سرايا - استشهد 3 لبنانيين من عائلة واحدة في غارة نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، على مدينة بنت جبيل جنوب لبنان.

وقال مصدر أمني لبناني لمراسل (بترا) في بيروت" إن الغارة استهدفت منزلا مأهولا ودمرته بالكامل ما أدي إلى سقوط القتلى وهم من عائلة واحدة".

وأضاف" أغار الطيران الحربي الإسرائيلي أيضا على بلدة كفركلا اللبنانية الحدودية، ما أدي إلى تدمير عدد من المنازل، فيما قصفت المدفعية الإسرائيلية أحراج كفرحمام والهبارية في منطقة العرقوب".



بترا





المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى بغارات إسرائيلية على غزة واشتباكات ضارية بدير البلح

استشهد 12 فلسطينيا على الأقل، بينهم طفلان وامرأة، وأصيب آخرون بجروح في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت جراء قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مناطق شرقي خان يونس ومخيم النصيرات في قطاع غزة، في حين تدور اشتباكات ضارية بدير البلح بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال.

وأفاد مراسل الجزيرة بإصابة عدد من الفلسطينيين بجروح جراء إطلاق مُسيرات إسرائيلية النار على خيام نازحين شرقي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وقال المراسل إن دبابات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة بمنطقة حكر الجامع بدير البلح قصفت بالمدفعية أهدافا بالمنطقة، وسط اشتباكات مع المقاومة.

وفي دير البلح أيضا، أفاد مراسل الجزيرة بسقوط شهداء ومصابين في قصف طائرات الاحتلال مواطنين بمنطقة أبو عريف شرقي دير البلح وسط القطاع.

وكان المراسل أفاد في وقت سابق بأن غارات جوية وقصفا مدفعيا استهدف شرقي دير البلح.

وقال مراسل الجزيرة إن 3 فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية في عين جالوت بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

كما ذكرت مصادر إعلامية أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت أبراج عين جالوت بمخيم النصيرات.

⭕️ صور| أثناء انتشال طواقم الدفاع المدني شــهداء ومصابين في قصف منزل لعائلة "كلخ" في منطقة حي الأمل غربي خان يونس جنوب قطاع غزة. pic.twitter.com/GJQwHH41jv

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 24, 2024

وفي جنوب القطاع، أفاد مراسل الجزيرة بارتفاع عدد ضحايا القصف الذي استهدف منزلا في حي الأمل بخان يونس إلى 11 شهيدا، وقال إن قوات الاحتلال نسفت مباني سكنية غربي مدينة رفح.

كما أفاد مراسل الجزيرة بأن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي استهدفت منازل سكنية في منطقة جورت اللوت جنوبي مدينة خان يونس.

وفي الشمال، قال مراسل الجزيرة إن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غارة عنيفة على بيت لاهيا، كما نسف مباني سكنية بمنطقة دوار الكويت ومربع عليين والكلية الجامعية جنوب مدينة غزة.

كمائن واشتباكات

يأتي ذلك في حين شهدت محاور القتال في القطاع عمليات نوعية للمقاومة، أسقطت عددا من القتلى والجرحى في صفوف الجيش الإسرائيلي، حسب ما أكدت كتائب القسام.

فقد أعلنت كتائب القسام أمس الجمعة أنها استهدفت بكمين مركّب عددا من آليات الاحتلال جنوب شرق حي الزيتون بمدينة غزة، وقالت إنها أوقعت أفراد قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح عند تقدمهم نحو منزل مفخخ في الحي ذاته.

في المقابل، أكد جيش الاحتلال مقتل جندي وإصابة 12 آخرين في معارك بقطاع غزة، 4 منهم جروحهم خطيرة.

كما أعلنت كتائب القسام أن عناصرها تمكنوا من استهداف آليات إسرائيلية متوغلة في محيط مصنع ستار جنوب شرق حي الزيتون في مدينة غزة بقذائف "الياسين 105".

وأضافت القسام -في بيان- أنها أوقعت أفراد قوة إسرائيلية راجلة بين قتيل وجريح عند تقدمهم إلى منزل مفخخ بحي الزيتون، وأن مروحيات قد هبطت لإجلائهم.

وفي جنوب القطاع، أعلنت كتائب القسام استهداف 5 دبابات إسرائيلية من نوع "ميركافا" في حي تل السلطان غربي مدينة رفح.

وفي الحي ذاته، أكدت القسام أن مقاتليها استهدفوا -ظهر أمس- قوة إسرائيلية متمركزة داخل مدرسة كمال عدوان بقذيفة "تي بي جي" (TBG) مضادة للتحصينات، وأنهم اشتبكوا مع أفرادها من المسافة صفر وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

وبثت القسام مشاهد قالت إنها لاستهدافها مركز قيادة وسيطرة، وحشودا للجيش الإسرائيلي في محور "نتساريم"، بطائرة "زواري" انتحارية.

من جانبها، قالت سرايا القدس إن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال المتوغلين جنوب حي الزيتون في مدينة غزة.

وأضافت سرايا القدس أنها قصفت خلال مواجهات حي الزيتون جنود العدو وآلياتهم بقذائف الهاون.

وفي تل الهوى بمدينة غزة، أعلنت سرايا القدس الاشتباك مع قوة إسرائيلية من المسافة صفر بالقنابل اليدوية والأسلحة الرشاشة وأوقعتهم بين قتيل وجريح.

كما أعلنت سرايا القدس قصف "أسدود" و"عسقلان" وقاعدة زيكيم في غلاف غزة برشقات صاروخية.

مقالات مشابهة

  • مجازر إسرائيلية مروعة ترفع حصيلة شهداء غزة.. ونسف مبان سكنية في رفح
  • فوق هذه المناطق.. الطيران الحربيّ الإسرائيليّ خرق جدار الصوت
  • عدن.. اختفاء خمسة أشخاص من عائلة واحدة بينهم صحفي بظروف غامضة
  • وزارة الصحة اللبنانية: مقتل وإصابة 5 أشخاص في الغارات الإسرائيلية
  • 3 شهداء في غارات للاحتلال على جنوب لبنان
  • السعودية.. وفاة 5 أشخاص من عائلة واحدة بسبب السيول
  • من عائلة واحدة.. استشهاد 6 فلسطينيين في قصف على دير البلح
  • مقتل شخص بغارة إسرائيلية على سيارة جنوبي لبنان
  • إسرائيل تقصف أطراف بلدتي عيترون ومارون الراس جنوب لبنان
  • شهداء وجرحى بغارات إسرائيلية على غزة واشتباكات ضارية بدير البلح