اغتيال ترامب.. تصدرت محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد تعرض الرئيس السابق والمرشح لرئاسة الأمريكية دونالد ترامب إلى محاولة اغتيال في تجمع انتخابي ضم أنصاره في ولاية بنسلفانيا، حيث تم استهدافهم بإطلاق نار غير مبرر من قبل مهاجم مجهول الهوية.

حيث يري البعض أنه من الممكن أن يكون ترامب وراء ذلك من أجل الفوز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، ولكن يرى المتخصصون رأيا آخرا.


اغتيال ترامب 


أثناء وجود ترامب في المجمع الانتخابي  في ولاية بنسلفانيا، تعرض وحملته لمحاولة اغتيال صادمة حيث تم استهدافهم بإطلاق نار غير مبرر من قبل مهاجم مجهول الهوية.

والحادث أدى إلى إصابة ترامب بجروح طفيفة وإصابة خطيرة لعدد من مشجعيه، إضافة إلى وفاة شخص بريء كان في محيط الحدث.


وقد أعرب العديد من الرؤساء والزعماء من دول عديدة عبر العالم صدمتهم بعد محاولة اغتيال المرشح الجمهوري والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا.


من جانبه قال الدكتور يسري عبيد، المتخصص في الشأن الدولي، إن الحديث البعض أن الرئيس السابق دونالد ترامب هو وراء محاولة اغتياله لنفسه من أجل الحصول على حصوله على أصوات أكثر من الناخبين للفوز بالرئاسة الأمريكية: "أمر غير صحيح".

وأضاف عبيد في تصريحات خاصة لـ "الفجر"، أن الجميع يعلم أن ترامب هو الأقرب بالفوز بالانتخابات الرئاسية وفق استطلاع الرأي في الولايات المتحدة، مؤكدًا أن هناك بعض المواطنين أصيبوا فمن المستحيل أن يكون ترامب وراء ذلك.

وعلى جانب آخر أوضح الدكتور إبراهيم جلال فضلون المحلل السياسي، أن كون نظرية المؤامرة حاضرة في أذهان الأمريكيين وصفت عملية اغتيال ترامب بالمسرحية المدبرة فترامب ليس كينيدي ولكن كوبا لم تزل حاضرة، على رأسها (خليج الخنازير)، الأزمة التي تفجّرت وكادت تتحوّل إلى حرب نووية مدمرة بين الأمريكيين والسوفيات، ولعل ترامب نفسه وانصاره كونهم ممثلين ذات حركات درامية ولا ننسى حادثة الكابيتول من أجل زيادة فرص فوزه في الانتخابات الأمريكية المقبلة في شهر نوفمبر.

وأضاف فضلون في تصريحات خاصة لـ "الفجر"، أن إصابة ترامب في الأذن يجب أن يؤثر على الاذن الأمر لن يحدث وهذا يشير إلى أن الرصاص الذي أطلق هو رصاص مطاط لافتًا إلى أن التي أصابت سترته الواقية، من مسافة 130 مترا فقط، من قرب لكنها كانت واهية، بعدها تم قتل المطلق من الحرس السري بسلاح مرخص لوالده، وبالتالي ستكون هذه أكبر دعاية مجانية لحملته الانتخابية، وأن الدولة العميقة وشرطية العالم  قد وقعت في فخ ألاعيب الساسة وسيجبرها ذلك على تغيير خططها ومسارها للتخلص من ترامب.

وطرح المحلل السياسي سؤال هل تأتي محاولة الاغتيال في سياق إزاحة ترامب عن المعركة الرئاسيّة، خوفًا من إهداء نصرٍ لروسيا علي خلفية الحرب الاوكرانية المؤيدة من الغرب وكبار الامريكيين الساسة؟.

واختتم، استند البعض في اتهامهم لبايدن إلى تصريحه الأخير الذي جاء فيه: "حان الوقت لوضع ترامب في مرمى النيران"، علمًا أنه لا يوجد أي دليل حتى الآن يربط هذا التصريح بأفعال مطلق النار أو دوافعه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ترامب اغتيال ترامب الانتخابات الأمريكية بايدن محاولة اغتیال

إقرأ أيضاً:

بعد حادثة رئيس الوزراء.. تحذيرات رسمية في سلوفاكيا من محاولة اغتيال

حذر رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكو، الذي أصيب بجروح خطيرة بعدة طلقات نارية في محاولة اغتيال، في وقت سابق من هذا العام، من احتمال وقوع محاولة اغتيال جديدة.
واتهم فيكو الشعبوي معارضيه، بالتحريض على الكراهية والعنف ضد الحكومة، في تصريحات لهيئة الإذاعة والتليفزيون العامة "إس تي في آر".حادثة اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكووأوضح فيكو قائلا: "أنا مقتنع بنسبة 100 % أنه ستكون هناك محاولة اغتيال جديدة ضد أحد ممثلي الحكومة، إذا لم تتوقف المعارضة وبعض وسائل الإعلام عما تقوم به".
أخبار متعلقة دمار واسع بغرب أفريقيا.. الفيضانات تتسبب في نزوح 950 ألف شخصالآلاف يتظاهرون ضد رئيس الوزراء الفرنسي الجديد .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تحذيرات رسمية في سلوفاكيا من محاولة اغتيال جديدة - موقع theaustralian
وكان رئيس الوزراء السلوفاكي قد تعرض لإطلاق النار في 15مايو خلال اجتماعه بأنصاره، بعد اجتماع مجلس الوزراء في بلدة هاندلوفا الصغيرة.
وألقي القبض على المهاجم، وهو متقاعد، وقال إنه تصرف بدافع كراهيته لفيكو وسياساته، في خطاب يذكرنا بخطاب وسائل الإعلام المعارضة.

مقالات مشابهة

  • بمقطع فيديو.. ميلانيا ترامب تطرح تساؤلات حول محاولة اغتيال زوجها فماذا قالت؟
  • نجاة مسؤول كبير من محاولة اغتيال وسط مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة ”فيديو”
  • مؤرخ يتوقع خسارة ترامب وفوز كامالا هاريس بالرئاسة الأمريكية
  • نجاة قائد أمني بارز من محاولة اغتيال بشبوة
  • شبوة…نجاة قائد قوات النجدة من محاولة اغتيال في مدينة عتق
  • نجاة قائد شرطة النجدة في شبوة علي الدحبول من محاولة اغتيال
  • نجاة قيادي مرتزق من محاولة اغتيال في شبوة
  • بعد حادثة رئيس الوزراء.. تحذيرات رسمية في سلوفاكيا من محاولة اغتيال
  • اصابة مسؤول كبير في حشد الانبار ومقتل احد مرافقيه في محاولة اغتيال بالفلوجة
  • مختبر ووهان الصيني قد يكون وراء انتشار شلل الأطفال