وجه المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول مجلس النواب ورئيس اللجنة الخاصة، الشكر والتقدير للوزراء الذين عرضوا رؤية الحكومة الجديدة بمصداقية ووضوح، مشيرًا إلى وجود تنسيق متبادل بين أعضاء الحكومة الجديدة في جميع الملفات مما يبعث بالتفاؤل للشارع المصري، وذلك خلال اجتماع اليوم السادس على التوالي للجنة الخاصة بدراسة برنامج الحكومة.

 

وخلال الاجتماع استعرض الوزراء المعنيين بياناتهم عن برنامج الحكومة الجديدة، حيث استعرض وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، السياسة الخارجية المصرية القائمة على حماية الأمن القومي والقضاء على جميع التحديات داخليًا وخارجيًا، والتواجد في جميع المحافل الدولية لإظهار صورة الدولة المصرية بشكل سليم، كما أعرب عن وجود خطة لدى الوزارة لتلافي جميع المشكلات التي تواجه المصريين في الخارج.

 


من جانبه، أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، على خطة الوزارة لإعادة هيكلة منظومة الدعم وتحوله من دعم عيني إلى نقدي، مشيرًا إلى تعاون باقي الوزارات المعنية في هذا الشأن، مؤكدًا أن الوزارة تبنى خطة ممنهجة لتشديد الرقابة على الأسواق ومواجهة ارتفاع الأسعار، مشيرًا إلى أنه يتم العمل على تطوير منظومة التجارة الداخلية وإنشاء الأسواق الداخلية والمراكز اللوجستية.

 


كما استعرض وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رؤية الوزارة في برنامج الحكومة مؤكدًا استعداد الوزارة لتقديم كل الدعم لقطاعات الدولة، وأن استراتيجية بناء مصر الرقمية أول مستهدفات الوزارة.

 

وأعرب وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي عن شكر الحكومة وتقديرها للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب على إتاحته الفرصة لعرض برنامج الحكومة بشكل موسع، كما وجه الشكر للمستشار أحمد سعدالدين رئيس اللجنة الخاصة على إدارته المتميزة لأعمال اللجنة الخاصة، مشيرًا إلى أن أعمال اللجنة الخاصة لم تقف عند دراسة برنامج الحكومة فحسب لكنها عبرت عن ممارسة تشريعية ورقابية جادة ونموذجًا ديمقراطيًا يليق بمكانة مجلس النواب.

 

من جانبهم أبدى العديد من النواب أعضاء اللجنة الخاصة العديد من الاستيضاحات حول الملفات المعروضة في بيانات الوزراء مقترحين العديد من الرؤى التي تمكن الحكومة من الأداء بأعمالها، الأمر الذي لاقى ترحيبًا من جانب الوزراء المعنيين متعهدين بتنفيذها.

 

وفي نهاية الاجتماع وجه المستشار أحمد سعدالدين الشكر والتقدير للنواب وللوزراء على مناقشاتهم المثمرة والتي راعت اعتبارات المواطن المصري في المقام الأول، معلنًا انتهاء اللجنة الخاصة من اجتماعاتها، وقيامها بإعداد تقرير عن نتائج أعمالها للعرض على مجلس النواب بجلسته القادمة، في ضوء ما أوصى به أغلبية أعضاء اللجنة بالموافقة على برنامج الحكومة الجديدة.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لجنة دراسة برنامج الحكومة مجلس النواب الحكومة الجديدة الفجر السياسي الحکومة الجدیدة برنامج الحکومة اللجنة الخاصة مجلس النواب مشیر ا إلى الحکومة ا

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: لدينا برنامج لوصول لقاح التطعيم ضد شلل الأطفال إلى جميع الأطفال في غزة

قال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان ليندماير، إن المنظمة لديها برنامج لوصول لقاح التطعيم ضد شلل الأطفال إلى جميع الأطفال في قطاع غزة، مشددا على اهتمام فريق منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) بصحة الأطفال والوالدين في القطاع.

وأشار ليندماير، خلال تصريح لقناة "النيل" للأخبار اليوم /السبت/، إلى أن شلل الأطفال لم يكن موجودا في قطاع غزة، كما أن القطاع كان مهتما للغاية بتنظيم اللقاحات والتطعيمات، وأن أكثر من 90% من القطاع خاضوا لتناول تطعيماتهم ولقاحاتهم، مبينا أن اكتشاف أول حالة في الجنوب كان أمرا محزنا للغاية بسبب تدمير المنشآت الصحية والبنى التحتية في قطاع غزة وهذا ينذر بانتشار أمراض عدة لاحقة بسبب تدهور الأوضاع الصحية وأوضاع الصرف الصحي ومياه الشرب.

وحول المعوقات التي واجهتهم أثناء عملية التطعيم في المرحلة الأولى ضد مرض شلل الأطفال في قطاع غزة، قال إن منطقة الوسط كانت سهلة نسبيا في عمليات التطعيم، بينما عملية التطعيم في المناطق الأخرى كانت صعب الوصول إليها، على خلفية عمليات الإجلاء، فضلا عن أن قطاع غزة مأهول بأعداد كبيرة من الأطفال، قائلا: "نحن بحاجة إلى زخم كبير من المساعدات الطبية والناقلات الخاصة باللقاحات والتطعيمات وجميع

الفرق الطبية في أمس الحاجة إليها حتى نصل إلى كل الأطفال".

خطة عاجلة ومحكمة من «الصحة العالمية» في أفريقيا بشأن جدري القرود

«المصل واللقاح» يكشف الفئات الأكثر عرضة للإصابة بـ جدري القرود

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: لدينا برنامج لوصول لقاح التطعيم ضد شلل الأطفال إلى جميع الأطفال في غزة
  • موعد اجتماع "تشريعية النواب" لاستكمال مناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • السيد شمس الدين : مجلس النواب لن يسمح بالإساءة للمحامين في قانون الإجراءات الجنائية
  • المشير حفتر وصالح يشهدان توقيع اتفاق المصالحة الشاملة بين التبو والأهالي بمدينة مرزق
  • «البدري» يناقش رؤية مصلحة أملاك الدولة لمواكبة عملية الإعمار
  • الشيخة فاطمة: المرأة نصف السوق .. والنساء أغلبية مصادر المواهب
  • لجنة وزارية تناقش توجهات الحكومة بالتعامل مع مصانع طحن الأسماك
  • محطة غير مرخصة وصاحبها لا يزال هارباً.. لجنة التحقيق في انفجار محطة الغاز بالمنصورة تسلم رئيس الحكومة تقريرها عن الحادثة
  • لجنة متابعة تنفيذ توصيات ورشة ضبط الوجود الاجنبى ومراجعة الهوية تشييد بأداء اللجان الولائية
  • إجتماع مجلس إدارة الزمالك تحت الحراسة