اختار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب السناتور الجمهوري عن ولاية أوهايو جيه.دي فانس لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات الرئاسية اليوم الاثنين.

وكان فانس قد انتقد ذات مرة ترامب بعبارات لاذعة لكنه أصبح بعد ذلك أحد أقوى المدافعين عنه.



وأوردت منصة تروث سوشيال التابعة لترامب هذا النبأ مع بدء المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري الذي يستمر أربعة أيام في ميلووكي لإعلان مرشح الحزب في الانتخابات الرئاسية.



ويشغل فانس منصب عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية أوهايو منذ عام 2023، وقد برز على الساحة من خلال مذكراته التي صدرت عام 2016 بعنوان "مرثية هيلبيلي".

ولد في ميدلتاون، أوهايو، وخدم في قوات مشاة البحرية قبل أن يدرس العلوم السياسية والفلسفة في جامعة ولاية أوهايو ويحصل على دكتوراه في القانون من كلية الحقوق بجامعة ييل.




المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ترامب الانتخابات امريكا انتخابات بايدن ترامب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

عضو في الحزب الديمقراطي الأمريكي: هاريس جاهزة لمناظرة ترامب

قال نعمان أبو عيسى، العضو في الحزب الديمقراطي الأمريكي، إن كامالا هاريس محامية ومدعية عامة، ولها تاريخ طويل من إدارة القضاء في أكبر ولاية أمريكية «كاليفورنيا»، ولها خبرة واسعة أكبر من الرئيس الأسبق دونالد ترامب، وأن اختيارها عدم ظهورها على وسائل الإعلام التقليدية بشكل مباشر، ليس لأنها لا تستطيع الخروج إلى الجمهور، وأن أحاديثها غير منمقة، بل لأنها تسعى للتواصل بشكل أكبر مع  فئة الشباب، التي لا تثق في الإعلام التقليدي.

أهداف هاريس من زيارة ولاية جورجيا

أضاف خلال مداخلة مع قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هاريس جاهزة للظهور على وسائل الإعلام التقليدية، تمهيدا إلى المناظرة التي ستجمعها بمنافسها الجمهوري في الانتخابات الأمريكية، ترامب في العاشر من سبتمبر المقبل.

وأوضح عضو الحزب الديمقراطي، أن زيارة هاريس إلى ولاية جورجيا، التي لم تعطي أغلبية أصواتها إلى أي رئيس ديمقراطي منذ 1992، تأتي على خلفية أن  جورجيا ولاية تعج بالمواطنين الأمريكيين من أصول أفريقية، وهاريس استطاعات استقطاب عدد كبير من الأمريكيين ذو الأصول الأفريقية، خاصة النساء منهم، وزيارتها للولاية ستؤثر بشكل كبير على حصدها مزيد من الأصوات.

مقالات مشابهة

  • ترامب يطلب نقل قضيته "أموال الصمت" إلى المحكمة الفيدرالية
  • تقارب أرقام هاريس وترامب في الولايات المتأرجحة
  • ترامب يهدد بسجن زوكربيرغ مدى الحياة
  • عضو في الحزب الديمقراطي الأمريكي: هاريس جاهزة لمناظرة ترامب
  • ‎ترامب يهدد زوكربيرغ: سأرميك في السجن
  • "إف.بي.آي " يكشف معلومات جديدة حول مهاجم ترامب
  • أمل جديد للديمقراطيين.. «وارنوك» يزيد أطماع «هاريس» في حصد أصوات جورجيا
  • لائحة اتهام معدلة ضد ترامب في قضية التحايل الانتخابي
  • هاريس وتيم والز في أول مقابلة تلفزيونية كمرشحين
  • لمنع فوز ترامب.. 200 شخصية من الحزب الجمهوري تدعم هاريس