انتهى منذ قليل الاجتماع الختامي للجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول المجلس، بعد الاستماع إلى وزيري الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتموين والتجارة الداخلية، على أن تعد اللجنة تقريرها عن برنامج الحكومة متضمنا توصياتها للعرض على المجلس في الجلسة العامة القادمة يوم الخميس المقبل.

 

وعقدت اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة، اجتماعات مكثفة على مدار ستة أيام منذ الأربعاء الماضي حتى اليوم الإثنين، بعدد 11 اجتماعا وحضور 28 وزيرا.

 


وصرح المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، بأن محور الأمن القومي له أولوية قصوى خصوصًا في ظل التحديات والصراعات في المنطقة، لذا فإن الحفاظ على الأمن القومي المصري والدفاع عن المصلحة الوطنية؛ يحقق الاستقرار والتماسك المجتمعي، كما أن برنامج الحكومة تضمن تحقيق الإتزان الاستراتيجى للسياسة الخارجية المصرية، ومواجهة أي تحديات تواجه الدولة المصرية خارجيًّا وداخليًّا، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

 

جاء ذلك بحضور المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي؛ حيث تستمع اللجنة خلال جلسة الاستماع الأولى إلى بيان الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، بحضور السفير نبيل حبشي، نائب وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفير أبو بكر حفني، نائب وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج.

 

ولفت المستشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أكد أن الأمن القومي أول محاور برنامج الحكومة، يتضمن حماية الأمن القومي وسياسة مصر الخارجية، والعمل على تحقيق الأمن القومي بمفهومه الشامل، بما يضمن حماية أمن واستقرار الحدود، ودعم القدرات العسكرية لجيشنا في مواجهة التهديدات.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لجنة دراسة برنامج الحكومة توصيات برنامج الحكومة مجلس النواب الفجر السياسي برنامج الحکومة الأمن القومی

إقرأ أيضاً:

إعلان تشكيل الهيئة القانونية المركزية بالتحالف الدولي للمصريين بالخارج

أعلن المستشار خالد السيد رئيس الهيئة القانونية العامة للتحالف الدولي للمصريين في الخارج، عن صدور مشروع  اللائحة القانونية العامة للتحالف والتى تهدف إلى وضع إطار قانوني فعال لعمل إدارة الهيئة والمكتب التنفيذي واللجان التابعة لها بصفة خاصة، وعمل هيئات التحالف بصفة عامة.

أعضاء التحالف الدولي للمصريين بالخارج يلتقون وزير الشباب والرياضة .. صور

 

 وصرح المستشار خالد السيد رئيس الهيئة القانونية المركزية بالتحالف الدولي للمصريين بالخارج ، بتولي  المستشار ناصر  خليل عضو المجلس التأسيسي للتحالف الدولي للمصريين في الخارج رئيساً للمكتب التنفيذي للهيئة القانونية المركزية بالتحالف الدولي للمصريين بالخارج، و تولي  اللواء علاء الجندي عضو المجلس التأسيسي رئيساً للجنة الاتصال السياسي وعضو المكتب التنفيذي.

كما تولي الدكتور شعبان علم الدين عضو المجلس التأسيسي الأمين العام بالهيئة القانونية ، وتولي المستشار محمد العجمي عضو المجلس التأسيسي رئيس لجنة الاشراف والتطوير وعضو المكتب التنفيذي بالهيئة القانونية ، المستشار  مينا زاهر عضو المجلس التأسيسي رئيس الهيئة القانونية في دولة الامارات العربية المتحدة  نائب رئيس الهيئة  القانونية للتحالف  الدولي للمصريين بالخارج.

 

 وأشار المستشار خالد السيد رئيس الهيئة القانونية العامة للتحالف الدولي للمصريين في الخارج، إلى أنه جارى تعيين وتكليف روساء لباقى اللجان من ذوى الخبرة والكفاءة القانونية ومن لهم خبرة فى العمل المجتمعى.

 

واعرب المستشار خالد السيد، أن الجاليات المصرية بالخارج تتضمن العديد من الكفاءات التى يتشرف دوما بضمها للهيئة .

 

اللواء علاء الجنديالمستشار محمد العجميالدكتور شعبان علم الدينالمستشار ناصر خليلالمستشار مينا زاهر

مقالات مشابهة

  • «محدش طايقه».. كيف أصبح وزير الأمن القومي الإسرائيلي الأكثر كراهية في العالم؟
  • تفاصيل إنشاء وحدة رعاية المستثمرين المصريين المقيمين بالخارج.. الخدمات المقدمة
  • وزير الخارجية يشيد بالرعاية والاهتمام التي يحظى بها المصريين العاملين بالإمارات
  • وزير الخارجية: أولوية قصوى لرعاية مصالح المصريين أينما كانوا
  • في زيارته للإمارات.. وزير الخارجية والهجرة يؤكد اهتمام مصر البالغ بأبنائها بالخارج
  • شروط مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج
  • وزير الخارجية المصري يلتقي السفراء العرب في القاهرة وحديث عن فلسطين والأمن القومي
  • محطة غير مرخصة وصاحبها لا يزال هارباً.. لجنة التحقيق في انفجار محطة الغاز بالمنصورة تسلم رئيس الحكومة تقريرها عن الحادثة
  • إعلان تشكيل الهيئة القانونية المركزية بالتحالف الدولي للمصريين بالخارج
  • البرلمان الأوكراني يقبل استقالة وزير الخارجية دميتري كوليبا