ترامب يختار السيناتور الأميركي جي دي فانس من ولاية أوهايو ليكون نائبا له.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

ولاية أمريكية تحاول «هاريس» كسب أصواتها.. خسر فيها بايدن

تحاول المرشحة الديمقراطية كمالا هاريس، كسب أكبر عدد من أصوات الناخبين للفوز ضد المرشح الجمهوري دونالد ترامب، وتحاول هاريس كسب أصوات ولاية نورث كارولاينا المتأرجحة والتي صوَّت سكانها في أغلب الانتخابات لصالح الجمهوريين.

ولاية لم تصوِّت سوى لرئيسين ديمقراطيين

تُعد ولاية نورث كارولاينا، الواقعة على ساحل المحيط الأطلسي في الجنوب الشرقي للولايات المتحدة، من الولايات المهمة في التصويت على الانتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في نوفمبر 2024، باعتبارها ولاية متأرجحة ومنذ سبعينيات القرن الماضي، لم يصوِّت ناخبوها سوى لرئيسين ديمقراطيين فقط هما وجيمي كارتر عام 1976 وباراك أوباما في 2008.

ويحاول الديمقراطيون كسب أصوات الناخبين في الولاية لصالحهم في الانتخابات المقبلة، وتأتي هذه المحاولة بعد أن فاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بكسب أصواتهم مرتين ففي عام 2020 فاز ترامب بالولاية بهامش ضئيل وهو 1.3 نقطة مئوية فقط، أمام منافسه الديمقراطي حينها جو بايدن، أما عام 2016، فاز بها ترامب أمام منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون بنسبة 3.6%.

وفى محاولة للفوز بأصوات الناخبين في كارولاينا، أنفق الرئيس السابق بارك أوباما عام 2008 أكثر من 15 مليون دولار، وفاز بنسبة 0.32%، في حين لم ينجح الديمقراطيون بتكرار هذه التجربة.

كارولاينا إخفاق بايدن الوحيد

أما في الانتخابات الرئاسية لعام 2020، اكتسح بايدن بكسب أصوات الناخبين في 6 ولايات ضمن 7 ولايات متأرجحة، وكانت نورث كارولاينا هي الإخفاق الوحيد له بـ48.6% مقابل 49.9%.

هاريس تحاول كسب أصوات الولاية

وقبل حسم نتيجة السباق الرئاسي بين هاريس وترامب، تأمل هاريس بكسب أصوات ناخبي كارولاينا، وتقدم هاريس على ترامب في الولاية يزيد من أمل الديمقراطيين بالفوز، وإن كان التقدم يمثل نسبة ضئيلة لا تتجاوز 0.2%.

ومع بداية أغسطس الماضى، ومنذ ترشح هاريس، أنفق ترامب على حملته ما لا يقل عن 7.4 مليون دولار على الإعلانات، بفارق يزيد عن 3 ملايين دولار بينه وبين إنفاق هاريس.

الولاية البيضاء

ويصل نسبة السكان البيض في الولاية إلى 62% من إجمالي عدد السكان، وقد يستحوذ عليها ترمب في انتخاباته عام 2024، خصوصًا أن أغلب ناخبيه من الريفيين البيض والذي شكَّلوا نسبة كبيرة من فوزه في انتخابات 2020.

مقالات مشابهة

  • جي دي فانس: خطة ترامب للسلام في أوكرانيا قد تشمل إقامة منطقة منزوعة السلاح مع روسيا
  • بعد حديث "القطط والكلاب".. هايتي ترد على ترامب
  • زيلينسكي: انتصارنا على روسيا رهن الدعم الأميركي
  • ترامب يهدد تايلور سويفت: ستدفعين ثمن دعمك لهاريس
  • الإعلام الأميركي: هاريس تتفوق بمناظرتها ترامب
  • ترامب انهال على هاريس.. ولم يكن هناك وجه مقارنة.. فانس وبايدن يعلقان على المناظرة
  • ترامب يتحدث عن مهاجرين يأكلون الحيوانات الأليفة في أوهايو.. ما أصل القصة؟
  • ترامب: إدارة بايدن وهاريس دمرت نسيج المجتمع الأميركي
  • عاجل - السيناتور ماركو روبيو يصدم "هاريس" قبل مواجهة "ترامب" في المناظرة الرئاسية
  • ولاية أمريكية تحاول «هاريس» كسب أصواتها.. خسر فيها بايدن