بغداد اليوم - بغداد

حذر النائب السابق فوزي ترزي، اليوم الاثنين (15 تموز 2024)، من خطورة وجود أحزاب غير عراقية مسلحة في بعض مناطق البلاد، مشيرا الى انه اذا لم يحسم امر هذه الاحزاب سنكون امام "تسونامي" عنف.

وقال ترزي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "المعادلة الأمنية ثابتة ولا يمكن تجاوز حدودها من ناحية عدم التساهل مع اي عوامل تزعزع الامن والاستقرار وتثير حالة من القلق بين فترة واخرى".

واضاف انه "حذر منذ اشهر طويلة من خطورة وجود احزاب غير عراقية لديها اجنحة مسلحة تنشط في بعض المحافظات باشكال متعددة وهي تفرض في بعض المناطق سطوتها"، مؤكدا بان "ماحدث في كلار اليوم ليس بعيدا عن ادواتها خاصة مع بيانات الداخلية الاتحادية التي كشفت من يقف وراء حرائق الاسواق في كركوك واربيل مؤخرا".

 واشار الى انه "سنكون امام تسونامي للعنف اذا لم يحسم ملف وجود اجنحة مسلحة غير عراقية في بعض المحافظات لانها ستحول بعض المناطق الى ساحة صراعات عنيفة يدفع ثمنها البسطاء"، مؤكدا بان "الاحدث في كركوك وكلار هي جرس انذار يجب الانتباه له من الان".

وتابع ان اي "تفجير يستهدف اي مدينة عراقية مدان ومستنكر ومن المهم كشف من يقف ورائه وتقديمه للعدالة"، مجددا تأكيده على ان "مايحدث يحمل اصابع خارجية تريد زعزعة بعض المدن الامنة".

وفي وقت سابق من اليوم، نجا مسؤول الفرع 22 للحزب الديمقراطي الكردستاني في كلار أكرم صالح، من تفجير استهدف عجلته الشخصية.

وفي الاثناء، توجه مستشار الامن القومي قاسم الاعرجي الى السليمانية في زيارة غير معلنة، في الوقت الذي لاتزال تركيا تضع السليمانية تحت "الشبهة" فيما يتعلق باحتضان او مساعدة قادة حزب العمال الكردستاني.

بالمقابل يتهم حزب العمال الكردستاني، الحزب الديمقراطي الكردستاني وحكومة اربيل بانها تتعاون مع تركيا لاستهداف مقاتلي حزب العمال.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: فی بعض

إقرأ أيضاً:

القبض على متهمين اثنين بعد قيامهما بقتل مواطن في بغداد

بغداد اليوم -  بغداد

أفاد مصدر أمني في العاصمة بغداد، اليوم الأربعاء (28 آب 2024)، بأن القوات الأمنية ألقت القبض على مسلحين اثنين فتحا نيران اسلحتهما على منتسب بالجيش وأردوه قتيلا في الحال.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "مسلحين اثنين، فتحا نيران أسلحتهم باتجاه منتسب في الجيش العراقي خلال استراحته ضمن حي التأمين في منطقة جسر ديالى جنوب شرقي العاصمة بغداد ما اسفر عن مقتله في الحال".

وأضاف، إن "قوة أمنية طوقت مكان الحادث وتمكنت من القبض على الجناة قبل ان يلوذا بالفرار"، مبيناً أنه "ضبط بحوزتهما بندقية كلاشنكوف والتي نفذت بها الجريمة مع مسدس وقنبلة يدوية (رمانة)".

مقالات مشابهة

  • تركيا تعلق على إسقاط طائرة مسيرة لها شمالي العراق
  • تركيا: يجري تحقيق بشأن إسقاط الطائرة المسيرة في كركوك بالتنسيق مع العراق
  • كارثة جديدة في البحر الأحمر بعد تفجير الحوثيين ناقلة نفط
  • مشروع نقل بقيمة 20 مليار دولار لربط آسيا بأوروبا: قمة تجمع تركيا والعراق وقطر والإمارات في إسطنبول
  • الجيش العراقي يعلن إسقاط مسيّرة تركية في كركوك
  • العراق يعلن إسقاط مسيّرة تركية فوق كركوك
  • العراق يعلن إسقاط مسيّرة فوق كركوك.. ومصادر ترجح أنها تركية
  • فصائل عراقية مسلحة تضرب هدفاً حيوياً شمال إسرائيل
  • القبض على متهمين اثنين بعد قيامهما بقتل مواطن في بغداد
  • ليلة طويلة على سكان العمادية.. اشتباكات مسلحة لـ ثلاث ساعات بين العمال والجيش التركي