تمكّن فريق طبي مختص في طب وجراحة العيون بمدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الطبية بالمدينة المنورة، من إجراء عملية رائدة لزراعة حلقة قرنية طبيعية، ما أدى إلى إنهاء معاناة شاب عشريني من مرض القرنية المخروطية.
ووفقاً للتفاصيل التي أعلنها تجمع المدينة المنورة الصحي، فقد قدم المريض إلى المستشفى الرئيسي وهو يعاني ضعف نظر شديدًا نتيجة إصابته بمرض القرنية المخروطية، وعدم تقبل قرنية العين زراعة حلقات صناعية، فقرر الفريق الطبي المختص في زراعة القرنية والماء الأبيض وعمليات تصحيح الإبصار، إجراء زراعة حلقات قرنية طبيعية (Keranatural CAIRS).


أخبار متعلقة بالصور.. المملكة تنفذ عمليات إسقاط جوي للمساعدات الغذائية على غزةبينها تمكين المرأة.. المملكة تستعرض إنجازاتها في المنتدى السياسي بنيويوركوتكللت العملية بالنجاح، وتحسنت حالة المريض بشكل ملحوظ.

#صحيفة_اليوم| #الأخيرة#طبيب_سعودي يزيل «#عتامة_قرنية» رضيعة
https://t.co/okyGyALl7U pic.twitter.com/1MMhuhOu2Z— صحيفة اليوم (@alyaum) March 5, 2021العملية الأحدث عالميًاوتعد هذه العملية الأحدث على مستوى العالم في علاج القرنيات المخروطية التي لم تصل إلى مرحلة الحاجة لزراعة قرنية كاملة، إذ تمتاز الحلقات الطبيعية بنسبة أمان عالية مقارنة بالحلقات الصناعية، وتبقى مدى الحياة.
هذا النجاح يعزز من مكانة مدينة الملك سلمان الطبية كواحدة من المراكز الرائدة في تقديم أحدث العلاجات الطبية في مجال طب العيون.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات عبدالعزيز العمري المدينة المنورة المملكة العربية السعودية أخبار السعودية زراعة قرنية القرنية المخروطية

إقرأ أيضاً:

تعرف على شخصية إسعاد يونس في مسلسل "تيتا زوزو"

تنتظر الفنانة إسعاد يونس عرض مسلسلها الجديد "تيتا زوزو "والذي من المقرر عرضه الأيام المقبلة على شاشة dmc، وتجسد خلال الأحداث شخصية جدة الفنان خالد شباط.

 

أحداث مسلسل “تيتا زوزو”


تدور أحداث مسلسل “تيتا زوزو” في دراما إجتماعية مميزة حول دكتورة إعتزاز عبد المقصود، أم لأربعة أبناء وجدة لسبعة أطفال وأحفادها يعتبرونها مثلهم الأعلى وحين يقعون في أي مشكلة  يلجأون لها وتحاول دائمًا التقرب منهم وتحب ما يفعلونه وتحاول تعلمه، ولكن تقع "اعتزاز" دائمًا في خلاف مع أبنائها لأنهم يرونها تربي الأحفاد بطريقة لا تتناسب مع العصر الحالي وفي كل حلقة تحاول اعتزاز حل مشكلة لواحد من أحفادها.

أبطال مسلسل تيتا زوزو
 

مسلسل «تيتا زوزو» مكون من 30 حلقة، من بطولة إسعاد يونس، مصطفى غريب، إيناس كامل، محمد كيلاني، حمزة العيلي، نور محمود، محمود البزاوي، إسلام إبراهيم، مجدى بدر، وإيمان يوسف، وعدد من الأطفال، والعمل من تأليف محمد عبدالعزيز وإخراج شيرين عادل.

أحدث أعمال إسعاد يونس 
 

ومن ناحية أخرى، تشارك إسعاد يونس في مسلسل إنترفيو الذي تدور أحداث مسلسل انترفيو، حول شخصية "نادين" التي تتجه إلى إحدى الشركات من أجل إجراء مقابلة، للعمل كمحللة بيانات بالشركة، ولكنها تقع في حب مالك الشركة، وتمر حياتها بمنعطف جديد يغير مجرى حياتها للأبد.

مقالات مشابهة

  • توقيف شخص في حالة غير طبيعية بالدار البيضاء بعد تحريض كلاب شرسة والاعتداء على مواطنين
  • “التخصصي” يكشف عن ابتكاره الأحدث في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي في قمة GAIN بالرياض
  • تعرف على شخصية إسعاد يونس في مسلسل "تيتا زوزو"
  • نادين نجيم تطل في برنامج "بيت السعد" مع عمرو وأحمد سعد "الليلة" على "MBC مصر"
  • بشرتك زى الحرير وصفات طبيعية للتخلص من جلد الوزة بشكل نهائي من زيت جوز الهند والزيتون
  • وكيل وزارة التعليم لـ "اليوم": هدفنا الدخول ضمن الـ 20 الأفضل عالميًا لتنمية قدرات الطلاب
  • وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأس
  • العسل والفراولة.. وصفات طبيعية لتفتيح البشرة
  • خلطة طبيعية خالية من المواد الكيميائية لإنبات وتطويل الشعر.. نتائح خلال شهر
  • قوافل حياة كريمة الطبية تنطلق اليوم في البحر الأحمر.. إليك التفاصيل