعداد خطة عمل  للمشاركة في مبادرة رئيس الجمهورية  "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • «القومي للطفولة»: خطة عمل تنفيذية للمشاركة بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • حمدان بن محمد يهنّئ متفوقي الثانوية ضمن منظومة تكريم ورعاية الطلبة الأوائل في إمارة دبي
  • قصور الثقافة تكرم أوائل الثانوية العامة من ذوي الهمم
  • لأول مرة منذ إنشائه.. تعيين 3 قاضيات بالأمانة العامة لمجلس الدولة
  • عاطف خليل رئيس التحرير يهنئ ابن شقيقه يوسف حاتم بتفوقه فى الثانوية العامة
  • أفضل 10 كليات لطلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 أدبي