انطلقت اليوم الاثنين، فعاليات المؤتمر الدولي للمراجعين الداخليين 2024، في العاصمة الأمريكية واشنطن، بمشاركة وفد من الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين يصل إلى 100 مشارك من قادة المراجعة الداخلية ومزودي الخدمات، برئاسة رئيس الديوان العام للمحاسبة رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين د.

حسام بن عبدالمحسن العنقري.
وتشارك الجمعية بصفتها الراعي الماسي للمؤتمر، بالإضافة إلى 5 متحدثين مرشحين من الجمعية يشاركون في جلسات المؤتمر لمناقشة رؤية 2035 للمهنة، وأهمية دور الاستشاري في المراجعة الداخلية، وعملية الضمان المتكامل عبر خطوط الدفاع.
أخبار متعلقة الأحدث عالميًا.. نجاح أول زراعة حلقة قرنية طبيعية لعشرينيبالصور.. المملكة تنفذ عمليات إسقاط جوي للمساعدات الغذائية على غزةإضافةً إلى مناقشة اعتبارات المراجعة في مشاريع البناء، وإبراز الدور القيادي والريادي للمملكة في مجال مهنة المراجعة الداخلية إقليميًا ودوليًا.

يناقش الآن ممثل الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين الأستاذ محمد القحطاني رئيس قطاع التكرير والتوزيع بشركة أرامكو السعودية دور“قادة المراجعة الداخلية حول رؤية 2035” وتأثيرها على مستقبل المهنة، خلال إحدى جلسات المؤتمر الدولي للمراجعين الداخليين 2024م بواشنطن pic.twitter.com/pCp94vuSiZ— الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين – IIA SA (@IIA_SA) July 15, 2024ريادة سعوديةوأكد العنقري أن المملكة رائدة في جميع المجالات لا سيما مهنة المراجعة الداخلية، وما تشهده المهنة من تطوير يواكب التقدم التكنلوجي، وخصوصًا ما يدور عن الذكاء الاصطناعي وأهميته وانعكاسه على المهنة.
وأشار إلى استمرارية العمل والتحضيرات المتواصلة لمستجدات مهنة المراجعة الداخلية، والتأهب للمستقبل من خلال الجاهزية الكاملة لجميع التحديات والتحديثات عن المعايير العالمية الجديدة.
وأضاف أن المملكة العربية السعودية تسعى إلى أخذ زمام تطوير المهنة ممثلة بالجمعية السعودية للمراجعين الداخليين، مؤكداً دورها الريادي والقيادي في المنظومة الرقابية، التي أصبحت أمرًا ضروريًا لجميع الجهات والمنشآت، وسعيًا إلى تحقيق الأهداف المرجوة والتطوير المهني والتقني فيما يخص المهنة، وما لها من تأثير واضح على تحسين الأداء، ورفع الكفاءة داخل الجهات الحكومية والخاص والقطاع الثالث.

شارك الراعي الماسي بفيديو الافتتاح في المؤتمر الدولي للمراجعين الداخليين لإبراز الدور الريادي الذي تقدمه الجمعية في دعم وتطوير مهنة المراجعة الداخلية في المملكة pic.twitter.com/s6UZhZWT45— الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين – IIA SA (@IIA_SA) July 15, 20242300 مراجع داخليويشهد المؤتمر الدولي للمراجعين الداخليين 2024 في واشنطن مشاركة 2300 مراجع داخلي من مختلف دول العالم، وسيناقش خلاله 55 متحدثًا 7 موضوعات رئيسة تتعلق بالمراجعة الداخلية وتطوير ممارساتها في مجال العمل من أهمها: الذكاء الاصطناعي، والأمن الإلكتروني، والاحتيال والجريمة، والاستدامة، ومعايير التدقيق الداخلي العالمية، والحوكمة والقيادة والعلاقات مع مجلس الإدارة، ورأس المال البشري والاجتماعي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس واشنطن أخبار السعودية واشنطن المؤتمر الدولي للمراجعين الداخليين الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين الجمعیة السعودیة للمراجعین الداخلیین

إقرأ أيضاً:

بسبب تعافي الاقتصاد.. صندوق النقد يخفف شروط حزمة تمويل لـ مصر بقيمة 8 مليارات دولار

كشف تقرير حديث صادر منصندوق النقد الدولي بشأن حزمة التمويل المصرية المقدرة بـ 8 مليارات دولار، والتي تسعى مصر إلى الموافقة على صرفها من قبل الصندوق قرابة العامين، عن قرار الصندوق بـ تخفيف بعض الشروط والمعايير التي أقرتها كريستالينا غورغييفا، رئيسة صندوق النقد الدولي، وذلك خلال تقرير المراجعة الثالثة من الصندوق والتي باءت بالموافقة في أواخر يوليو الماضي من العام الحالي.

