اختار المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب عضو مجلس الشيوخ عن الحزب الجمهوري في أوهايو، جي دي فانس، مرشحا لمنصب نائب الرئيس.
وقال ترامب في منشور على منصته تروث سوشال: "بعد مداولات وتفكير مطول، ومع الأخذ في الاعتبار المواهب الهائلة التي يتمتع بها كثيرون آخرون، قررت أن الشخص الأنسب لتولي منصب نائب رئيس الولايات المتحدة هو السيناتور جي دي فانس من ولاية أوهايو العظيمة".



وأضاف:"لقد خدم جي دي بلادنا بشرف في قوات مشاة البحرية، وتخرج من جامعة ولاية أوهايو في عامين، بامتياز مع مرتبة الشرف، وهو خريج كلية الحقوق بجامعة ييل، حيث كان محررًا لمجلة ييل للقانون، ورئيسًا لجمعية المحاربين القدامى في جامعة ييل".

وذكر ترامب أن "جي دي فانس يتمتع بمسيرة مهنية ناجحة للغاية في مجال التكنولوجيا والمالية، والآن، خلال الحملة، سوف يركز بقوة على الأشخاص الذين ناضل من أجلهم ببراعة، وهم العمال والمزارعون الأمريكيون في بنسلفانيا، وميشيغان، وويسكونسن، وأوهايو، ومينيسوتا، وأميركا وأبعد من ذلك".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

أمل جديد للديمقراطيين.. «وارنوك» يزيد أطماع «هاريس» في حصد أصوات جورجيا

تعيش المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس حالة من الأمل، وكذا أغلب قيادات الحزب الديمقراطي، مع مزيد من التفاؤل حول فوزها في انتخابات الرئاسية الأمريكية، بعدما أكد السيناتور رافائيل وارنوك الفائز بولاية جورجيا في انتخابات عام 2020 و2022 استعداده لمساعدة هاريس في هزيمة المرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات المقرر لها 5 نوفمبر، بحسب شبكة «ABC NEWS» الأمريكية.

وقال «وارنوك» أنه من الممكن وضع ولاية جورجيا في يد هاريس، مضيفًا «لن أتظاهر بأن الأمر سيكون سهلًا ولكن اعتقد أننا قادرون على ذلك».

وتبدأ «هاريس» جولة اليوم الأربعاء مع نائبها تيم والز في ولاية جورجيا عبر الحافلة، ومن المقرر أن تنتهي الجولة في منطقة سافانا بتجمع منفرد لهاريس في نفس اليوم.

ومن المقرر أيضًا إجراء «هاريس ووالز» مقابلة تليفزيونية مشتركة يوم الخميس، هي الأولى لها بعد اختيارها مرشحة عن الحزب الديمقراطي.

هاريس أكثر ملائمة ديمقراطية لولاية جورجيا

وتضم ولاية جورجيا أعلى نسبة من الناخبين الشباب بالنسبة لمعظم ساحات المعارك الرئاسية الأخرى، حيث كان الرئيس جو بايدن يكافح مع الناخبين الشباب سابقًا إلا أنهم أكثر تقبلًا لهاريس الآن، ما جعل هاريس أكثر ملائمة من بايدن لولاية جورجيا.

وينظر ترامب لولاية جورجيا بأهمية كبيرة أيضًا، حيث يراها الطريق لعودته للبيت الأبيض، وقال أحد كبار مستشاري ترامب هذا الشهر: «ما دمنا نحتفظ بولاية كارولينا الشمالية، فإننا نحتاج فقط إلى الفوز بولايتي جورجيا وبنسلفانيا، هذا كل ما نحتاجه للفوز».

ويتباهي مسئول من حملة هاريس بأن الحملة تعتبر من أكبر الحملات الرئاسية الديمقراطية على الإطلاق، حيث تضم مكاتب في مقاطعات ريفية مثل «واشنطن وجينكينز».

وروجت «هاريس» لحملتها في المدن الصغيرة عن طريق استثمارات لتعزيز الرعاية الصحية الريفية وتوصيل الإنترنت.

مقالات مشابهة

  • الجمهوريون قلقون.. مخاوف من فشل حملة ترامب أمام هاريس
  • هاريس تجري أول مقابلة تلفزيونية كمرشّحة للرئاسة
  • مشاجرة بين معاونين لترامب ومسؤول في مقبرة آرلينغتون الوطنية
  • "إف.بي.آي " يكشف معلومات جديدة حول مهاجم ترامب
  • السلطات الأميركية تكشف تفاصيل جديدة بشأن مخطط محاولة اغتيال ترامب
  • أمل جديد للديمقراطيين.. «وارنوك» يزيد أطماع «هاريس» في حصد أصوات جورجيا
  • هاريس وتيم والز في أول مقابلة تلفزيونية كمرشحين
  • لمنع فوز ترامب.. 200 شخصية من الحزب الجمهوري تدعم هاريس
  • ترامب يضيف روبرت كنيدي وتولسي غابارد إلى فريقه الانتقالي
  • ترامب يهاجم هاريس وبايدن فى ذكرى الانسحاب من أفغانستان: أفقدونا احترامنا