عقد مجلس جامعة أسوان لشؤون التعليم والطلاب برئاسة الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب اليوم، اجتماعه بحضور وكلاء كليات الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وذلك لمناقشة العديد من الموضوعات الخاصة بالعملية التعليمية ونتائج نهاية العام الجامعي لعام 2024/2023 م.

وأكد الدكتور لؤي سعد الدين نصرت، خلال المجلس علي أن المجلس وافق علي وضع ضوابط قبول الطلاب من ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة بالكليات المخصصة لهم للعام الجامعي 2025/2024.

كما وافق المجلس على المذكرة المقدمة من كلية العلوم بشأن البرامج العلمية المميزة الخاصة بالساعات المعتمدة المقدمة من قسم الجيولوجيا والتي تضم برنامج الجيولوجيا الهندسية والبيئية، وبرنامج جيولوجيا الثروات المعدنية والبترول.

كما ناقش المجلس القواعد المنظمة لتحويل الطلاب ونقل قيدهم من والى كليات الجامعة ومعاهدها للعام الجامعي الجديد وبناءا علي ذلك قرر المجلس عدم قبول التحويل ونقل القيد الي كلية التمريض من المعهد الفني للتمريض بناءا علي توصية لجنة قطاع التمريض بالمجلس الأعلى للجامعات للعام الجامعي 2025/2024م.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ذوى الهمم رئيس جامعة أسوان العام الجامعى الجديد اخبار أسوان الإحتياجات الخاصة للعام الجامعی

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم ومحافظ أسوان يتفقدا جاهزية المدارس للعام الدراسى الجديد

استقبل اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، الدكتور محمد عبد الطيف وزير التربية والتعليم الفنى، وذلك لمتابعة الإستعدادات للعام الدراسي الجديد والآليات التي يتم تنفيذها لضمان انضباط المنظومة التعليمية، فى محطة جديدة للجولات المتواصلة بمختلف محافظات الجمهورية.

وفى مستهل الزيارة، قام الوزير والمحافظ بجولة تفقدية بمجمع مدارس العروبة التي تضم 2413 طالبا وطالبة، حيث تفقدا عددا من الفصول الدراسية ومعروضات بعض الطلاب بغرفة التربية الفنية، وذلك فى إطار الأنشطة الصيفية، حيث أشاد الوزير بمهارات الطلاب والطالبات.

كما عقدا لقاء مع معلمي مجمع مدارس العروبة لمناقشة الآليات والقرارات الأخيرة المنظمة للعام الدراسى الجديد، حيث إستمع الوزير لآرائهم ومقترحاتهم حول سبل تنفيذ آليات تقليل الكثافات الطلابية وسد العجز في المعلمين وجذب الطلاب للمدارس.

وأكد الوزير محمد عبد اللطيف، خلال اللقاء، أن الجولات المستمرة بالمحافظات تأتى فى إطار سعيه للتواصل المباشر مع مديري الإدارات التعليمية ومديري المدارس والمعلمين لمتابعة جهود تنفيذ الآليات المعلنة على أرض الواقع لضمان انضباط العام الدراسي الجديد ومواجهة التحديات المختلفة التي تسعى وزارة التربية والتعليم لتخطيها والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

وأضاف الوزير أن لائحة الانضباط والتحفيز المقرر صدورها قريبا تستهدف تحقيق أعلى درجات الانضباط داخل المدارس وإعادة هيبة المعلم وتحفيز الطلاب مؤكدا حرصه على تقديم كافة سبل الدعم لهذه الجهود للارتقاء بجودة التعليم فى المحافظة، وعقب ذلك، قام الوزير والمحافظ بتفقد مدرسة أحمد طه حسين الثانوية التي تضم 1255 طالباً وطالبة، حيث تفقدا معمل الحاسب الآلي بالمدرسة خلال تقديم دورة تدريبية لعدد من الطلاب، واستمعا لشرح بعض الطلاب حول مدى استفادتهم من هذه الدورات فى إثراء مهاراتهم.

كما حرص الوزير على عقد لقاء مع معلمى المدرسة لمناقشة الآليات المعلنة، مؤكدا أن الجهود المتواصلة سواء من قبل قيادات الوزارة أو قيادات التعليم بمختلف المحافظات تستهدف مواجهة التحديات سواء المتعلقة بالكثافات الطلابية وسد العجز في المعلمين وجذب الطلاب للمدارس والإرتقاء بأداء مديري المدارس بما ينعكس في النهاية على تقديم خدمة تعليمية متميزة للطلاب.

كما شهد اللقاء نقاشا حول آليات تنفيذ مجموعات التقوية بالمدرسة مع اقتراب بداية العام الدراسى، مؤكداً حرص الوزارة على تقديم كافة سبل الدعم لإنجاح مجموعات التقوية وتقديم خدمة متميزة للطلاب، فضلا عن مناقشة آليات تنفيذ لائحة الإنضباط وإعادة هيكلة المرحلة الثانوية، ومن المقرر أن يعقد الوزير والمحافظ اجتماعا مع مديرى الإدارات التعليمية وعدد من مديري المدارس بمحافظات أسوان والأقصر وقنا لمتابعة آخر مستجدات جهود تنفيذ الآليات والقرارات المنظمة لمواجهة التحديات المختلفة مع إنطلاق العام الدراسى الجديد.

جاء ذلك بحضور الدكتور أيمن بهاء الدين نائب الوزير، والمهندس عمرو حلمى لاشين نائب المحافظ، وقيادات الوزارة، المهندس محمد فؤاد الرشيدي مدير مديرية التربية والتعليم بأسوان.

مقالات مشابهة

  • هل تحول قبول الطلبة في جامعات مصر إلى تجارة تستقطب أصحاب الأموال؟
  • مجلس جامعة دمنهور يستعرض الإستعدادات للعام الجديد
  • شيخ الأزهر: التَّعليم هو المخرج لما يمربه عالمنا العربي والإسلامي من مصاعب
  • وزير التعليم يصل أسوان لمتابعة جهود تنفيذ الآليات والقرارات المنظمة للعام الدراسي الجديد
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ أسوان يتفقدا جاهزية المدارس للعام الدراسى الجديد
  • مجلس جامعة الإسكندرية: بدء الدراسة بجميع الكليات 28 سبتمبر المقبل
  • جامعة الإسكندرية تعلن بدء الدراسة 28 سبتمبر وتضع ضوابط لحفلات التخرج
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يوجّه بإنهاء استعداد الكليات للعام الدراسي الجديد
  • تعرف على.. أبرز موضوعات مجلس جامعة المنصورة لشهر أغسطس 2024
  • جامعة قناة السويس تناقش بعض التحديثات الهامة للعام الدراسي الجديد