أعلنت وزارة الداخلية، مساء الاثنين، عن اعتقال 11 متهما داخل مخزن يضم أدوية غير خاضعة للفحص في بغداد. وقالت الوزارة في بيان، "من خلال ممارسة دورها الرقابي ومتابعة أصحاب مذاخر ومخازن الأدوية، وبعد اخذ الموافقات القضائية، تمكنت قوة من مديرية مكافحة الجريمة المنظمة في وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية بالتعاون مع القوة الماسكة بالاشتراك مع لجنة من وزارة الصحة، من ضبط مخزن أدوية غير خاضعة للفحص من وزارة الصحة في منطقة الكرادة ببغداد، كانت مخبئة في مخزن سري".

وأضاف البيان أن القوة "القت القبض على 11 متهماً داخل المخزن الذي يحتوي 11 مليون علبة أدوية متنوعة المنشأ"، مشيرا الى "اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق الملقى القبض عليهم، وتسليم المواد المضبوطة اصوليا وغلق المخزن".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

مصدر يكشف حقيقة اعتقال ضابط عراقي رفيع على خلفية اسقاط الانكا التركية - عاجل

بغداد اليوم - بغداد 

كشف مصدر مطلع، اليوم السبت (31 آب 2024)، حقيقة اعتقال ضابط عراقي رفيع على خلفية اسقاط طائرة مسيرة تركية في محافظة كركوك قبل يومين.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" القيادات الامنية العليا اوعزت بتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على أسباب سقوط طائرة مسيرة تركية في كركوك قبل يومين والتي باشرت مهامها وفق الصلاحيات الممنوحة لها"، لافتا الى إن "ما تناقلته بعض المواقع التركية عن اعتقال ضابط برتبة رفيعة على خلفية ما حصل غير دقيق ولم تصدر أي أوامر باعتقال او احتجاز اي ضابط حتى الآن".

وأضاف، إن "اللجنة قد تنتهي من التحقيقات خلال 48 ساعة من الآن وتقدم تقريرها النهائي بشأن حقيقة سقوط المسيرة التركية المسماة بـ"الانكا" وهي من أحدث أنواع المسيرات التي تعتمد عليها انقرة بشكل مباشر في الاستطلاع الجوي والقصف وهي باهظة الثمن وفق المعلومات".

وأشار المصدر الى، إن "التحقيقات تجري على 3 مستويات وهي من ستكشف بشكل رسمي الأسباب التي تقف وراء سقوط المسيرة وهل كان بفعل عطلًا فنيًا او نتيجة المضادات الجوية العراقية او بسبب آخر".

وكانت بعض المواقع والمنصات التركية نقلت انباء عن اعتقال ضابط عراقي رفيع على خلفية سقوط مسيرة في كركوك قبل يومين.

وأعلن الجيش العراقي، الخميس الماضي، إسقاط "طائرة مسيرة تركية" في مدينة كركوك، فيما تواصل أنقرة عملياتها العسكرية ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني التركي داخل الأراضي العراقية.

وتؤكد أنقرة بين الحين والآخر قصفها للأراضي العراقية، حيث تنفذ بانتظام عمليات برية وجوية ضد حزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه تركيا وحلفاؤها الغربيون منظمة "إرهابية".

وقال نائب قائد الدفاع الجوي في كركوك العميد عبد السلام رمضان للصحفيين خلال مؤتمر صحفي في مكان سقوط الطائرة: "تم إسقاط طائرة تركية مسيرة اخترقت الأجواء العراقية".

وأوضح أن الطائرة جاءت "من اتجاه السليمانية"، ثاني أكبر مدينة في إقليم كردستان العراق، إلى الشمال.

وفي منتصف أغسطس، وقعت تركيا والعراق اتفاقية تعاون عسكري تتعلق بإنشاء مراكز قيادة وتدريب مشتركة كجزء من الحرب ضد حزب العمال الكردستاني.

 

مقالات مشابهة

  • بغداد .. اعتقال ضابط شرطة قام بتهريب متهم أثناء اقتياده للمثول أمام القضاء
  • مصدر يكشف حقيقة اعتقال ضابط عراقي رفيع على خلفية اسقاط الانكا التركية - عاجل
  • بغداد.. اعتقال تاجرة مخدرات ووليمة تنتهي بإصابة اثنين أحدهم حماية نائب
  • اعتقال عصابة تمارس التسليب وتجارة المخدرات والتزوير في بغداد
  • الإطاحة بعصابة تمارس التسليب وتجارة المخدرات والتزوير في بغداد
  • ضبط مسئول مخزن أدوية بحوزته لاحتكاره العقاقير بالمطرية
  • استغلا نقص بعضها في السوق.. القبض على مسؤولي مخازن أدوية بالقاهرة
  • ليلة حمراء تنتهي خلف القضبان.. اعتقال ضباط في الداخلية داخل شقق دعارة ببغداد
  • اعتقال قطّاع طرق شرقي بغداد
  • الأمر يتعلق بعقار.. نقابة المعلمين في البصرة تدين منشورات بحق اعتقال السامر