ضبطت أجهزة وزارة الداخلية، أحد الأشخاص بالمنيا لقيامه بإدارة أكاديمية تعليمية "بدون ترخيص" للنصب والإحتيال على المواطنين. 

ضبط أكاديمية تعليمية بدون ترخيص للنصب على  المواطنين  بالمنيا

 أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قيام أحد الأشخاص؛ بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة ثان المنيا، للنصب والإحتيال على المواطنين بزعم منحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية  وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى – على خلاف الحقيقة - مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمقر الكيان، وبحوزته (عدد من الشهادات بأسماء أشخاص مختلفة منسوب صدورها لجهات حكومية وأخرى منسوبة للكيان "مزورة ومعدة للتزوير" – 2 أكلاشيه خاص بالكيان – مجموعة من الكارنيهات بأسماء أشخاص مختلفة منسوب صدورها للكيان – مجموعة من كشوفات أسماء ونماذج إمتحانات خاصة بالكيان – أدوات ومستلزمات طبية تستخدم فى نشاط التدريس بالكيان – جهاز حاسب آلى "بفحصه فنيًا تبين إحتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى")، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وجاري العرض على النيابة العامة. 

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين بقصد الإستيلاء على أموالهم.

مصرع  وإصابة 10 آخرين في انقلاب ميكروباص على طريق القاهرة إسكندرية الصحراوي 

كما لقي شخص مصرعه وأصيب 9 آخرين في حادث انقلاب ميكروباص على طريق القاهرة إسكندرية الصحراوي اتجاه بنها، وتم نقل المتوفي إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف الجهات المختصة، كما تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الأولية اللازمة.

البداية كانت بورود بلاغ لغرفة عمليات النجدة، بوقوع حادث انقلاب ميكروباص على طريق القاهرة إسكندرية الصحراوي للمتجه من بنها، وأسفر عن مصرع شخص وإصابة 9 آخرين.

وعلى الفور هرعت الأجهزة الأمنية إلى محل البلاغ مدعومين بسيارات إسعاف ومعدات لرفع آثار الحادث، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الأولية اللازمة والوقوف على حجم إصابتهم، بينما تم نقل المتوفى إلى المشرحة تحت تصرف الجهات المختصة.

وتواصل الأجهزة الأمنية رفع آثار الحادث لعودة حركة المرور إلى طبيعتها، وتم تحرير محضر بالواقعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية المنيا للنصب والاحتيال على المواطنين لمكافحة جرائم الأموال العامة على المواطنین بدون ترخیص

إقرأ أيضاً:

شهادات جامعية مزورة.. القبض على مدير أكاديمية تعليمية وهمية في الدقي

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة، القبض على أحد الأشخاص يدير أكاديمية وهمية بدون ترخيص تمنح شهادات ومؤهلات دراسية مزورة في الدقي بالجيزة.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأحوال المدنية قيام أحد الأشخاص له معلومات جنائية مقيم بمحافظة الجيزة بالنصب والإحتيال على المواطنين و الاستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم دورات تدريبية مقابل مبالغ مالية داخل أكاديمية وهمية بدون ترخيص يقوم بإدارتها بمنطقة الدقى بالجيزة، ومنحهم شهادات ومؤهلات دراسية مزورة، بالإضافة لقيامه بالترويج لنشاطه الإجرامي على موقع التواصل الإجتماعى «فيسبوك».

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبحوزته 6 أكلاشيهات خاصة بكيانات تعليمية وهمية و أجهزة وأدوات تستخدم فى التزوير ومجموعة من أصول شهادات ومستندات وأوراق مزورة ومعدة للتزوير وهاتف محمول بفحصه فنياً يحوى صور مؤهلات دراسية مزورة، كارت فيزا لأحد البنوك يحوى على مبلغ مالى ـ متحصلات نشاطه الإجرامى ـ وبمواجهته أقر بحيازته للمضبوطات المشار إليها واستخدامها في العديد من وقائع التزوير.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة التحقيق.

اقرأ أيضاًالعثور على جثمان الملياردير البريطاني مايك لينش بحادث غرق مركَب سياحي بإيطاليا

ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 40.265 شهيدا

مقالات مشابهة

  • "شهادات مزورة".. حبس المتهم بالنصب على المواطنين في مدينة نصر
  • للنصب على المواطنين.. التحقيق مع المتهم بإدارة كيان تعليمي وهمي بمدينة نصر
  • يمنح شهادات دراسية.. ضبا كيانا تعليميا وهميا بمدينة نصر
  • حبس تاجر بتهمة النصب على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية بمدينة نصر
  • يمنح شهادات دراسية في كل التخصصات.. ضبط كيان تعليمي وهمي في القاهرة
  • ضبط كيان تعليمي وهمي ينصب على المواطنين بالقاهرة
  • ضبط أحد الأشخاص لإدارته كيان تعليمي "دون ترخيص" بالقاهرة
  • صاحبة كيان تعليمى وهمى بالغربية: أوهمت الضحايا بشهادات تمريض تمكنهم من العمل
  • إصابة 10 أشخاص إثر انقلاب سيارة فى أبو قرقاص بالمنيا
  • شهادات جامعية مزورة.. القبض على مدير أكاديمية تعليمية وهمية في الدقي