أعلن الحزب الجمهوري الأمريكي، اليوم الإثنين، ترشيح دونالد ترامب رسميا لمنصب الرئيس، في انتخابات الرئاسة المقبلة، حسبما أفادت العربية في خبر عاجل منذ قليل.

ويبدأ المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري فعالياته بعد يومين فقط من تعرض ترامب لإطلاق نار في تجمع انتخابي سبب في موجات صادمة في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأغرق في الظلام حملة مضطربة بالفعل حتى أذنيها قبل الانتخابات المقررة في 5 نوفمبر المقبل.

وقبل محاولة الاغتيال، اتفق الطرفان على المنافسة السياسية حول عمر بايدن 81 عاما وصحة عقلية، حيث يسعى كثيرون في الحزب الديمقراطي إلى التنحي لصالح مرشح أصغر سنا للتصدي لترامب.

ويشير إلى أن ترامب، الرئيس الوحيد، الذي تم توجيه اتهامات له بالتقصير مرتين، يواجه العديد من القضايا الجنائية.

كما أنه عاد في الكذب، إضافة إلى الزلاتية والتشويه لسمعة معارضيه، أثر على سعيه للفوز بولاية ثانية.

وقالت وسائل إعلام أمريكية إن الموضوع مثير للجدل، وقد يؤدي إلى نفور بعض الناخبين المعتدلين، مثل اقتحام مبنى الكابيتول من قبل أنصار ترامب في يناير 2021، وسيتم تجنبها في المؤتمر.

وكان ترامب قد نجا، من محاولته اغتيال خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، وتعرض للإصابة.

وأدى إطلاق النار إلى مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين، وقتل رجال أمن تابعين للخدمة السرية الأمريكية المسؤول عن نحو خاص عن حماية كبار المسؤولين في الدولة، مطلق النار.

ويحقق مكتب التحقيقات الفيدرالي في حادثة إطلاق النار على تجمع انتخابي يظهر مهاجمة إرهابي داخليا ومحاولة اغتيال.

اقرأ أيضاًبعد يومين من محاولة اغتياله.. ترامب يذهب لحضور المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري

فتاة تثير الريبة لحظة إطلاق النار على ترامب.. هل كانت ضمن فريق الاغتيال؟ | فيديو

بعد محاولة قتل ترامب.. أبرز الاغتيالات في التاريخ الأمريكي «بينهم 4 رؤساء»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ترامب الانتخابات الأمريكية ترشيح ترامب

إقرأ أيضاً:

ابن شقيق جون كينيدي يدعم ترامب.. كيف تحول إلى معسكر الجمهوريين؟

في تحول غريب في سياق الانتخابات الأمريكية، أعلن روبرت كينيدي جونيور، ابن شقيق جون كينيدي، والمرشح الرئاسي المستقل، دعمه للمرشح الجمهوري دونالد ترامب، مؤكدًا أنه سيسحب ترشحه من بطاقات الاقتراع في الولايات المتأرجحة.

سليل جون كينيدي يدعم ترامب

وقال سليل عائلة جون كينيدي جونيور خلال مؤتمر في فينيكس بولاية أريزونا أمس الجمعة، إنه اطلع على استطلاعاته الداخلية، والتي أظهرت أن وجوده يضر بحملة المرشح الجمهوري ترامب، وتصب في مصلحة مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس، فيما تشير الاستطلاعات العامة التي تم إعلانها مؤخرًا لا تظهر أنه مؤثر على دعم أي من مرشحي الحزبين الرئيسيين في الانتخابات الأمريكية، وفق ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية عن وكالة أسوشيتد برس.

وبإعلان سليل عائلة جون كينيدي أصبح الشخص الأول من عائلة الرئيس الأمريكي الراحل صاحب الاتجاه الديمقراطي ينضم ويساند مرشح من الحزب الجمهوري، بعدما قرر المشاركة في الانتخابات الرئاسية تحت مظلة الحزب الديمقراطي، إلا أنه بعد اختيار بايدن ثم انسحابه لصالح هاريس أعلن أنه سيترشح كمستقل.

