التهاب المفاصل هو التهاب يمكن أن يصيب الركبتين، أو مفاصل كفّ اليد، أو جزءًا من العمود الفقري،ويمكن أن يصيب الشباب أيضًا، وفي هذا الصدد حصل العلماء على شكل جديد من السينامالدهيد، الذي يمكن أن يشكل أساسا لدواء لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي.

حصل العلماء الروس على شكل جديد من السينامالدهيد "ألدهيد القرفة "سينمالدهيد" (Cinnamaldehyde)، الذي يمكن أن يشكل أساسا لدواء لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي.

وتشير مجلة Advanced Healthcare Materials، إلى أن أول دواء تكنولوجي حيوي روسي لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي، Artlegia، الذي ابتكره خبراء مجموعة شركات R-Pharm حصل على شهادة "صنع في روسيا".

والالتهاب هو استجابة منظومة المناعة للإصابة والعدوى. ويشكل الالتهاب المفرط خطرا على الحياة والصحة. ويكمن وراء التهاب المفاصل الروماتويدي وأمراض التهاب الأمعاء. يرتبط حدوث الالتهاب واستمراره بالسيتوكينات. وقد سبق أن أثبت أن السينامالدهيد يمكن أن يقلل من إنتاج السيتوكين.

وأجرى الباحثون في الدراسة الجديدة تغييرات في بنية السينامالدهيد، ما سمح بزيادة نسبة ذوبان واستقرار الدواء.

 واستخدمت الجسيمات النانوية لحقن الدواء وأظهرت التجارب التي أجريت على الفئران المصابة بالتهاب المفاصل والتهاب القولون التقرحي، تراكم الجسيمات النانوية في مناطق الالتهاب دون أن تؤثر على الأنسجة السليمة.

ويحاول الباحثون حاليا إيجاد الجرعة المناسبة من السينامالدهيد التي تكون فعالة جدا لعلاج الأشخاص الذين يعانون من الأمراض الالتهابية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التهاب المفاصل علاج التهاب المفاصل الروماتويدي التهاب المفاصل الروماتويدي التهاب القولون التقرحي الأمراض الالتهابية التهاب المفاصل الروماتویدی یمکن أن

إقرأ أيضاً:

سيلينا غوميز تصبح مليارديرة

أضحت الممثلة والمغنية ورائدة الأعمال، سيلينا غوميز مليارديرة. بعد أن تم إطلاق علامتها التجارية Rare Beauty Brands قبل خمس سنوات وتبلغ قيمتها الآن أكثر من مليار دولار.

ووفقا لبلومبرج، فإن الشابة البالغة من العمر 32 عاما، والتي اشتهرت عندما كانت طفلة على قناة ديزني. تبلغ الآن “ثروة” 1.3 مليار دولار، وهي مدرجة في “مؤشر المليارديرات” الشهير.

ولكن على عكس تايلور سويفت، التي ارتقت إلى مكانة الملياردير إلى حد كبير من خلال موسيقاها وجولاتها. أصبحت سيلينا جوميز ثرية من خلال الأعمال التجارية التي تستفيد من موهبتها ومئات الملايين من المشتركين على الشبكات الاجتماعية. وخاصة Rare Beauty، علامتها التجارية لمنتجات التجميل .

وقالت ستايسي جونز، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Hollywood Branded. وهي وكالة للعلامات التجارية مقرها لوس أنجلوس: “سيلينا ليست مجرد نجمة بوب”. “إنها سيدة أعمال متعددة الأوجه، وتساهم مصادر دخلها المتنوعة في صافي ثروتها المثيرة للإعجاب.”

وتم إطلاق Rare Beauty Brands منذ خمس سنوات وحقق نجاحًا كبيرًا مع المؤثرين والمراهقين. وتزن 1.1 مليار دولار من ثروتها، أو 80%، بحسب بلومبرج.

وتعتمد العلامة التجارية على 424 مليون متابع للنجمة على وسائل التواصل الاجتماعي. مما يضعها خلف كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي كأكثر الأشخاص شعبية على إنستغرام.

وبالإضافة إلى أعمالها التجارية، تكسب سيلينا غوميز دخلها من الشراكات المربحة مع العلامات التجارية الكبرى. مثل بوما (30 مليون دولار) أو لويس فويتون (10 ملايين دولار).

ومن المفارقات أن مبيعاتها القياسية ودخلها المرتبط بالبث المباشر والحفلات الموسيقية والسينما. تؤثر بشكل هامشي على ثروته، بما يتراوح بين 2 و5%، وفقًا لتقديرات بلومبرج.

مقالات مشابهة

  • المخاطر والآثار الجانبية لحقن علاج خشونة المفاصل
  • تفاصيل تشعيب أقسام كلية البنات للآداب والعلوم والتربية للعام الدراسي الجديد
  • علماء يوضحون العلاقة بين التهاب المفاصل الروماتويدي والسرطان
  • ما الدور الذي يمكن أن تلعبه أمعاء الأسماك في منتجات العناية بالبشرة في المستقبل؟
  • بيطري الشرقية يضبط 351 عبوة لـ 34 صنف دواء منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر
  • علاج واعد لإيقاف تطور هشاشة العظام
  • دراسة: نخر الأنف قد يساهم في خطر الإصابة بمرض الزهايمر
  • سيلينا غوميز تصبح مليارديرة
  • محكمة الاتحاد الأوروبي تعلّق قرار حظر دواء "أوكاليفا" لعلاج مرض الكبد المناعي الذاتي
  • دراسة جديدة تحذر من نخر الأنف.. يسبب مرضا في غاية الخطورة