عقد الدكتور المهندس محمد نجيب صالح، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية، اجتماعًا مع رؤساء القطاعات والمديرين العموم ومديري الأفرع التابعة لمتابعة منظومة العمل وخطط التشغيل والصيانة والحلول العاجلة للمناطق الساخنة، ومناقشة خطط التوسع فى تركيب عدادات المياه وتكثيف المرور الميداني علي المواقع التابعة للشركة.

وطالب، رؤساء الأفرع بضرورة المرور الميدانى على مختلف المحطات التابعة للشركة وفقا لخطة عمل تستهدف الاهتمام بجودة مياه الشرب المنتجة والحفاظ على محطات الصرف الصحي تنفيذا لتوجيهات وزير الإسكان والمرافق ورئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى

وأكد على ضرورة اتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية في كافة مواقع العمل أثناء أعمال التشغيل والصيانة وأثناء تنفيذ المشروعات، وتأهيل العاملين بشكل مستمر علي تنفيذ خطط السلامة والصحة المهنية للحفاظ على الأفراد والممتلكات.

وشدد على ضرورة وضع آلية لضمان استدامة تشغيل محطات مياه الشرب والصرف الصحي، والتنسيق مع كافة الجهات لضمان انتظام التشغيل وتوفير المهمات والمعدات اللازمة لتأمين العمال وبيئة العمل، وضرورة تواجد مسئول السلامة والصحة المهنية في كافة مواقع العمل.

وأكد، سعي الشركة في كافة المجالات للحصول علي مختلف الشهادات المعتمدة كشهادة الأيزو وشهادات سلامة ومأمونية المياه وتداول الصرف الصحي وشهادات الإدارة الفنية المستدامة مما يعكس حرص الشركة على تقديم أفضل خدمة للمواطنين.

وذكر، تسعى الشركة من خلال إداراتها المعنية لتقليل فاقد المياه والكشف التسرب سواء كان نتيجة التسريب والكسور فى الشبكات، أو نتيجة للتعدى على وصلات المياه، وتنفيذ حملات توعوية وتفعيل المشاركة المجتمعية لنشر الوعي لدى المواطنين بالإجراءات القانونية التى تتخذها الشركة جراء هذا الفعل.

ووجه، قطاع المعامل ومراقبة الجودة بضرورة المرور الميدانى علي المحطات التابعة للشركة وقياس نسبة الحديد الموجودة ومراقبة عمليات التشغيل والاهتمام بمآخذ المحطات والاستفادة من الكوادر البشرية المؤهلة بقطاع المعامل في تطوير منظومة العمل.

‏ووجه رئيس الشركة، القطاع التجارى بالتوسع فى تركيب العدادات مُسبقة الدفع، وخاصة بالمقار الحكومية، ودور العبادة، ومراكز الشباب، وغيرها من الأماكن العامة، كما يجب وضع خطة لاستبدال العدادات المعطلة بعدادات مُسبقة الدفع، وتوفير أفضل السبل لخدمة العملاء وحل مشكلاتهم في أسرع وقت والإعلان عن مختلف الخدمات المقدمة للعملاء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شركة مياه الشرب والصرف الصحي میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

انقطاع المياه في عدد من مناطق الجيزة والقاهرة الجديدة لأعمال الصيانة

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة وجهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة قطع المياه في عدد من المناطق الواقعة بنطاق عملها بسبب أعمال الصيانة.

مدة قطع المياه عن مناطق الجيزة

وكشفت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، في بيان، عن قطع المياه عن مدينة الحوامدية والقرى التابعة لها بدءاً من الساعة العاشرة مساء اليوم الجمعة وحتى الساعة الثامنة صباح يوم غدا السبت، لقيام الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بأعمال ربط خط طرد قُطر 800 مم لتشغيل توسعات محطة معالجة الصرف الصحي بالحوامدية.

توفيرالشركة سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة

وأشارت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة في بيانها، إلى أنها ستوفر سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين الانتهاء من الأعمال، وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125.

موعد قطع المياه بالقاهرة الجديدة

من جانبه، أعلن جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة قطع المياه 4 أيام عن 11 منطقة «الامتداد الشرقي بأكمله – الرحاب 2 – دار مصر القرنفل - اللوتس - المستثمرين الشمالية والجنوبية – النرجس - القطاع الثالث والرابع بمركزالمدينة – جاردينيا- المنطقة الصناعية – الأندلس دار مصر- سكن مصر - جنة» اعتبارًا من السابعة مساء غدا السبت حتى السابعة مساء الثلاثاء المقبلين.

اسباب قطع المياه عن مناطق القاهرة الجديدة

وأرجع الجهاز في بيان، سبب قطع المياه لتنفيذ المرحلة الثانية من روافع المياه ومحطة التنقية وربطها على الخط الناقل للمياه بطاقة إضافية 500 ألف متر مكعب يوميا من المأخذ الرئيسي من المعادي حتى محطة تنقية مياه القاهرة الجديدة، بما يسهم- عند اكتمال المشروع- في حل مشكلات انقطاع المياه بصورة جذرية.

مقالات مشابهة

  • خلال ساعات.. قطع المياه عن هذه المناطق بالجيزة
  • مياه الشرب في المنوفية بلون الشاي ورائحة الصرف الصحي
  • انقطاع المياه في عدد من مناطق الجيزة والقاهرة الجديدة لأعمال الصيانة
  • بدء التشغيل التجريبي لمشروع الصرف الصحي بقرية ميانة ببني سويف 30 سبتمبر
  • مياه أسيوط تشارك في تنفيذ مشروع تعزيز استدامة خدمات المياه بصعيد مصر 
  • رئيس مياه القناة يفاجئ محطات المياه والصرف الصحي بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • قطع المياه عن عدد من مناطق الجيزة لمدة 10 ساعات
  • لمدة 10 ساعات.. قطع المياه عن مدينة الحوامدية غدًا
  • وزير الإسكان يستعرض الموقف التنفيذى لمشروعات زيادة إمداد محطة مياه القاهرة الجديدة من المياه العكرة
  • قطع المياه لمدة ١٠ ساعات عن منطقة الحوامدية بالجيزة