خاص

وجهت الإعلامية المصرية ياسمين عز نصيحة إلى نجم منتخب إسبانيا لامين يامال ، الذي ساهم في تتويج بلاده ، بكأس أوروبا ، وقارنت بين ما يحدث معه الآن وما حدث للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في بداية حياته الكروية .

وقالت عز خلال برنامجها «كلام الناس» المُذاع على قناة «mbc مصر»: “إن الاعب لامين يامال أحد أبرز المواهب الشابة المتألقة ، مشيدة بدور والديه الكبير والفعال في تنشئته بطريقة صحيحة وعلمية .

ووجهت نصيحة للأمهات والآباء الذين يرغبون بامتلاك موهبة مماثلة لنجم إسبانيا ، بضرورة بالصبر والعمل الجاد والاقتداء بوالدي يامال وعدم اللجوء لمحاكم الأسرة لحل المشاكل والخلافات الزوجية .

كما طالبت الفتيات اللاتي يوجهن المعاكسات إلى لاعب برشلونة ومنتخب إسبانيا بالتخلي بالصبر لعام أو عامين من أجل أن يكمل مسيرته الرياضية بالنجاح قبل التفكير في الارتباط الزواج ، موضحة : ” بلاش نكرر قصة كريستيانو وجورجينا ” .

وتطرقت الإعلامية المصرية إلى الخروج المبكر للبرتغال من البطولة ، قائلة : بالرغم من وجود أسماء كبيرة ولامعة في عالم كرة القدم ضمن تشكيلة الفريق البرتغالي، إلا أنهم لم يستطيعوا تجاوز الدور السادس عشر من البطولة الأوروبية .

وأردفت : “بأن رونالدو لعب إلى جانب لاعبين يعانون من ضغوط نفسية ومشاكل داخلية مما أثر سلبا على آدائهم داخل الملعب، مضيفة: «كريستيانو كان بيلعب مع لاعيبة مش سالكة نفسيا، ونفسياتهم كانت شايلة من بعض ” .

والجدير بالذكر أن إسبانيا تُوجت بكأس أوروبا للمرة الرابعة في تاريخها ، بعد الفوز على إنجلترا بهدفين مقابل هدف .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: إسبانيا كريستيانو رونالدو لامين يامال ياسمين عز

إقرأ أيضاً:

كريستيانو رونالدو يخطط لإنهاء مسيرته في النصر السعودي

كشف النجم البرتغالي الدولي المخضرم كريستيانو رونالدو أنه يخطط لإنهاء مسيرته مع ناديه الحالي النصر السعودي، ولكن بعد عامين أو ثلاثة أعوام.

وبدد رونالدو أي آمال في العودة إلى ناديه الأول سبورتنج لشبونة البرتغالي بتأكيده أنه يخطط للبقاء في المملكة العربية السعودية حتى اعتزاله.

وصرح رونالدو لمحطة (ناو) البرتغالية التليفزيونية: "لا أعرف ما إذا كنت سأعتزل قريبا، في غضون عامين أو ثلاثة أعوام، ولكن على الأرجح سأعتزل هنا في النصر".

أضاف رونالدو "أنا سعيد للغاية في هذا النادي، وأشعر بالسعادة في هذا البلد أيضًا. أنا مسرور باللعب في المملكة العربية السعودية وأريد الاستمرار هنا".

وانتقل رونالدو للدوري السعودي للمحترفين (دوري روشن) في ديسمبر 2022 بعد رحيله عن فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ولعب رونالدو "39 عاما" أساسيا في جميع مباريات منتخب البرتغال بكأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) بألمانيا حيث قاد الفريق للتأهل لدور الثمانية، قبل أن يخسر أمام فرنسا بركلات الترجيح.

ويعتزم رونالدو الاستمرار في اللعب لمنتخب بلاده، في الوقت الحالي على الأقل، حيث يأمل في المشاركة في مباراتي الفريق المقبلتين ببطولة دوري الأمم الأوروبية ضد كرواتيا وبولندا.

وقال نجم ريال مدريد الإسباني السابق "عندما أرحل عن المنتخب الوطني، لن أخبر أحدا مسبقا وسيكون قرارا عفويا للغاية من جانبي، ولكن أيضا قرارا مدروسا جدا".

أشار رونالدو في تصريحاته، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) "في الوقت الحالي، ما أريده هو أن أكون قادرا على مساعدة المنتخب البرتغالي في مبارياته المقبلة. تنتظرنا بطولة دوري الأمم الأوروبية وأود حقا أن ألعب".

ألمح رونالدو، الذي سجل 898 هدفًا في مسيرته الكروية حتى الآن، أنه لا يرغب في العمل في مجال الإدارة الفنية عندما يعتزل اللعب، حيث قال "في الوقت الحالي، لا أفكر في أن أكون مدربا للفريق الأول أو أي فريق آخر".

وأتم رونالدو حديثه قائلا "لا يخطر هذا الأمر على بالي، لم أفكر فيه قط. لا أرى مستقبلي يمر بهذا. أرى نفسي أفعل أشياء أخرى خارج كرة القدم، لكن الله وحده يعلم ما يحمله المستقبل".

مقالات مشابهة

  • تعليق مثير من كريستيانو رونالدو حول تواجده في النصر السعودي
  • قناة رونالدو على يوتيوب تصل إلى 50 مليون مشترك خلال أسبوع
  • استشاري تربوي توجه نصيحة للأمهات عند التحاق الطفل بالمدرسة للمرة الأولى
  • ع الطاير: نهائي الملايين.. مصطبة موديست.. اعتزال رونالدو.. هلا الشيخ زيدان.. بطل مظلوم
  • رونالدو يقود النصر لتحقيق الفوز على الفيحاء في دوري روشن السعودي
  • كالمُعتاد.. كريستيانو رونالدو يبصم على رقم قياسي غير مسبوق في الدوري السعودي
  • «يويفا» يمنح جائزة خاصة لرونالدو
  • رونالدو يحدد مع أي فريق سيعتزل
  • تكريم خاص لـ رونالدو في قرعة دوري أبطال أوروبا .. أعرف التفاصيل
  • كريستيانو رونالدو يخطط لإنهاء مسيرته في النصر السعودي