غزة "وكالات": استشهد الاثنين أكثر من 80 فلسطينيا في ثلاث مجازر ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مناطق مختلفة من قطاع غزة، فيما أصيب 216 آخرين بإصابات بالغة. وفي الوقت الذي كثف جيش الاحتلال هجماته على مناطق صنفها آمنة وطالب المدنيين النزوح إليه بات مئات الآلاف من الفلسطينيين حائرين إلى أي جهة يوجهون نزوحهم المتكرر بعد يقينهم أن أي بقعة في قطاع غزة لم تعد آمنة بالمطلق وأن دعوات الاحتلال للنزوح لمناطق بعينها ما هي إلا استدراج لتجميع المدنيين في مناطق مكتظة يستطيع بعدها استهدافهم بالطرقة التي يريدها.

وفي رفح التي تتوغل فيها قوات الاحتلال تجدد القتال اليوم بشكل عنيف، وقال سكان إن جيش الاحتلال فجر عدة منازل في غرب ووسط المدينة. وقال مسؤولو الصحة إنهم انتشلوا 10 جثث لفلسطينيين استشهدوا بنيران إسرائيلية في مواقع بشرق المدينة بدأ بعضها يتحلل بالفعل.

وكثف جيش الاحتلال أيضا القصف الجوي والهجمات بالدبابات وسط قطاع غزة على مخيمي البريج والمغازي، وهما من مخيمات اللاجئين القديمة في القطاع. وقال مسؤولو الصحة إن غارة جوية إسرائيلية على منزل في مخيم المغازي حصدت خمسة أرواح.

وذكر بيان صادر عن سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن مقاتلي الحركة يخوضون معارك ضارية في حي يبنا برفح.

وألقى الهجوم الدامي على المواصي يوم السبت، وهو أحد أكثر الضربات الإسرائيلية دموية منذ اندلاع الحرب، بظلاله على المفاوضات التي وصفها الجانبان في السابق بأنها صارت أقرب إلى وقف دائم لإطلاق النار. وقال مسؤول كبير في حماس الأحد إن الحركة لم تنسحب من المحادثات رغم الهجوم على المواصي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يرتكب 4 مجازر بقطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية

#سواليف

قالت وزارة الصحة في قطاع #غزة إن قوات #الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 4 #مجازر بالقطاع، وصل منها للمستشفيات 68 شهيدا و77 مصابا خلال 24 ساعة.

وأكدت الوزارة في بيانها اليومي ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40602 #شهيد و93855 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت: لازال عدد من #الضحايا تحت #الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات ذات صلة مستثمرون في حرّة الزرقاء يبدأون إضرابا شاملا 2024/08/29

وتشن قوات الاحتلال “الإسرائيلي” منذ 7 أكتوبر الماضي حربًا مدمرة على قطاع غزة، أسفرت عن عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين إلى جانب تهجير مليوني نسمة وتدمير واسع جدًا في المنازل والبنى التحتية طال أكثر من 70 % من المباني، مع حصار مشدد وأزمة إنسانية خانقة ومجاعة غير مسبوقة خاصة في غزة وشمالها.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يرتكب 4 مجازر بقطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • 190 شهيداً وجريحاً في 4 مجازر صهيونية جديدة بغزة و10 شهداء في الضفة الغربية
  • الاحتلال يرتكب أربع مجازر وحشية جديدة في قطاع غزة خلال 24 ساعة فقط (تفاصيل)
  • خلال الـ24ساعة الماضية.. 189 شهيدًا ومصاباً في مجازر جديدة بغزة
  • 58 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية
  • ارتفاع أعداد الصحفيين الشهداء في غزة.. و4 مجازر إسرائيلية جديدة
  • الجنرال إسحاق بريك: انهيار المفاوضات سيقود إسرائيل للهاوية
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 154 شهيدا ومصابا في مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • الصحة الفلسطينية: #الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 41 شهيدا و113 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية
  • إحصائيات حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال “الإسرائيلي” على قطاع غزة لليوم (325) / تفاصيل