حصدت المملكة المركز الثاني على دول مجموعة العشرين للمرة الثانية على التوالي، في مؤشر تنمية الاتصالات والتقنية 2024 الصادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات.

ويرصد المؤشر اقتصادات 170 دولة لقياس التطور الرقمي وتقدم الدول في خدمات الاتصالات والتقنية عبر عدد من المؤشرات الفرعية التي تم تقسيمها على محوري الاتصال الشامل والفعال.

كما حصدت المملكة المركز الأول على مجموعة العشرين في محور الاتصال الفعال، والمركز الثاني في محور الاتصال الشامل.

ويأتي ذلك تأكيداً على التطوير المستمر الذي يشهده قطاع الاتصالات والتقنية في المملكة، وامتداداً لجهودها المبذولة في بناء وتعزيز القطاع التي أسهمت بدورها في إحراز هذه المرتبة العالمية، وتعزيزاً لريادة المملكة في المؤشرات الدولية ذات الصلة بالقطاع.

وقالت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، إن استمرار تقدم المملكة في هذا المؤشر يؤكد متانة البنية التحتية الرقمية في المملكة ومساهمتها في تعزيز نمو الاقتصاد الرقمي وتطوره، وجذب الاستثمارات.

ويعد سوق الاتصالات والتقنية في المملكة الأكبر والأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحجم يقدر بـ 166 مليار ريال، كما وصلت نسبة انتشار اشتراكات خدمات الاتصالات المتنقلة إلى 198% من السكان، وتجاوز معدل استهلاك الفرد الشهري للبيانات في المملكة المعدل العالمي بـ 3 أضعاف.

ويقيس مؤشر تنمية الاتصالات والتقنية (IDI) الصادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات التطور الرقمي ومتانة البنية التحتية الرقمية، ليقدم بيانات ومنهجية شاملة وشفافة شارك في بنائها الدول الأعضاء وفرق الخبراء في المجال.

للمرة الثانية على التوالي..
المملكة تحقق المركز الثاني على دول مجموعة العشرين في مؤشر تنمية الاتصالات والتقنية 2024 الصادر عن @ITU

للمزيد: https://t.co/Vp6Qkxrgn8 pic.twitter.com/fBMxmR5BdV

— هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية (@CST_KSA) July 15, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية دول مجموعة العشرين هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية مجموعة العشرین المرکز الثانی فی المملکة

إقرأ أيضاً:

بحضور وزير الاتصالات .. مجلس ريادة الأعمال الرقمي يعقد اجتماعه الدوري

عقد مركز ريادة الأعمال الرقمية “كود” اليوم جلسة مجلس ريادة الأعمال الرقمي، بحضور معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، وأصحاب المعالي والسعادة قادة الاتصالات والتقنية والابتكار، وعدد من رواد الأعمال والمستثمرين والمرشدين من منظومة ريادة الأعمال الرقمية، في خطوة لتوطيد التواصل ودعم رواد الأعمال لتحفيز الابتكار الرقمي وتعزيز نمو الاقتصاد الرقمي تحقيقاً لأهداف رؤية المملكة 2030.
ويهدف المجلس الذي يعقد بشكل ربع سنوي إلى ربط رواد الأعمال بالممكنين في منظومة ريادة الأعمال، بما في ذلك مرشدين ومستثمرين وشركات استثمار جريء، وذلك لزيادة فرص نجاح الشركات الناشئة والاستفادة من الخبرات المتاحة، كما يسعى المجلس إلى اطلاع رواد الأعمال على أهم التحديثات والبرامج والخدمات المقدمة في منظومة ريادة الأعمال الرقمية، مما يمكنهم من الحصول على مرئيات واقعية ومعرفة كيفية الاستفادة من الدعم المتاح.
وناقش المجلس في جلسة مفتوحة مع رواد الأعمال الرقمية والمستثمرين، الفرص الواعدة في القطاع وسبل استدامة أعمالهم ونجاحها من خلال حلول مبتكرة، إضافة إلى مناقشة الأفكار والرؤى حول كيفية تعزيز الروابط بين المستثمرين ومنظومة ريادة الأعمال الرقمية، بما يسهم في زيادة حجم الاستثمار الجريء في المملكة، ويعزز من إسهاماتها في بناء اقتصاد رقمي قائم على التقنية والابتكار.

مقالات مشابهة

  • سما ابنة قوص تحصد المركز الثالث على مستوى الجمهورية في مسابقة العزف
  • «مدبولي» يستعرض مع وزير الاتصالات أوجه التعاون مع الوزارات في التحول الرقمي
  • رئيس الوزراء يستعرض مع وزير الاتصالات أوجه التعاون مع الوزارات في التحول الرقمي
  • "الطوارئ والأزمات" تشارك في اجتماع مجموعة الحد من مخاطر الكوارث لمجموعة العشرين
  • “وزارة الاتصالات” تعلن بدء التسجيل في برنامج قياديات نحو الاقتصاد الرقمي بالتعاون مع جامعة “HEC Paris”
  • بحضور وزير الاتصالات .. مجلس ريادة الأعمال الرقمي يعقد اجتماعه الدوري
  • هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تصدر تقرير “مقياس الطرق” 2024
  • محافظ كفر الشيخ يستقبل نائب وزير الاتصالات لبحث تطوير التحول الرقمي في الدولة
  • الأمير سعود بن مشعل يشهد الحفل الختامي.. أكاديمية كاوست.. أجيال متميزة بمهارات متقدمة
  • جامعة بني سويف تحصد المركز الأول في شمال الصعيد بمسابقة ريادة الأعمال