سرايا - اختار الحزب الجمهوري الأميركي رسمياً اليوم الاثنين، دونالد ترامب مرشحا للرئاسة في مواجهة الرئيس جو بايدن الساعي لولاية ثانية في انتخابات تشرين الثاني (نوفمبر).

وحصد الرئيس السابق أصوات غالبية المندوبين في المؤتمر الوطني للحزب، في تصويت لا يزال جارياً، علما بأنه من المفترض أن يقبل هذا الترشيح رسميا الخميس.



واختار ترامب اليوم، السناتور الجمهوري عن ولاية أوهايو جيه.دي فانس لمنصب نائب الرئيس.

وكان فانس قد انتقد ذات مرة ترامب بعبارات لاذعة لكنه أصبح بعد ذلك أحد أقوى المدافعين عنه.

وأوردت منصة "تروث سوشيال" التابعة لترامب هذا النبأ مع بدء المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري الذي يستمر أربعة أيام في ميلووكي لإعلان مرشح الحزب في الانتخابات الرئاسية.

وقد يؤدي اختيار فانس إلى زيادة إقبال مناصري ترامب على التصويت لصالحه في الانتخابات، نظرا لأنه يحظى بشعبية كبيرة بين قاعدة المرشحين الجمهوريين.

لكنه لن يجذب على الأرجح الكثير من الناخبين الجدد بل وربما ينفر منه بعض المعتدلين.

ونجا ترامب (78 عاما) من محاولة اغتيال خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا يوم السبت على يد مسلح، وهو الهجوم الذي لا تزال دوافعه مجهولة.

وكان فانس قد انتقد ترامب بقوة قبل فوزه بالانتخابات الرئاسية عام 2016 واستمر انتقاده لما بعد الانتخابات، واصفا إياه بأنه "أحمق" و"هتلر أميركا"، من بين ألقاب أخرى.

ولكن مع استعداد فانس للترشح لمجلس الشيوخ عن ولاية أوهايو في 2022، تحول إلى أحد أكثر المدافعين عن ترامب وأعلن دعمه له حتى عندما رفض بعض زملائه في مجلس الشيوخ القيام بذلك.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

"إف.بي.آي " يكشف معلومات جديدة حول مهاجم ترامب

كشف مسؤولون بمكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي (إف.بي.آي)، اليوم الأربعاء، معلومات جديدة حول المهاجم الذي حاول اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب قضى شهوراً في البحث عن هدف ثم استقر على استهداف ترامب.

 

وأوضح المسؤولون أن المسلح بذل "جهداً مستمراً وتفصيلياً" للهجوم على تجمع كبير نوعاً ما قبل أن يقرر استهداف المرشح الرئاسي الجمهوري في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا في تموز.

 

مناظرة ترامب وهاريس.. الرئيس السابق يخطط الهرب من الفضائح بإغلاق الميكروفون (فيديو) الادعاء الأمريكى يعدل اللائحة الاتهامية ضد ترامب بقضية محاولته قلب نتائج الانتخابات

 

وذكر المسؤولون أن توماس كروكس (20 عاماً) بحث أكثر من 60 مرة عن معلومات عن المرشح الرئاسي الجمهوري ومنافسه حينئذ الرئيس الديموقراطي جو بايدن، وذلك قبل أن يتقدم بطلب لحضور مؤتمر ترامب الانتخابي في أوائل تموز.

 

التخطيط للهجوم على بعض الفعاليات

وقال كيفن روجيك أكبر مسؤولي "إف.بي.آي" في غرب بنسلفانيا في إفادة هاتفية لصحافيين: "شهدنا، جهداً مستمراً وتفصيلياً للتخطيط للهجوم على بعض الفعاليات، ما يعني أنه بحث عن أي عدد من الفعاليات أو الأهداف".

 

وذكر أن كروكس أصبح "مفرط التركيز" على مؤتمر ترامب حينما أُعلن عنه في أوائل تموز "ونظر إليه على أنه هدف سانح".

 

مقالات مشابهة

  • غزة والاقتصاد.. هاريس ووالز في أول مقابلة بعد ترشيح الحزب الديمقراطي
  • تقارب أرقام هاريس وترامب في الولايات المتأرجحة
  • ترامب يهدد بسجن زوكربيرغ مدى الحياة
  • أنا غير ملتزم
  • ‎ترامب يهدد زوكربيرغ: سأرميك في السجن
  • "إف.بي.آي " يكشف معلومات جديدة حول مهاجم ترامب
  • لائحة اتهام معدلة ضد ترامب في قضية التحايل الانتخابي
  • لمنع فوز ترامب.. 200 شخصية من الحزب الجمهوري تدعم هاريس
  • ترامب يضيف روبرت كنيدي وتولسي غابارد إلى فريقه الانتقالي
  • المحكمة الإدارية التونسية تعيد المرشح عبد اللطيف المكي إلى السباق الرئاسي