تشهد منطقة الباحة هذا الصيف إقبالاً كبيراً من السياح المحليين والدوليين تحت شعار "تراها أروق"، حيث تضم المنطقة أشهر الأماكن السياحية في المملكة، وتقدم تجارب استثنائية تجمع بين الطبيعة الخضراء الساحرة والمناطق الجبلية الصحراوية.

من بين هذه الأماكن السياحية الرائعة تأتي منتزه "غابة رغدان"، الذي تعتبر واحداً من أفضل الوجهات في الباحة، تقدم المنتزه العديد من الأنشطة الممتعة التي تناسب جميع أفراد العائلة، مثل التنزه بين الأشجار الكثيفة، والتخييم، وركوب الدراجات، بالإضافة إلى أماكن مخصصة للشواء والاسترخاء.

وتعد الباحة بهذه المقومات وجهة سياحية رائدة بما تتميز به من أنشطة متنوعة يمكن للسياح الاستمتاع بها، بالإضافة إلى لقاءات مع الزوار والمسؤولين لإبراز الجهود المبذولة في تطوير السياحة في المنطقة، فضلا عن الأنشطة الخارجية الثقافية والتراثية، والفعاليات والمهرجانات التي تُقام في المنطقة، مما يعزز من تجربة الزوار ويسهم في تنمية السياحة الداخلية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الباحة أخبار السعودية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

"مصيفنا مكمل معانا".. شعار شواطئ مرسي مطروح لجذب الالاف من رواد المدينة الفيروزية الساحرة

 

تحت شعار " مصيفنا مكمل معانا " اطلقته شواطئ مدينة مرسي مطروح اليوم الجمعة التي تسقبل الآلاف برحلات اليوم الواحد من محافظات الجمهورية مع المصطافين وأهالي المدينة الساحلية المقيمين بها، وسط أجواء وطقس معتدل مع المياه الفيروزية الساحرة ورمالها البيضاء، وإقبال كبير علي الشواطىء في الموسم الصيفي السياحي.

ويواصل المصطافون توافدهم على شواطئ مدينة مرسى مطروح، خلال شهر سبتمبر الجاري، تحت شعار « مصيفنا مكمل معانا » لجذب المزيد من ضيوف ومحبي المدينة من ضيوف المحافظة، والتي تستهدف استقبال الاف الزائرين بالفنادق والمنتجعات والقرى، نظرًا للطقس الصيفي الرائع والمقومات السياحية التي تتمتع بها مرسي مطروح.

وقال رضا جاب الله رئيس مدينة مرسي مطروح، أن شواطئ المدينة تشهد زحام شديد اليوم الجمعة نظرا لوصول أعداد كبيرة من رحلات اليوم الواحد في نهاية عطلة الاسبوع، بالاضافة إلى ضيوف ومحبي شواطئ مرسي مطروح قبلة المصريين، ولا صحة لغلق الشواطئ نهائيًا، للمصيف الأول لشعب مصر، ونتمني لضيوفنا قضاء مصيف ورحلة ممتعة على الرمال الناعمة والمياه الفيروزية وحمَّامات الشمس علي الشواطئ.  

وشدد جاب الله علي رؤساء الشواطئ بضرورة التزام المصطافين رواد الشواطئ لتعليمات الخاصة في حالة تغير حالة البحر التي يتم متابعتها يوميًا لتوجيه التحذيرات للزائرين بجميع الشواطئ يتم منع المصطافين من نزول البحر فورًا مع التنبيه بعدم السباحة في مزار كليوباترا وصخرة ليلي مراد، حفاظا علي أرواح الجميع من ضيوفنا وأهالينا الكرام، وسط تواجد ومتابعة من افراد الانقاذ علي الشواطئ.

حيث تم تحديد أسعار الشواطئ العامة هذا العام التي جاءت 150 جنية للشمسية و4 كراسي والترابيزة، بمتابعة من مجلس المدينة من خلال حملات تفتيشية والمتابعات الدورية على الشواطئ لمنع التلاعب أو زيادة الأسعار أو فرض رسوم أضافية لإستغلال المصطافين، وناشد الزائرين والوافدين بالإبلاغ الفورى فى حالة التلاعب فى الأسعار علي ارقام 046933158 و0464935266، بالإضافة إلي تواجد اللوحات الإرشادية علي جميع الشواطئ العامة لتلقي الشكاوى والبلاغات.

ويتابع قسم التوعية بالعلاقات العامة بمجلس المدينة حالة البحر من خلال تقارير المرور الميداني لادارة الشواطئ لتحذير المصطافين ورواد الشواطئ من خلال حملات للتوعية بالصفحة الرسمية لمجلس المدينة علي مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بمتابعة الحالة العامة للشواطئ والخدمات المقدمة واستعدادات أفراد الانقاذ ومسئولي الشواطي طوال موسم الصيف.

مقالات مشابهة

  • المنطقة الحرة بصلالة تستقطب 13 مشروعًا في الأشهر الستة الأولى من العام
  • 4.6 مليار ريال حجم الاستثمار في "حرة صلالة".. و143 شركة بالمنطقة
  • منتزه مبزرة الخضراء..وجهة استثنائية للاسترخاء والترفيه في العين
  • منتزه مبزرة الخضراء.. وجهة استثنائية للاسترخاء والترفيه في العين
  • نقابة الفلاحين: الدولة تعمل حالياعلى تطوير الخدمات اللوجستية للأراضي الصحراوية (فيديو)
  • "مصيفنا مكمل معانا".. شعار شواطئ مرسي مطروح لجذب الالاف من رواد المدينة الفيروزية الساحرة
  • العارضة.. تجذب الزوار بجمال الطبيعة وسحر المرتفعات
  • كيف يمكننا الاستفادة من تجارب الشعوب في مجال التعليم؟
  • مهرجان غلاستونبري ...تجربة ثقافية تجمع بين الموسيقى والفنون
  • أمانة الباحة والبلديات التابعة لها تنفذ 195 مجسماً تعكس هوية وتراث وتاريخ وطبيعة المنطقة