انطلقت اليوم في مدينة الطائف ورشة العمل التي تنظمها وزارة البيئة والمياه والزراعة بالتعاون مع برنامج التنمية الريفية المستدامة “ريف السعودية” حول مقدمي خدمات السياحة الزراعية، ضمن مشروع تعزيز قدرات وزارة البيئة والمياه والزراعة لتنفيذ برنامج التنمية الزراعية الريفية المستدامة.

وتتناول الورشة التي تستمر خمسة أيام مجموعة من الموضوعات المهمة المتعلقة بإدارة المزارع الريفية وتطبيق أفضل الممارسات في الزراعة السياحية، شملت كيفية تحسين جودة الخدمات المقدمة للسياح، وتطوير المنتجات الزراعية؛ لتلبية احتياجات السوق وتعزيز التسويق والترويج للمزارع السياحية؛ بهدف تطوير مهارات وخبرات المزارعين في مجال السياحة الزراعية.

اقرأ أيضاًالمجتمعنيابة عن أمير الرياض .. أمين المنطقة يحضر حفل سفارة فرنسا بمناسبة اليوم الوطني لبلادها

كما تناقش الورشة إستراتيجيات زيادة العوائد المالية من خلال تحسين العمليات الزراعية وتقديم تجارب سياحية مميزة تجذب الزوار، مع التركيز على دور التقنية في تحسين الكفاءة الزراعية وتسهيل إدارة المزارع، وكذلك التأكيد على أهمية التعاون بين المزارعين والجهات المعنية لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة، وضرورة تبادل الخبرات والمعرفة بين المشاركين لضمان تحقيق أفضل النتائج في هذا المجال، إلى جانب التحديات التي يواجهها مقدمو خدمات السياحة الزراعية وكيفية التغلب عليها من خلال التدريب المستمر والدعم الفني.

من جهته أكد المهندس ماجد الخليف مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة أن السياحة الزراعية في المنطقة تحظى باهتمام بالغ رغم حداثة التجربة ؛ مبينا أن عقد مثل هذه الورش يأتي تأكيداً على هذا الاهتمام .
ونوه أن المنطقة زاخرة بجذب سياحي مميز لما تحظى به من تنوع جغرافي فريد ومناطق جاذبة للسياحة الزراعية كمحافظة الطائف عروس المصايف مؤكدا أن مجال السياحة الزراعية لازال واعدا.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية السیاحة الزراعیة

إقرأ أيضاً:

“تعليم مكة” يطلق أكثر من 150 فرصة تطوعية

مكة المكرمة : البلاد

 أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلةً بقسم المسؤولية المجتمعية والعمل التطوعي أكثر من 150 فرصة تطوعية في منصة العمل التطوعي، وذلك عبر مبادرة “تطوع بلا فصول” في مرحلتها الأولى, وذلك انطلاقًا من رؤية المملكة 2030، المتمثلة في الوصول إلى مليون متطوع، ورغبةً في تعزيز هذا العطاء، وتحقيق المستهدفات الوطنية.

 واستهدفت المبادرة التي بُنيت على ثلاث مراحل: (مرحلة الاستعداد، مرحلة التنفيذ، مرحلة المتابعة والتقييم)، منسوبي التعليم، المدارس الثانوية، الطلبة وأولياء الأمور؛ بهدف نشر ثقافة العمل التطوعي، وتعزيز قيم الانتماء الوطني والعمل الإنساني، من خلال استثمار حصص الإتقان في المرحلة الثانوية في تنفيذ فرص تطوعية، ومشاركة الطالب في العمل التطوعي الذي يتواءم مع مساره التعليمي في المرحلة الثانوية، وتحقيق مستهدفات إدارة التعليم.

 يذكر أن العمل التطوعي يعد رافدًا مهمًا في بناء شخصيات المجتمع وتطوير وتنمية القدرات البشرية.

مقالات مشابهة

  • “دبي للثقافة” تنظم 20 فعالية مبتكرة عبر مبادرة“مدارس الحياة” خلال سبتمبر
  • جبل “بركوك” .. الزراعة بالطرق التقليدية تعزيزًا للسياحة الريفية
  • أرامكو السعودية تُعلن إطلاق شركة “أُلفة” غير الربحية لرعاية الحيوانات الضالة
  • نائب أمير منطقة مكة المكرمة يرأس اجتماع لمناقشة آخر تطورات برنامج “جود الإسكان” في المنطقة
  • تعزيز الشفافية والحوكمة.. ”أمانة الشرقية“ تنظم ورشة عمل للمراجعة الداخلية
  • إطلاق شركة “أُلفة” غير الربحية لرعاية الحيوانات الضالة
  • “تعليم مكة” يطلق أكثر من 150 فرصة تطوعية
  • «المصري للفكر»: نستهدف تحسين معيشة أكثر من 58 مليون مواطن في القرى الريفية
  • حزب المؤتمر: مبادرة «التحالف الوطني» و«حياة كريمة» نقلة في تحقيق التنمية المستدامة
  • “الزادمة” يبحث سبل تحسين الخدمات في بلدية غات