الشارقة: «الخليج»

أكد رئيس مجلس الشارقة للشباب المهندس ماجد الحمادي، أن المجلس يضع كل إمكاناته المتاحة لدعم برامج المهارات المستقبلية للشباب، ويحرص على تقديم الرعاية لنجاح تجارب وأفكار الشباب في إمارة الشارقة، بما يخدم تعزيز أهداف التنمية والاستدامة، وذلك تزامناً مع احتفال الشباب باليوم العالمي لمهارات الشباب الذي يصادف 15 يوليو من كل عام، واستكماله لبرنامج «المهارات المستقبلية للشباب» والذي نظمه بالتعاون مع «مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار»، ومؤسسة «كلمات»، ومختبر الشارقة المفتوح للابتكار، والذي أطلقه فبراير الماضي، تزامناً مع شهر الابتكار في الإمارات.

وأكد الحمادي، أن الرعاية الكريمة والدعم اللامحدود لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، للشباب، مهّد لأن يواصل مجلس الشارقة للشباب تنفيذ برامجه بشكل مميز، مؤكداً أن البرنامج حقق عدداً من المكاسب المهمة التي تعزز دور الشباب في تطور المجتمع من خلال تنظيمه لبرامج داعمة، ومنها (مكعب الإبداع) والذي يهدف إلى توسيع نطاق الخيال لدى المكفوفين باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، وبرنامج (أوتوكارت) والذي يتمثل في عربة ذكية تم ابتكارها لتسهيل عملية التسوق على المكفوفين للمشاركة بدمجهم في المجتمع، إضافة إلى فعاليات أخرى.

من جهتها، كشفت عضو مجلس الشارقة للشباب، خولة يعقوب الزرعوني، أنه سيتم بحث ودراسة المكاسب الإيجابية المتحققة والعمل على تعزيزها للاستفادة منها مستقبلاً، مشيرة إلى أن المجلس بصدد إطلاق برامج جديدة تعزز دور الشباب في تنمية المجتمع في مختلف الجوانب والمجالات، ومقدمة الشكر لجميع الجهات الداعمة والمساندة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مجلس الشارقة مجلس الشارقة للشباب

إقرأ أيضاً:

المجلس الأعلى للشباب يعلن قرب إطلاق قروض دعم مشاريع الذكاء الاصطناعي

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلن المجلس الأعلى للشباب، اليوم الاثنين، قرب إطلاق التعليمات الخاصة بالقروض لدعم مشاريع الذكاء الاصطناعي، فيما أشار إلى أن سقف القروض يصل إلى 50 مليون دينار.

وقال سكرتير المجلس، علي منخي، في حديث لوكالة الأنباء العراقية تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "المجلس الأعلى للشباب سيطلق القروض لدعم 1000 مشروع، قسم منها يتعلق بالذكاء الاصطناعي، حيث هناك الكثير من الشباب لديهم الخبرات بالعمل الرقمي والتكنولوجي والإلكتروني"، مؤكداً أن "المجلس سيصدر التعليمات الخاصة بالقروض قريباً".

وأشار إلى، أنه "تم تقسيم القروض بين وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بواقع 500 قرض لمشاريع الذكاء الاصطناعي و500 قرض لمشروع مبادرة ريادة لتوفير 1000 مشروع".

وأضاف، أن "سقف القروض يتراوح من 5 إلى 20 مليون دينار كمرحلة أولى ضمن مبادرة ريادة، وهناك مشاريع تصل إلى 50 مليون دينار في وزارة العمل".

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يشهد ختام دورة التحول الرقمي للشباب العمال
  • وزير العمل يلتقى وفدا من المجلس الوطني للتدريب لبحث سبل التعاون
  • وزير العمل يلتقي مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة لبحث أوضاع العمال وتدريب الشباب
  • المجلس الأعلى للشباب يعلن قرب إطلاق قروض دعم مشاريع الذكاء الاصطناعي
  • «الزراعى المصرى» ينظم لقاءات جماهيرية بالمحافظات للتثقيف المالى
  • حزم تدريبية للشباب بجنوب الشرقية
  • الشارقة تنظّم 5 فعاليات استباقية للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024
  • مبادرات الأمل
  • "حملة تطهير المجتمع" تناشد المجلس الأعلى للإعلام تشديد الرقابة على منصات التواصل
  • الأهلي يوافق رحيل لاعبه للشباب