ولم تتقبل عائلته الديمقراطية أو مؤيدوه قرار دعم دونالد ترامب، وفق ما قالت قناة القاهرة الاخبارية نقلا عن صحيفة الجارديان البريطانية.

كيف تحول كينيدي من ديمقراطي لجمهوري؟

وبحسب صحيفة واشنطن بوست، فإن خطوة انسحاب كينيدي من الانتخابات الأمريكية جاءت بعد مناقشات مع ترامب خلال الأسابيع الماضية، حتى إن المناقشات التي حدثت بينهما شملت عرض ترامب على كينيدي تولي وظيفة أو وزارة «التي لا تتطلب تأكيدا من مجلس الشيوخ» في إدارته للإشراف على عدد من القضايا، وبالأخص الصحية والطبية.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، أن كينيدي كان يبحث عن مقابل لتخلي عن غمار الانتخابات للحصول على منصب في الإدارة الأمريكية، مشيرة إلى أنه تواصل في البداية مع هاريس التي رفضت طلبة.

وتكهنت وسيلة الإعلام الأمريكية أنه في حالة فوز ترامب، فإن روبرت كينيدي سيكون له بعض الإشراف على إحدى الوكالات الحكومية، والتي تتضمَّن وكالة المخابرات المركزية، أو مكتب التحقيقات الفيدرالية.

الكشف عن وثائق اغتيال جون كينيدي

وعلى الرغم من أن العلاقة بين الرجلين لم تكن جيدة منذ بداية الانتخابات، إذ انتقدا بعضهما خلال الحملات الانتخابية، إلا أنه بعد إعلان كينيدي الانسحاب لصالح ترامب، وصفه الأخير بـ«الرجل العبقري».

وأكد ترامب لكينيدي أنه في حال عودته للبيت الأبيض، فإنه سيكشف عن وثائق سرية تتعلق باغتيال الرئيس الأمريكي السابق جون كينيدي.

وأكدت الصحف الأمريكية أن مراقبين استبعدوا أن يفي ترامب بوعوده، مشيرين إلى أن المرشح الجمهوري يلعب دائمًا على أحبال الوعود كما فعل مع حاكم نيوجرسي وعمدة نيويورك، حيث وعدهما بمناصب في إدارته السابقة، لكنه لم يفعل، وفق ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية عن الصحيفة الأمريكية.

صراع على الولايات المتأرجحة

وبعد إعلان روبروت انسحابه من الانتخابات الرئاسية الأمريكية، سارعت حملة الحزب الديمقراطي لاستمالة مؤيدي كينيدي، بينما قالت حملة الحزب الجمهوري إن هذا التصريح سيعطي دفعة قوية لترامب في كل ولاية متأرجحة.

مقالات مشابهة

  • ترامب: أنفقنا المليارات على أفغانستان ثم تركناها للصين
  • حملة كامالا هاريس الانتخابية تجمع 540 مليون دولار
  • حملة هاريس تجمع مبلغا قياسيا في فترة زمية وجيزة
  • حال إعادة انتخابه… ترمب يتعهد بنشر وثائق عن اغتيال جون كينيدي
  • محاولة أخيرة لإنقاذ المفاوضات.. تفاصيل الاتصال الهاتفي بين السيسي وبايدن
  • نشأت الديهي: اتصال بايدن بالرئيس السيسي محاولة أخيرة لانقاذ المفاوضات
  • ابن شقيق جون كينيدي يدعم ترامب.. كيف تحول إلى معسكر الجمهوريين؟
  • رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي يبدأ زيارة لمنطقة الشرق الأوسط
  • دونالد ترامب يهاجم كامالا هاريس ويتهمها بدعم «حماس» و«حزب الله».. ما القصة؟
  • فجر خلافات عائلية.. روبرت كنيدي ينسحب من الانتخابات ويدعم ترامب