كشف الدكتور أحمد زايد، رئيس مكتبة الإسكندرية، تفاصيل افتتاح الدور الـ 19 من معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، مشيرا إلى أن المعرض يقام في الصيف وتشهد المحافظة في هذا الوقت إقبال كبير من المواطنين.

مكتبة الإسكندرية

وقال زايد، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مع خيري" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء الإثنين، إلى أن المعرض هذا العام يشارك به 77 ناشر، و160 نشاط ثقافي، كما سيتم تكريم الحاصلين على جوائز الدولة، ويستقبل المعرض الزوار من العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء.

بعد قبولها اعتذار شهد سعيد| خيري رمضان لـ جنة عليوة: "تصرفك راقٍ" الصيدليات تكشف تفاصيل تحذير هيئة الدواء من استخدام المضاد الحيوي في هذه الحالة

وأضاف الدكتور أحمد زايد، رئيس مكتبة الإسكندرية، أنه جاري التحضير لجائزة القراءة، حيث سيتم تكريم 100 قارىء، حيث سيحصل الفائز الأول على 50 ألف جنيه، وسيتم منح الفائزين دورة تثقيفية توعوية بمكتبة الإسكندرية، ويمكن الاشتراك عبر موقع مكتبة الإسكندرية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مكتبة الاسكندرية مكتبة الاسكندرية فضائية المحور مکتبة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

"أنوشكا" تتألق بمكتبة الإسكندرية ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي 21

شهدت مكتبة الإسكندرية، مساء اليوم الخميس، حفلًا غنائيًا للفنانة أنوشكا، بقيادة أوركسترالية من المايسترو جورج قلته، وذلك على خشبة المسرح الكبير بمركز المؤتمرات، ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي في نسخته الحادية والعشرين.

وقدمت الفنانة "أنوشكا" خلال الحفل عدد من أبرز أغانيها مثل: بلاد طيبة، حبيتك، أصعب بكي، علي قد هواه، عالبال، مع قلوبنا، نفسي أكون، وينك، بحبك ليه، يا ليل، حب زمان، لحظة لقاء، وغيرها من الأغاني.

جدير بالذكر أن مهرجان الصيف الدولي هو حدث سنوي تنظمه مكتبة الإسكندرية من خلال مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي، وتشهد نسخة المهرجان هذا العام مشاركة فرق وفنانين من 6 دول (مصر - تونس - ألمانيا - فرنسا - البرتغال - أمريكا)، وذلك خلال الفترة من 1 أغسطس حتي 31 أغسطس، حيث يشهد المهرجان تنوعًا يناسب جميع الأذواق، فعلى صعيد الحفلات الغنائية والموسيقية ويستضيف المهرجان عددًا من أبرز الأسماء على الساحتين المصرية والعربية مثل: هشام عباس، وعلى الحجار، وأنوشكا، وأبو، وعمر خيرت، وخالد الكمار، ونوران أبو طالب، ونوال بن كريم، وفؤاد ومنيب، وعلي الهلباوي، ونسمة عبد العزيز، وسعد العود، وهيثم الحضيري وغيرهم.

كما يقدم المهرجان عروضًا مسرحية مميزة، وورش عمل مسرحية وسينمائية أبرزها: الكتابة المسرحية للهواة، والتذوق السينمائي، ومدارس النقد السينمائي، وصنع الأفلام القصيرة.

مقالات مشابهة

  • غداً.. انطلاق معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024
  • "أنوشكا" تتألق بمكتبة الإسكندرية ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي 21
  • مشاركة دولية قياسية في النسخة الـ21 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية
  • شاهد تجهيزات معرض العاصمة للكتاب استعداداً لافتتاحه السبت المقبل
  • بمشاركة 17 فنانا مصريا.. انطلاق معرض «بينالي مكتبة الإسكندرية» سبتمبر المقبل
  • قبل المحاكمة.. محامي ضحية نجل الفنان أحمد رزق يكشف تفاصيل جديدة
  • إقبال جماهيري كبير على معرض السويس الثاني للكتاب
  • بتخفيضات لـ 30%.. افتتاح معرض «أهلا مدارس» في أسوان
  • معرض السويس للكتاب يناقش الحج في تراث السمسمية
  • «الحج في تراث السمسمية» بندوة في معرض السويس للكتاب