أوضح برنامج حساب المواطن، اليوم الاثنين، موقف المتزوج المتقدم للحصول على الدعم بشأن عقد الإيجار.

وأضاف البرنامج، عبر حسابه «خدمة المستفيدين» بمنصة (إكس)، أنه ي حال كانت الحالة الاجتماعية "متزوج" لا يلزمه توفر عقد إيجار ، وفي حال انطبقت عليه شروط الأهلية وكان مستحقا سيشمله الدعم.

وأضاف البرنامج في شأن ذي صلة بالدعم، أنه في حال تم تغيير الآيبان البنكي بعد تاريخ " 10 يونيو" سيتم التحقق منه ضمن دورة الدفع لشهر أغسطس، وسوف تصل إلى المستفيد رسالة نصية في حال تم التحقق من رقم الآيبان.

وعليكم السلام ، في حال كانت الحالة الاجتماعية "متزوج" لا يلزمك توفر عقد ايجار ، وفي حال انطبقت عليك شروط الأهلية وكنت مستحق سيشملك الدعم ، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) July 15, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: حساب المواطن أخبار السعودية آخر أخبار السعودية فی حال

إقرأ أيضاً:

حُكم دولي ضد البنك المركزي يلزم العراق بدفع 11 مليون دولار

12 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أصدرت محكمة التحكيم الدولية التابعة لغرفة التجارة الدولية (ICC) في باريس، حكماً ضد البنك المركزي العراقي، وألزمت العراق بدفع 11 مليون دولار، لصالح إحدى الشركات الأجنبية.

وبحسب وسائل إعلام، فان “محكمة التحكيم الدولية التابعة لغرفة التجارة الدولية (ICC) في باريس، منحت الحكم لصالح شركة Cardno ME (CME) ومقرها أبو ظبي في 26 فبراير 2023، والذي يلزم البنك المركزي العراقي بدفع حوالي 11 مليون دولار بالإضافة إلى الفوائد لصالح CME، وذلك فيما يتعلق بنزاع حول بناء مقره الجديد في بغداد”.

وأشارت إلى أن “البنك المركزي العراقي استأنف القضية أمام المحاكم الفرنسية، لكن طلبت CME تنفيذ الحكم في المحكمة الهولندية بموجب اتفاقية نيويورك (وهي معاهدة دولية تسهل الاعتراف وتنفيذ الأحكام التحكيمية الدولية)”.

ووجدت محكمة استئناف أمستردام، في قرار تم الإعلان عنه يوم الاثنين (9 سبتمبر 2024)، أنه “لا يوجد احتيال في الاتفاقية، ومنحت تنفيذ الحكم في هولندا”.

وذكرت إعلام أجنبي، أنه “فيما يتعلق بهذا النزاع، تم احتجاز المهندس الأسترالي روبرت بيثر وزميله المصري خالد رضوان من قبل السلطات العراقية في أبريل 2021. وقد حُكم عليهما بالسجن خمس سنوات وغرامة مشتركة قدرها 12 مليون دولار بتهمة الاحتيال. وتدعي أسرهم أنهم تم خداعهم للسفر إلى العراق لمحاولة حل النزاع”.

وقد وجدت مجموعة العمل المعنية بالاحتجاز التعسفي التابعة للأمم المتحدة، أن بيثر ورضوان تم “احتجازهما بشكل تعسفي على أسس تمييزية”، وأحالت القضية إلى المقرر الخاص المعني بالتعذيب.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • تعرف على.. شروط الالتحاق بالكلية الحربية 2024
  • سحب الملفات 23 سبتمبر.. شروط التقديم للعمل كضباط متخصصين بالقوات المسلحة
  • الفنان حازم سمير: مسلسل “إيجار قديم” قدم رسائل فنية هامة
  • حُكم دولي ضد البنك المركزي يلزم العراق بدفع 11 مليون دولار
  • حازم سمير: مسلسل إيجار قديم قدم رسائل فنية مهمة
  • توفر أماكن في الجامعات الأهلية لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة 2024
  • الخبز يتحرر من الدعم.. ايجابيات تطغى على سلبيات المس بلقمة المواطن
  • 5 شروط لحجز وحدة في «سكن لكل المصريين».. اعرف التفاصيل
  • 3.4 مليار لمستفيدي حساب المواطن.. دفعة سبتمبر
  • خبر سار من حساب المواطن للمستفيدين حول دعم سبتمبر