تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. يبحث الكثير من طلاب الدبلومات الفنية عن الجامعات التكنولوجيا المتاحة، لبدء اختيار مسارهم التعليمي، بما يتوافق مع سوق العمل الآن، وتوفر الجامعات التكنولوجية مسارًا جديدًا لخريجي التعليم الفني والعام، لدراسة تخصصات جديدة.

وتستعرض «الأسبوع»، الجامعات التكنولوجية المتاحة، وموعد تنسيق الدبلومات الفنية 2024، وذلك عبر خدمة متميزة تقدمها لكم عبر الضغط على الرابط هنـــــــا.

الجامعات التكنولوجية في مصرقائمة بالجامعات التكنولوجية

تم إنشاؤها وفقًا لقانون رقم 72 لسنة 2019، وتضم 10 جامعات تكنولوجية وهي:

1. جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية.

2. جامعة الدلتا التكنولوجية.

3. جامعة بني سويف التكنولوجية.

4. جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية.

5. جامعة برج العرب التكنولوجية.

6. جامعة طيبة الجديدة التكنولوجية.

7. جامعة السادس من أكتوبر التكنولوجية.

8. جامعة سمنود التكنولوجية.

9. جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية.

10. جامعة مصر التكنولوجية الدولية (القاهرة، الفيوم، أسيوط).

تنسيق الدبلومات الفنية 2024موعد تنسيق الدبلومات الفنية

تنسيق الدبلومات الفنية 2024، يبدأ تنسيق الدبلومات الفنية 2024، عقب الانتهاء من تنسيق الثانوية العامة بجميع مراحله، وإعلان نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024.

واعتمدت وزارة التربية والتعليم، نتيجة الدبلومات الفنية دور أول 2024.

ويمكن للطلاب الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية دور أول 2024 من خلال الدخول على بوابة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للحصول على النتيجة كاملة وبالدرجات لكل مادة.

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024

وأتاحت وزارة التربية والتعليم نتيجة الدبلومات الفنية 2024، من خلال إدخال الطالب رقم الجلوس الخاص به من هنــــــا.

اقرأ أيضاًننشر توقعات تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. هندسة البترول من 98.40%

«التعليم» تصدر تعليمات هامة بشأن تظلمات الدبلومات الفنية 2024

بدأت اليوم.. أماكن وخطوات تظلمات الدبلومات الفنية 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجامعات التكنولوجية الجامعة التكنولوجية الدبلومات الفنية الكليات التكنولوجية امتحانات الدبلومات الفنية تظلمات الدبلومات الفنية تنسيق الدبلومات الفنية تنسيق الدبلومات الفنية 2022 جامعات تكنولوجية طلاب الدبلومات الفنية كليات الدبلومات الفنية موعد نتيجة الدبلومات الفنية موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس نتيجة الدبلومات الفنية نتيجة الدبلومات الفنية 2024 نتيجه الدبلومات الفنيه 2024 تنسیق الدبلومات الفنیة 2024 نتیجة الدبلومات الفنیة الجامعات التکنولوجیة

إقرأ أيضاً:

التعليم العالى: التوسع في التعليم التكنولوجي والسعي فى إنشاء 17 جامعة جديدة

عقد المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي اجتماعًا برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور أحمد الصباغ مستشار الوزير للتعليم التكنولوجي والقائم بأعمال أمين المجلس، وأعضاء المجلس، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

في مستهل الاجتماع أكد الوزير أن مسار التعليم التكنولوجى يمثل رافدًا هامًا داخل منظومة التعليم العالي، مشيرًا للأهمية التي توليها الوزارة لمتابعة العمل بالجامعات التكنولوجية، لضمان نجاح هذه التجربة المتميزة، وتوفير خدمة تعليمية وتدريبية متكاملة مناظرة لمعايير الجودة العالمية، تنفيذًا لرؤية الدولة في دعم التعليم الفني التكنولوجي، مشددًا على تكثيف العمل لاجتذاب الطلاب للدراسة بالتعليم التكنولوجى الذي يعد قاطرة لدعم الصناعة الوطنية والنهضة الاقتصادية.

وأكد عاشور على الربط بين منظومة التعليم العالي المصرية، والحرص على الاستفادة من تبادل الخبرات التعليمية والكوادر البشرية التي تمتلكها الجامعات الحكومية، في دعم الجامعات الجديدة، الأهلية والتكنولوجية، منوهًا بالعمل لأن يكون لكل جامعة حكومية ذراع تكنولوجي من خلال إنشاء جامعة تكنولوجية تابعة، وتأسيس برامج وتخصصات تكنولوجية، مع الأخذ فى الاعتبار ربط البرامج الدراسية بكل جامعة بالاحتياجات الإقليمية، وكذا الاحتياجات التكنولوجية للقطاعات التنموية المختلفة، ومتطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

ووجه عاشور بتعظيم الموارد الذاتية للجامعات التكنولوجية، وإدارة أصول الجامعات بأفضل طريقة، وكذا بالاستمرار في عقد الشراكات الدولية التي تسمح بتبادل الخبرات مع الجهات الأجنبية ذات الصلة، فضلًا عن التعاون مع القطاعات الصناعية لتوفير تدريب مناسب للطلاب.

