ذكرت مجلة بوليتيكو الأمريكية أن الرئيس السابق وربما المستقبلي دونالد ترامب، يدرك القوة الفريدة للصور وكيفية رؤيتها وعرضها وصنعها، وكان دائما قادرا على تحويل لحظات الضعف المطلق إلى استعراضات كاملة للقوة فقد تمكن من تحويل الطلقة التي تلقاها إلى وسيلة للإنعاش السياسي.

وبطريقة ما أمس الأول السبت وخلال تجمع حاشد غرب بنسلفانيا، في أعقاب الفوضى التي واجهته مع الموت، وقف ورفع قبضته حتى أنه طلب في الواقع من مجموعة من عملاء الخدمة السرية التوقف عن أداء عملهم حتى يتمكن من القيام بذلك.

وأنتج صورة ستظل في الذاكرة لفترات طويلة.وربما تكون هذه هي مهارته الأكثر وضوحا.

 

ونسبت المجلة في تعليق أوردته مساء اليوم الاثنين إلى روجر ستون قوله تعليقا على هذه الصورة: "يدرك ترامب بشكل غريزي أهمية الصورة المرئية". وقال ستون، الناشط السياسي المثير للجدل الذي عمل مستشارا لترامب: "إن إصراره على أن يثبت للجمهور أمس أنه لم ينكسر ولم يصب بأذى وأن كفاحه من أجل أمريكا سيستمر كان غريزيا ورائعا".

أما عن باربرا ريس، وهي نائبة رئيس منظمة ترامب السابقة فقد قالت: "إن الأمر يشبه التدوير البصري وهو يتقنه".

وشبهته جينيفر ميرسيكا، خبيرة الخطاب السياسي الأمريكي في جامعة تكساس إيه آند إم: ب"الرجل البصري" وقالت إن "لغته البصرية الشخصية الرئيسية هي إظهار القوة". ورأت أن ترامب "يدرك أهمية الدعاية المرئية.، مشيرة إلى أن إظهار القوة من خلال الصور المرئية هو الطريقة التي اكتسب بها موسوليني السلطة واحتفظ بها وذلك في إشارة إلى بنيتو موسوليني. وأضافت أن العرض البصري للقوة هو كل شيء بالنسبة لـ "الرجل القوي"، وحملة ترامب بأكملها مبنية على هذا الأمر".

وأشارت بوليتيكو إلى أن ترامب قد حول صورته عندما نهض ورفع قبضته بعد إطلاق الرصاص عليه إلى شعار - "لا تستسلم أبدا!" - وهو شعار ملصق على القبعات والقمصان وجميع أنواع السلع الأخرى، مع الصورة الوحيدة التي لا تمحى والتي غذت عودته ودعمت هذه الحملة، مضيفة أنه بعد إطلاق النار عليه قال لضباط الشرطة السرية "انتظروا انتظروا". ووقف حيث كان أعلى أذنه اليمنى ملطخا بدمه، وكان قريبا جدا من هذا الموت المؤكد بشكل صادم. وقبل أن يبدو أكثر تأثرا، اتخذ الوضعية التي ستكون أكثر ثباتا، رافعا قبضته، ومناشدا أتباعه القتال.

من جانبه قال لي جاك أودونيل، المدير التنفيذي السابق لكازينو ترامب: "إن الاستفادة من أي موقف لصالحه وحده هي مهارته المحددة".

وقال لي مايك دوهايم، كبير مستشاري كريس كريستي حاكم ولاية نيوجيرسي السابق: "لقد تم إطلاق النار عليه، ومع ذلك كان يتمتع بحضور ذهني ليجمع نفسه بسرعة كافية ليخبر مؤيديه أنه بخير ويظهر التحدي في مواجهة الخطر". "هذه غريزة.وغالبا ما يتجاهل أشد منتقديه مهارته السياسية التي لا يمكن إنكارها. لقد اكتشف اللحظة قبل أن يتمكن أي شخص آخر من ذلك".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دونالد ترامب بنسلفانيا جامعة تكساس

إقرأ أيضاً:

قُبيل المناظرة الرئاسية الأولى: هاريس تنعزل في فندق وترامب يجتمع بالخبراء

يبدو أن المرشحين الرئاسيين نائبة الرئيس الديمقراطية كامالا هاريس والرئيس السابق الجمهوري دونالد ترامب يستعدّان بشكل مختلف تماماً لمناظرتهما الرئاسية الأولى المرتقبة يوم الثلاثاء.

