الجديد برس:

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، اليوم الإثنين، في بيان لها، عن استهدافها إيلات المحتلة وميناء حيفا المحتل، بالطيران المسير، وصاروخ الأرقب “كروز مطور”.

وكانت كتائب حزب الله العراق، قد أكدت بعد مجزرة مواصي خان يونس، أن الاحتلال الإسرائيلي “لا يفقه غير لغة السلاح، ما يستدعي رفع وتيرة العمليات لمحور المقاومة ضد هذا الكيان”.

وأضافت كتائب حزب الله، أن “الولايات المتحددة تشارك في قتل الشعب الفلسطيني بدعمها للصهاينة، وتزويدهم بآلاف الأطنان من القنابل لارتكاب المجازر”.

مشاهد من عملية دك المقاومة الإسلامية في العراق ، بالطائرات المسيّرة و صاروخ أرقب " كروز مطور، حيفا وأم الرشراش "ايلات".

⭕????????????????????#AHMAD_SLMAN pic.twitter.com/3tKQ3VbNJk

— AHMAD SLMAN (@ahmad_slman11) July 15, 2024

كما أعلنت المقاومة العراقية، يوم الأربعاء الفائت، استهدافها بالمسيرات محطة “أوروت رابين” لتوليد الطاقة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال بيان للمقاومة الإسلامية في العراق إن الاستهداف يأتي استمراراً في نهج مقاومة الاحتلال الإسرائيلي، و”نصرةً لأهالي قطاع غزة، ورداً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين الفلسطينيين، من أطفال ونساء وشيوخ”.

وأشار البيان إلى أن “المقاومة مستمرة في دك معاقل الأعداء حتى وقف العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

حسن هجرس: التصعيد الإسرائيلي يهدد جهود الهدنة في غزة

قال حسن هجرس، عضو الهيئة العليا لحزب الجيل الديمقراطي، إن الدور المحوري الذي تلعبه مصر في جهود إحلال السلام في الشرق الأوسط، بات واضحًا وجليًا خلال الشهور الماضية منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، موضحاً أن الزيارة الأخيرة لوفد حماس إلى القاهرة تعكس التزام مصر القوي والمُستمر بالوساطة لتحقيق وقف إطلاق النار بين الأطراف المُتنازعة، حيث إن هذه الزيارة تأتي في إطار الجهود المصرية الهادفة إلى إنجاح مفاوضات السلام وتعزيز الاستقرار في المنطقة.

ندعم قرارات القيادة السياسية لحماية الأمن القومي

وأشار هجرس في تصريحات له اليوم، إلى الدعم الكامل لقرارات القيادة السياسية لحماية الأمن القومي المصري خاصة فيما يتعلق بمحور فيلادلفيا، ومنع أي تواجد إسرائيلي فيه، منوها إلى أن استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية وتزايد المجازر المرتكبة بحق الفلسطينيين يمثل تصعيداً خطيراً يهدد السلم الإقليمي والدولي، لافتًا إلى أن التصعيد العسكري يُضاعف من معاناة المدنيين في قطاع غزة، ويزيد من تعقيد جهود المجتمع الدولي لإحلال السلام وتقديم الدعم الإنساني للمحتاجين، مشددًا على أن الوساطة المصرية في حرب غزة تمنع المنطقة من الانجرار لحرب إقليمية.

تصاعد المجازر ضد الفلسطينيين تصعيد خطير

وأوضح هجرس أن مصر أدانت بشدة كل المجازر التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي، مشدداً على ضرورة الابتعاد عن سياسة حافة الهاوية التي قد تُؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني والاقتصادي في المنطقة، مشيرًا في هذه الصدد إلى أن مصر تدعو إلى التزام جميع الأطراف بالهدنة واستعادة الهدوء في القطاع، مُوضحًا أن الدور المصري في هذا السياق يعكس قُدرة القاهرة على التأثير الفعال في مُجريات الأحداث وتحقيق النتائج المرجوة، مما يعزز من مكانتها كقوة إقليمية ذات تأثير كبير في تحقيق السلام والأمن في الشرق الأوسط.

ولفت عضو الهيئة العليا لحزب الجيل الديمقراطي، إلى أن استمرار التصعيد العسكري يُهدد مصير الجهود الكبيرة المبذولة للوصول إلى هُدنة مستدامة في قطاع غزة، وهو ما أكد عليه الرئيس السيسي، مراراً وتكرارًا، لافتًا إلى أن هذا التصعيد ليس فقط يُؤثر سلباً على جهود السلام، بل يُشكل أيضاً عقبة رئيسية أمام تحقيق التسوية النهائية التي تضمن حقوق جميع الأطراف وتؤدي إلى استقرار طويل الأمد في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • حسن هجرس: التصعيد الإسرائيلي يهدد جهود الهدنة في غزة
  • مصدر إطاري:الحشد الشعبي توقف عن استهداف القوات الأمريكية
  • عناصر عراقية مسلحة تقصف حيفا.. والأمم المتحدة: التطورات في لبنان مقلقة
  • المقاومة العراقية تستهدف حيفا المحتلة بواسطة الطيران المسيّر
  • المقاومة العراقية تستهدف حيفا المحتلة
  • بيان ثالث لحزب الله: عملياتنا لهذا اليوم أنجزت
  • “المقاومة الإسلامية في العراق” تعلن ضرب هدف حيوي في حيفا
  • فصائل عراقية: استهداف موقع حيوي إسرائيلي في حيفا بالطيران المسير
  • المقاومة العراقية تستهدف موقعا حيويا في حيفا بالطيران المسير صقر 1
  • 7 شهداء في استهداف الاحتلال الإسرائيلي منزلا بدير البلح وسط قطاع غزة