واستعرض الوزير الاجتماع الوضع الراهن للمعامل والورش بالجامعات التكنولوجية، وتطورات العمل في إنشاء 17 جامعة جديدة، مشيرا إلى المتابعة المستمرة للعمل بالجامعات التكنولوجية من خلال تقارير دورية.

ووافق المجلس على قواعد التحويل بين الجامعات التكنولوجية، وكذلك التحويل من الجامعات الأكاديمية للجامعات التكنولوجية.

وكذا الموافقة على قواعد قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة للعام الماضي للالتحاق بالفرقة الأولى.

كما وافق المجلس على التقدم لدبلومة الدراسات المتخصصة من المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي بجامعة الدلتا التكنولوجية.

ووافق المجلس أيضا على إدراج جامعة مصر الدولية على منصة «ادرس في مصر»، أسوة بباقي الجامعات التكنولوجية.

ووجه المجلس بدراسة عمل مقاصة لطلاب مدرسة ITECH للتكنولوجيا التطبيقية «نظام الخمس سنوات»، تخصص تكنولوجيا المعلومات والحاسبات للالتحاق بالجامعات التكنولوجية.

وقرر المجلس تشكيل لجنة لمراجعة اللائحة التنفيذية لقانون الجامعات التكنولوجية.

ووافق المجلس على اتخاذ الإجراءات اللازمة لاعتماد برنامج تكنولوجيا الميكاترونيكس والأتمتة، بالشراكة مع المعهد التقني العالي للتقنيات الجديدة للصنع في إيطاليا، ومعهد الدون بوسكو، وذلك طبقًا للبروتوكول المُوقّع بينها وجامعة القاهرة التكنولوجية الجديدة.

وافق المجلس على تشغيل برنامج لدرجة الدبلوم فوق المتوسط المهني في تكنولوجيا إنتاج ومعالجة ونقل البترول، المُنفذ بجامعة القاهرة التكنولوجية الجديدة للعمل به بالمعهد العلمي الحديث للتدريب الإداري والمهني بسلطنة عمان.

وتمت الموافقة على بروتوكول التعاون بين جامعة طيبة التكنولوجية والجامعة العالمية بماليزيا والجامعة الوطنية التكنولوجية بأوكرانيا، والذي يتضمن استضافة بعض البرامج التكنولوجية من هذه الجامعات بما يتماشى مع البرامج الموجودة بجامعة طيبة.

وأحيط المجلس علمًا بتوقيع مذكرة تفاهم بين جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية، وجامعة طيبة التكنولوجية، والصين في مجال الخدمات الفندقية والسياحية.

وأحيط المجلس بالموافقة على توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة السويدى التكنولوجية وشركة السويدى إلكتريك.

وأحيط المجلس علمًا بالموافقة على إنشاء جامعة بنها التكنولوجية بالعبور، والتنسيق مع جامعة بنها لاتخاذ الإجراءات التشريعية اللازمة في هذا الشأن.

وأحيط المجلس علمًا بالموافقة على إقامة أسبوع شباب الجامعات الأول بأبي قير خلال الفترة من (17_ 21) ديسمبر) القادم، والذي ينظمه المجلس بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، والإدارة العامة لرعاية الطلاب بوزارة التعليم العالي.

وناقش الاجتماع مقترح جامعة برج العرب لإنشاء شركة ناشئة لمشروع طلابي باسم «منصة مصر تك لربط الخريجين بسوق العمل».

وزير التعليم العالي يوجه بـ استعداد الجامعات للمشاركة في مبادرة «اتعلم بصحة»

«التعليم العالي»: عقد اختبارات القدرات للطلاب المصريين الحاصلين علي الشهادات المعادلة «العربية والأجنبية»

مقالات مشابهة

  • الآن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024 رسميا.. الرابط الرسمي المعتمد بالدرجات عبر موقع وزارة التعليم العالي
  • "ملاحق الصنايع أونلاين مباشـر" رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الثاني عبر بوابة التعليم الفني
  • “ملاحق الدبلومات” رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الثاني “تجاري – صناعي – فندقي – زراعي” عبر بوابة التعليم الفني
  • استعلم عن نتيجة ملاحق الدبلومات الفنية 2024 زراعي وصناعي وتجاري وفندقي بالإسم فقط عبر بوابة التعليم الفني
  • «التعليم العالي» تعلن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024.. لينك مباشر
  • وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي
  • إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024 خلال ساعات
  • قرارات مهمة من «التعليم العالي» بشأن الجامعات التكنولوجية.. أبرزها اعتماد «الميكاترونيكس»
  • التعليم العالى: التوسع في التعليم التكنولوجي والسعي فى إنشاء 17 جامعة جديدة
  • موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024