بوابة الوفد:
2024-09-09@04:15:32 GMT

آبل تستبدل HomePod mini الأسود بنفس اللون

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

إذا كنت تأمل في الحصول على ألوان جديدة لجهاز HomePod mini، فقد أعلنت شركة Apple للتو عن واحد منها. ولكن، ليس هناك الكثير مما يثير الحماس. 

كشفت الشركة عن لون منتصف الليل لمكبر الصوت الصغير الخاص بها، ليحل محل إصدار Space Gray الذي كان متاحًا منذ ظهور المصغر لأول مرة. لذا، نعم، استبدلت شركة Apple جهاز HomePod mini الأسود بجهاز HomePod mini أسود آخر يبدو مشابهًا جدًا لدرجة أنه من الصعب معرفة الفرق.

حتى في الصورة أدناه، من المحتمل أن تكون الظلال مسؤولة عن بعض الاختلاف في اللون.

ومع ذلك، فإن مادة اللون الجديد مختلفة. تقول شركة Apple إن إصدار Midnight مصنوع من نسيج شبكي معاد تدويره بنسبة 100 بالمائة. تحتوي جميع بقية تشكيلة HomePod mini، بما في ذلك خيار Space Gray، على غطاء مصنوع من البلاستيك المعاد تدويره بنسبة 90 بالمائة. كل شيء آخر يتعلق بالخيار الجديد مطابق لمكبر الصوت الحالي، بدءًا من لوحة اللمس المضيئة من الحافة إلى الحافة وحتى أدوات التحكم المنزلية الذكية وجودة الصوت اللائقة.
وبصرف النظر عن المحتوى المعاد تدويره العالي في الغطاء الشبكي، فقد أتاح هذا لشركة Apple فرصة لتحديث نظام ألوان HomePod mini مع بعض منتجاتها الأخرى. يُطلق على اللون الأسود العادي لـ HomePod اسم Midnight بالفعل. علاوة على ذلك، تخلت الشركة عن Space Gray لصالح Midnight عندما ظهر iPhone 13 لأول مرة. لقد تم نقلها إلى Apple Watch، ولكن لم يكن هناك تبادل بالجملة في جميع الأجهزة. على سبيل المثال، تحتوي تشكيلة iPhone 15 على Black Titanium وBlack ol 'Black باعتبارها الألوان الأكثر قتامة.

جهاز Midnight HomePod mini متاح الآن للطلب من شركة Apple. وسيكون متاحًا في متاجر الشركة وتجار التجزئة الآخرين في 17 يوليو.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شرکة Apple

إقرأ أيضاً:

عثمان الخميس: اللبس أحمر اللون هو رداء الكفار

أثار الداعية الكويتي عثمان الخميس جدلًا واسعًا عبر منصات التواصل الاجتماعي حول فتواه التي يُحرم فيها ارتداء الرجال للون الأحمر على اعتبار أنه من لبس النساء والكفار.
 

الأزهر للفتوى يوضح حكم اصطحاب غير البالغين إلى المسجد لصلاة الجمعة بعد طلب زوجة عصام صاصا.. حكم الخلوة الشرعية في السجون
حكم لباس اللون الأحمر


حيث قال الخميس حول صحة  صحة رواية بأن النبي محمد ‌‌‌ﷺ خرج على الناس يرتدي “حلة حمراء”، أن أهل العلم ذكروا أن لبس اللون الأحمر مكروه للرجال لسبيبن: الأول : أنه من لبس النساء، والثاني: أنه من لبس الكفار. 

وأضاف أنه يجوز للرجال إرتداء لبس اللون الأحمر فى حالة إذ لم يكن صريحًا، أي يكون مقلمًا أو متداخلا مع لون آخر، فهذا ما يتساهلون فيه”.