استعدادات هاريساعلان

قررت نائبة الرئيس أن تنغمس في التحضير للمناظرة بفندق تاريخي وسط مدينة بيتسبرغ، واختارت مكاناً يتيح لها خيار الاختلاط مع ناخبي الولايات المتأرجحة.

أشارت هاريس إلى أنها مستعدة لمواجهة الإهانات وتحريف الحقائق من قبل ترامب، حتى وإن كانت حملتها الانتخابية ترى قيمة في التركيز على الطبقة الوسطى والإنطلاق نحو مستقبل أفضل للبلاد.

وقالت في مقابلة إذاعية لبرنامج ”ريكي سمايلي مورنينغ شو“: ”إنه يميل إلى القتال من أجل نفسه، وليس من أجل الشعب الأمريكي، وأعتقد أن هذا سيظهر خلال سير المناظرة".

المرشحة الديمقراطية للرئاسة نائبة الرئيس كامالا هاريس تصل إلى مطار بيتسبرغ الدولي، في كوراوبوليس، بنسلفانيا، الخميس 5 سبتمبر 2024،.Jacquelyn Martin/ AP

في تحضيراتها الخاصة، تستعين هاريس بالمستشار الديمقراطي فيليب رينز، وهو مساعد قديم لهيلاري كلينتون. وهي تصف ترامب بأن لديه "كتاب من الأكاذيب" لملاحقة الديمقراطيين مثل كلينتون والرئيس السابق باراك أوباما.

ويبدو أن فريق هاريس يُراهن على أن ترامب سيبدو متطرفًا وأن بإمكانهم استخدام المناظرة كنقطة انطلاق للاستفادة من الزخم الذي ولّدته حملتها القصيرة. وتخطط الحملة لاستخدام عطلة نهاية الأسبوع التي تسبق المناظرة لعقد 2000 فعالية مع المتطوعين والوصول إلى أكثر من مليون ناخب.

Related"نحن في خطر".. تهديدات بالقتل تُلزم ترامب على قطع مقابلة تلفزيونية نتجه إلى حرب عالمية ثالثة.. ترامب مهاجما بايدن: القنابل تتساقط في كل مكان والرئيس نائمترامب يستعدّ لإطلاق منصة لتداول العملات الرقمية المشفرةاستعدادات ترامب

يرفض ترامب علنًا التحضير للمناظرة، واختار بدلاً من ذلك أن يملأ أيامه بالأحداث المتعلقة بالحملة الانتخابية. وقال خلال مؤتمر صحفي مع شون هانيتي مقدم البرامج في قناة فوكس نيوز: ”كل شخص لديه خطة حتى يتلقى لكمة في وجهه".

وأكد مساعدو ترامب أن هذه المناظرة لن تختلف عن المناظرة السابقة وأن الرئيس السابق لن يقوم بأي تحضيرات تقليدية.

وبدلاً من ذلك، يشيرون إلى أن المرشح الجمهوري يقوم بمقابلات عديدة، بما في ذلك تلقي الأسئلة في المؤتمرات الصحفية المطولة، والمشاركة في حلقات إذاعية.

كما أنه يجتمع بانتظام مع خبراء في القضايا التي قد تُطرح خلال المناظرة. ويتحدثون خلال هذه الجلسات غير الرسمية عن القضايا، وسياسات ترامب أثناء توليه الرئاسة، والخطط التي طرحها لفترة رئاسية ثانية.

