العُمانية: تلقّى حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم، حفظه الله ورعاه، برقية شكر جوابية من فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، ردًّا على برقية جلالته المهنئة له بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا للجمهورية لفترة رئاسية ثانية.

أعرب فخامته فيها عن خالص شكره وتقديره لجلالة السلطان المعظم على تهنئة جلالته له، متمنيًا لجلالته موفور الصحة والسعادة ولسلطنة عُمان مزيدًا من التقدم والازدهار.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الصحة تطلع على جاهزية مستشفى المزيونة

"عمان": تستعد ولاية المزيونة بمحافظة ظفار لنقلة صحية نوعية، مع قرب افتتاح مستشفى المزيونة الذي شُيد على مساحة تقدر بـ 90 ألف متر مربع وتبلغ مساحة البناء نحو 15276 مترا مربعا، بتكلفة إجمالية 15.4 مليون ريال.

يعد هذا المشروع الحيوي في الولاية رافدًا مهمًا سيسهم في رفع كفاءة مستوى خدمات الرعاية الصحية، وسيجنب المواطنين عناء التنقل إلى مستشفى السلطان قابوس.

يضم المستشفى 50 سريرًا، كما يشتمل على عدد من العيادات الخارجية، ومختبر ووحدة طب الكلى، وأقسام الجراحة والباطنية، وأجنحة العناية الخاصة بالأطفال الخدّج والنساء والرجال، ووحدة الولادة، وغرفة العمليات، ووحدة الحوادث والطوارئ، إضافة إلى الخدمات المصاحبة.

والتقى سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، وسعادة سليمان بن ناصر الحجي وكيل الشؤون الإدارية والمالية القائمين على المركز واستمعا إلى مقترحاتهم وآرائهم لتطوير الخدمات المقدمة في المركز وتجويدها، حاثين إياهم على بذل قصارى جهدهم لتذليل الصعاب وتيسير تقديم الخدمة.

واطلع أثناء زيارتهما للمشروع على جاهزية المستشفى الذي انتهت أعماله الإنشائية، كما تابعا استعداد المبنى والفئات الطبية لاستقبال المرضى تمهيدا لافتتاحه رسميا خلال المدة المقبلة.

كما تم الاطلاع على مجمع العيادات التخصصية (أ) بمستشفى السلطان قابوس بصلالة الذي انطلقت المدة التجريبية فيه لتقديم الخدمات الصحية على مدار 24 ساعة، حيث استطاع افتتاح هذا المجمع أن يسهل على المواطنين الوصول للخدمات التخصصية والطارئة بكل سهولة، كما خفف بما يحويه من خدمات مختلفة والتي تشمل خدمات الطوارئ، وعيادات الأطفال، وعيادات الأمومة، وصيدلية متطورة تحتوي على جميع الأدوية التخصصية والفحوصات المخبرية من العبء على طوارئ مستشفى السلطان قابوس وأسهم في تقليص ساعات الانتظار فيه، وساعد الأطباء على التركيز على الحالات الطارئة والحرجة، وجار تطوير المجمع ليكون مركزًا للخدمات التخصصية الموازية لمستشفى السلطان قابوس، مع التأكيد على استمرارية عمل المجمع على مدار العام ولا تقتصر خدماته على فصل الخريف فقط.

مقالات مشابهة

  • جلالة السلطان يهنئ ملك ماليزيا ورئيسي قرغيزستان و ترينداد وتوباجو
  • هل تتخلى موريتانيا عن الحياد السلبي؟ ولد الغزواني يتفادى نزاع الصراع في لقائه مع سانشيز
  • الهلال السوداني يعلن مشاركته في الدوري الموريتاني رسميًا
  • مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: نتنياهو لم يتلق أي تحذير بشأن الحرب في غزة
  • مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: نتنياهو لم يتلق أي تحذير بشأن الحرب
  • إسرائيل: 58% من جنود الاحتياط فقدوا ثقتهم برئيس الأركان هيرتسى هاليفى
  • مستشارة شيخ الأزهر تشهد حفل تكريم خريجي «جامعة السلطان شريف علي الإسلامية»
  • «حماد» يزور نواكشوط ويبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية
  • جلالة الملك ينهي عطلته الصيفية بمدن الشمال ويعود للعاصمة الرباط
  • الصحة تطلع على جاهزية مستشفى المزيونة