وردت  فجر السعيد الإعلامية الكويتية، قائلة: “يا شيخ، ماكو في الدين تعاليم تنشغل فيها، وتعلم الناس الأخلاق الحسنة، وطريقة التعامل مع بعض بالحسنى، أفشوا السلام بينكم، ولا تنابذوا بالألقاب، وتعلمهم أن المسلم من سلم الناس من لسانه ويده، وتعلمهم أن الصدق والأمانة من صفات المسلمين، بدل انشغالك في التحريم فقط، وكأن الأصل عندك في الإسلام التحريم".

وأضافت السعيد: “لا أعلم إلى أين تصل بعد أن اتحفتنا بهذه الفتوى الجبارة بأن الجاكيت الأحمر للرجل حرام، يا شيخ عثمان، الأصل في الأشياء الإباحة، ومعنى هذه القاعدة أن كل ما على الأرض من منافع، وما استخلصه الإنسان منها، مباح، ما لم يقم دليل على تحريمه. 

والدليل الذي أقمته لا يصل للتحريم أبداً يا شيخ عثمان. قال الله تعالى: وأن هذا صراطي مستقيماً فاتبعوه، ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله، ذلكم وصاكم به لعلكم تتقون”.

 

ضوابط لباس الرجل في الإسلام

1- تجنّب لبس الحرير أو الذهب  فعن علي بنِ أبي طالبٍ -رضي الله عنه- قال: (إنَّ نبيَّ اللهِ صلَّى اللهُ عليْهِ وسلَّمَ أخذ حريرًا فجعلَه في يمينِه، وأخذ ذهبًا فجعلَه في شمالِه، ثم قال: إنَّ هذيْنِ حرامٌ على ذكورِ أمتي.

2- أن يكون اللباس ساتراً للعورة يلزم على الرّجل تغطية عورته كما أمر الشّرع، وعورة الرجل ما بين السرّة والركبة.
3- ألا يكون في اللباس تشبّه بغير المسلمين قال النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم-: (من تشبَّهَ بقومٍ فهوَ منهم).

4- ألّا يكون لباس نساء أو فيه تشبهٌ بلباسهنّ لعن الله الرجال المتشبهين بالنساء وكذا العكس، قال النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم-: (لَعَنَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ المُتَشَبِّهِينَ مِنَ الرِّجَالِ بالنِّسَاءِ، والمُتَشَبِّهَاتِ مِنَ النِّسَاءِ بالرِّجَالِ).

5- ألّا يجاوز الكعبَين حدّد النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- اللباس وحذّر من تجاوزه للكعَبين.

 6- ألّا يكون في اللباس تبذيرٌ وإسرافٌ الإسراف مذمومٌ في الشّرع، قال -تعالى-: (إِنَّ الْمُبَذِّرِينَ كَانُوا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِرَبِّهِ كَفُورًا)

7- ألّا يكون لباس شهرةٍ المقصود بلباس الشّهرة لباس المفاخرة والتعاظم والتكبّر، وقد نهى النبيّ -عليه الصلاة والسلام- عن ذلك، وبيّن عقوبة فاعله بالذُّل في الآخرة، فقال: (من لبس ثوبَ شهرةٍ ألبسَه اللهُ يومَ القيامةِ ثوبًا مثلَه ثم تلهبُ فيه النارُ وفي لفظٍ ثوبَ مذلَّةٍ).
 

مقالات مشابهة

  • هل يتوافق هاتفك iPhone مع نظام iOS 18
  • كيف تشاهد حدث آبل والكشف عن iPhone 16
  • قبل 24 ساعة من الإطلاق.. مُفاجآت كبيرة في تسريبات "iPhone 16"
  • عثمان الخميس: اللبس أحمر اللون هو رداء الكفار
  • بالصور... جبران باسيل يُشارك في نهائيات بطولة الـMini Football
  • آيفون والذكاء الاصطناعي.. ماذا نتوقع من مؤتمر شركة ابل الاثنين؟
  • البحث عن الصور المدعوم من Gemini متاح في مرحلة الوصول المبكر
  • متاح قريبًا .. رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 هنا
  • متاح قريبا.. رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 هنا
  • ليدي جاجا تلتزم بارتداء اللون الأسود في مهرجان فينيسيا – صور