تفاصيل المراجعة الثالثة لـ صندوق النقد الدولي لـ مصر

أشار تقرير صندوق النقد الدولي في مراجعته الثالثة فيما يخص قراءة المناخ الاقتصادي في مصر إلى أن الصندوق أعطى أصحاب القرار في مصر مزيدا من الوقت للانتهاء من الإصلاحات الاقتصادية المتفق عليها حتى يتم صرف المنحة بشكل نهائي، وتتعلق تلك الإصلاحات ببعض صدور القرارات من الحكومة المصرية في ملف الطاقة والبترول وأسعار السلع في مصر.

ومما يجدر الإشارة إليه أن صندوق النقد الدولي يقوم بإصدرار تقارير المراجعة مرتين في العام الواحد قبل الموافقة بشكل نهائي على عملية منح الأموال، حيث من المتوقع بعد هذه المراجعة أن يتم صرف المنحة من الصندوق لمصر خلال الشهور المتبقية من العام الحالي.

والجدير بالذكر أن حزمة التمويل من صندوق النقد الدولي لمصر كان قد بدأت منذ عامين في 2022، ولم يتم صرف التمويل حتى الآن نتيجة عدم تحقيق مصر الإصلاحات الاقتصادية التي اشترطها الصندوق لصرف التمويل حتى تتحقق الثمرة المرجوة بعد حصول مصر على التمويل.

معايير تخفيف الشروط من صندوق النقد في مراجعته الثالثة لـ اقتصاد مصر

-لفت تقرير صندوق النقد الدولي في مراجعته الثالثة على تأجيل نشر عمليات تدقيق الحسابات المالية السنوية من قبل الجهاز المركزي للمحاسبات حتى نهاية نوفمبر بدلا من مارس الماضي، في انتظار تعديل القانون الذي يحكم المنظمة.

-كما أوضح التقرير إمكانية استبدال مصر الزيادات الفصلية في أسعار الوقود بالتجزئة بالتزام حازم برفع الأسعار إلى «مستويات استرداد التكلفة» بحلول نهاية عام 2025.

-وكان من المقرر في البداية أن يوافق مجلس إدارة صندوق النقد الدولي على المراجعة في 11 يوليو الماضي، لكنه أرجأ اجتماعه حتى أواخر يوليو، بعد أربعة أيام من رفع مصر أسعار الوقود بنسبة تصل إلى 15%.

-وذكر التقرير الصادر من الصندوق أن استعادة أسعار الطاقة إلى مستويات استرداد التكلفة، بما في ذلك أسعار الوقود بالتجزئة، بحلول ديسمبر 2025 أمر ضروري لدعم التوفير السلس للطاقة للسكان وتقليل الاختلالات في القطاع.

اقرأ أيضاًمصر تحصل على مليار دولار من صندوق النقد الدولي بحلول يونيو المقبل

في حالة خفض سعر الفائدة.. طلب هام من صندوق النقد الدولي للبنك المركزي المصري

صندوق النقد: مصر بحاجة إلى تشديد نقدي على المدى القصير لخفض التضخم

مقالات مشابهة

  • شلل الأطفال بغزة.. واشنطن تحذر من تهديد كبير والأمم المتحدة تستعرض خطتها
  • السعودية تستضيف منتدى السياسات الصناعية لتعزيز ريادتها العالمية في قطاع الصناعة
  • السعودية تعلن إعدام سوري كاشفة اسمه وماذا فعل
  • الشاذلي يحضر اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للإنقاذ ومصر تنظيم المؤتمر العالمي للحد من الغرق
  • مجلس الوزراء يدعو المجتمع الدولي لوضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني
  • خبير اقتصادي يكشف تفاصيل المراجعة الرابعة لصندوق النقد الدولي
  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تستعرض تحوّلها الرقمي
  • رئيس البرلمان العربي: دعم القيادة السعودية للمرأة مكنها من الوصول للعالمية
  • صندوق النقد الدولي يصدر قرارات جديدة بشأن مصر.. ما هي؟
  • بسبب تعافي الاقتصاد.. صندوق النقد يخفف شروط حزمة تمويل لـ مصر بقيمة 8 مليارات دولار