نظم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة بالتنسيق مع مركز تدريب جازان وضمن برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة دورة تدريبية بالمشاركة مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو).
وتأتي هذه الدورة التي بدأت أمس الاثنين وتستمر لمدة يومين بعنوان: “الممارسات الجيدة لاستزراع الأعشاب البحرية في المملكة” ، تأتي ضمن الجهود المبذولة والمشتركة بين الوزارة ومنظمة الفاو للتعريف بهذه المبادرة الجديدة والنتائج والتوصيات التي وصلت لها المنظمة في هذا المجال .


وقدم الدكتور إبراهيم المحسن الخبير الوطني في قطاع الثروة السمكية بمنظمة الفاو التعريف التاريخي لتجربة الفاو في الاستزراع البحري مشيرا إلى أهمية الجغرافيا كأحد الممكنات المهمة لإنجاح التجربة والبيولوجيا المصاحبة لها .
كما استعرض المحسن الوسائل والتقنيات المستخدمة في هذه التجربة ومدى ملائمة عملها بالمملكة ، مسلطا الضوء على الفرص الاستثمارية في الإنتاج والتصنيع .
من جهته أكد المهندس ماجد الخليف مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة الجهة المنظمة للورشة على أهمية قيام مثل هذه الدورات التثقيفية للمختصين بالوزارة لفتح آفاق جديدة وواعدة تتلائم ورؤية الوزارة نحو صناعة مستقبل مشرق وفتح فرص استثمارية زراعية جاذبة للمستثمرين ، مؤكدا على ما تحظى به منطقة مكة المكرمة من سواحل شاسعة جاذبة للإستثمار وبيئة بحرية خصبة بالطحالب المميزة ،وكذلك الإسهام في فتح تواصل مباشر مع منظمة الفاو والإستفاده من تجاربهم الثرية في هذا المجال و تبادل الرؤى والأفكار عن مستقبل الاستزراع البحري.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية مکة المکرمة

إقرأ أيضاً:

بالصور.. مجلة “نيويوركر” تفضح مجزرة أمريكية جرت في العراق للمرة الأولى

الجديد برس:

نشرت مجلة “نيويوركر” الأمريكية مجموعة مختارة من صور لمجزرة قامت بها قوات مشاة البحرية الأمريكية في بلدة “الحديثة” في العراق.

وتحت عنوان “صور مجزرة الحديثة في العراق التي لم يرغب الجيش الأمريكي في أن يراها العالم”، روت المجلة الأمريكية أحداث المجزرة التي قامت بها القوات الأمريكية، بقتلها “24 شخصاً في إحدى المدن العراقية، موثقةً عواقب أفعالها”.

وتحدثت “نيويوركر” عن قيام فرقة من مشاة البحرية بقتل 24 رجلاً وامرأةً وطفلاً عراقياً، بعدما تعرضت لاستهداف بعبوة ناسفة أسفرت عن مقتل جندي وإصابة آخرين”.

وتروي المجلة الأمريكية أن أعضاء الفرقة قاموا بإطلاق النار على 5 رجال كانوا يقودون سياراتهم إلى إحدى الكليات في بغداد قرب موقع الانفجار، قبل أن يدخلوا 3 منازل قريبة ليقتلوا “كل من كان بداخلها تقريباً”، وأشارت إلى أن “أصغر الضحايا كانت فتاة تبلغ 3 سنوات، فيما كان أكبر الضحايا رجلاً يبلغ 76 عاماً”.

واتُهم في تنفيذ هذه المجزرة 4 من مشاة البحرية بالقتل، “ولكن هذه التهم أسقطت في ما بعد”، بحسب ما أفادت “نيويوركر”، و”بحلول عام 2012، عندما انتهت القضية الأخيرة بصفقة إقرار بالذنب دون حكم بالسجن، كانت حرب العراق قد انتهت، ونادراً ما حظيت القصص حول إرث الاحتلال الأمريكي باهتمام كبير، ولم تكن الأخبار ذات أهمية تذكر”.

يُذكر أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها التي يتم الإعلان عنها، إذ شهد الدخول الأمريكي إلى مدن العراق المختلفة عام 2003، واستمراره حتى اليوم، العديد من المجازر والاعتداءات بحق المدنيين، إضافةً إلى اغتيال قادة عسكريين عراقيين.

وبعد انتشار فضيحة سجن “أبو غريب”، خرج العديد من الجنود السابقين وقدامى المقاتلين والعملاء المنشقين عن “وكالة الاستخبارات الأمريكية”، كما بعض الضحايا الذين خرجوا أحياء من المجازر أو من سجون التعذيب الأمريكية ليرووا حقيقة الأفعال الإجرامية للجيش الأمريكي، والتي تسعى الولايات المتحدة لإخفائها إلى اليوم.

*لمشاهدة الصور اضغط على هذا الرابط

مقالات مشابهة

  • “تريندز” يشارك في حلقة نقاشية بالرياض حول مستقبل التكامل الاقتصادي لـ”دول التعاون”
  • نجاح أول علاج جيني معدل وراثياً لطفل يعاني “الثلاسيميا” بالمملكة
  • شرطة أبوظبي تطلع على أفضل الممارسات في المجال الشرطي والأمني بـ “لوس أنجلوس”
  • “بيئة مكة” تُطلق حملة التعريف بأسواق النفع العام
  • “أكسيوس”: الولايات المتحدة بلا قطع بحرية في البحر الأحمر
  • بالصور.. مجلة “نيويوركر” تفضح مجزرة أمريكية جرت في العراق للمرة الأولى
  • بيئة تبوك تنظم ورشة عمل “الفرص الاستثمارية والممكنات النظامية”
  • “المساحة الجيولوجية”: فوهة الوعبة.. بالمملكة ضمن أفضل 100 موقع للتراث الجيولوجي في العالم
  • أمانة العاصمة المقدسة تحقق المركزين الأول والثاني في جائزة “بصمة بلدي”
  • بعد “إيلات”.. هل يتجه ميناء “أسدود” نحو الإفلاس؟