المرشح الرئاسي الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب يصافح رئيس "في أو بي" باتريك يوس، الجمعة، 6 سبتمبر 2024، في شارلوت، كارولاينا الشمالية.Evan Vucci/ AP

قبل المناظرة الأخيرة، عقد ترامب جلسات مع جمهوريين بارزين مثل السيناتور عن ولاية فلوريدا ماركو روبيو. أما هذه المرة، فقد عقد جلسات مع تولسي غابارد، النائبة الديمقراطية السابقة في الكونغرس والمرشحة الديمقراطية للرئاسة التي تدعم ترامب.

يصرّ مساعدو ترامب على أن الرئيس السابق يعتزم وضع هاريس في موقف دفاعي. فهو يريد أن يصورها على أنها ليبرالية للغاية بينما يحاول ربطها بسجل بايدن الاقتصادي ويشير إلى تراجعاتها في قضايا مثل حظر التكسير الهيدروليكي الذي لم تعد تدعمه.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ترامب يخطط لتعيين إيلون ماسك لمراقبة الإنفاق الحكومي إذا فاز في الانتخابات أقارب ترامب ضحية لعملية احتيال على منصة "إكس" في حال فوزها بالانتخابات.. هاريس تؤكد: لن "أبدل في سياسة بايدن بشأن تسليح إسرائيل" دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية مناظرة انتخابية الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب إسرائيل على غزة تقترب من عامها الأول: قصف متواصل والموت والوباء يعصفان بالقطاع المنكوب يعرض الآن Next زيلينسكي يكشف "أهدافا" داخل روسيا يريد ضربها بالأسلحة الغربية البعيدة المدى يعرض الآن Next الجزائر تنتخب رئيساً من بين 3 مرشحين... وتبون الأوفر حظا يعرض الآن Next بعد الصين.. إعصار ياجي يضرب شمال فيتنام ويتسبب في إغلاق المطارات وإجلاء الآلاف يعرض الآن Next ليبيا: خفر السواحل يعترض قاربا على متنه 64 مهاجرا بعد أيام من حادث غرق مروع اعلانالاكثر قراءة مصرع 17 طالباً وإصابة 13 آخرين في حريق بمدرسة داخلية في كينيا بسبب "خطر الاعتقال التعسفي".. فرنسا تحذر مواطنيها من السفر إلى أذربيجان وباكو ترد "حملة تشويه" الجزائر تفتح صناديق الاقتراع للرئاسة غدًا وسط أجواء انتخابية باهتة وضعف في الحملات الدعائية فرنسا: الضحية المغتصبة من عشرات الذكور بدعوة من زوجها تدلي بشهادتها أمام المحكمة ملك الماوري الذي دعا إلى الوحدة في نيوزيلندا يوارى الثرى.. غاب ملك وحضرت ملكة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الاتحاد الأوروبي إسرائيل أوروبا روسيا الضفة الغربية الصين المجر السيارات فلسطين بنيامين نتنياهو Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • قُبيل المناظرة الرئاسية الأولى: هاريس تنعزل في فندق وترامب يجتمع بالخبراء
  • حادث سير يوقع قتيلاً وجريحاً في بعلبك (صورة)
  • هاريس جمعت أضعاف الأموال التي جمعها ترامب في شهر.. ما أهمية ذلك؟
  • ترامب يهدد الجامعات الأمريكية التي لا تقمع التظاهرات المتضامنة مع فلسطين
  • حلفاء ترامب يرون فرصة لجذب الناخبين العرب والمسلمين
  • ترامب يعد بتعيين ماسك لمراقبة الإنفاق الحكومي حال توليه الرئاسة
  • ترامب يعد بتعيين إيلون ماسك بهذا المنصب
  • السيسي: “تم (خلال المباحثات مع أردوغان) استعراض الأزمة في السودان، والجهود التي تبذلها مصر بالتعاون مع مختلف الأطراف لوقف إطلاق النار وتغليب الحل السياسي”
  • أرقام ومقارنات لفهم مدى خطورة حوادث إطلاق النار بالمدارس الأمريكية
  • أول مناظرة وحكم بحق ترامب.. تواريخ مهمة في السابق الرئاسي الأميركي 2024