استنفار حوثي كبير بعد فقدان صيد ثمين وصحيفة ”إسرائيلية ” تفجر مفاجأة عن التفاصيل!!.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

استنفار رسمي وشعبي لمواجهة كوارث السيول

وأعلن نائب رئيس الوزراء العلامة محمد مفتاح، أن حكومة التغيير والبناء متواجدة في الميدان في جميع المحافظات وتقوم بجهود الإنقاذ والإيواء وفتح الطرقات وإصلاح الأضرار جراء السيول.

ويأتي تصريح العلامة محمد مفتاح بعد توجيهات رئاسية عاجلة للحكومة لتقديم كافة الدعم والمساعدة وتسخير الإمكانيات المتاحة لإنقاذ حياة الناس.

وقال مفتاح: شكلنا لجان لمتابعة أضرار السيول في جميع المحافظات وهي تعمل منذ أكثر من أسبوع، مضيفا أن الحكومة في الميدان وتقوم بجهود الإنقاذ والإيواء وإصلاح الأضرار وفتح الطرقات

وأشار إلى أن رجال المال والأعمال قدموا مساعدات وجهود مشكورة لمعالجة تداعيات الكوارث الناجمة عن السيول والانهيارات الصخرية.

ولفت إلى أن استمرار هطول الأمطار على مدار الأسبوع تسبب في انهيارات بالإضافة إلى السيول في مديرية ملحان بمحافظة المحويت.

ونوه إلى أن تقطع الطرقات نتيجة السيول أعاقت وصول فرق الإنقاذ لعدة ساعات قبل الوصول إلى مديرية ملحان وعملية الإنقاذ والإغاثة قد بدأت الآن وستستمر، مشيرا إلى أن فرق العمل الميداني تمكنت من فتح مجاري تصريف الأمطار في محافظة الحديدة والتي كانت مسدودة لعدة عقود.

وأكد نائب رئيس الحكومة  أن لن تقصر الدولة في الوقوف مع المتضررين جراء السيول في المحافظات المعنية.

وفي السياق، وفي حصيلة أولية أعلنت السلطات المحلية في محافظة المحويت  عن وفاة وفقدان 39 شخصا في حصيلة غير نهائية  للإنهيارات الصخرية والطينية جراء الامطار الغزيرة في مديرية ملحان.

وأوضحت تقارير إعلامية انه تم العثور على 15 جثة وانتشال 4 أشخاص على قيد الحياة بينهم رضيع وبقي 20 شخصاً في عداد المفقودين بعد أن جرفتهم السيول مع منازلهم.

إلى ذلك، أكد وكيل أول محافظة الحديدة، أحمد البشري، أن فرق الطوارئ لمواجهة أضرار سيولالأمطار تواصل جهودها لفتح الطرق ومساعدة الأسر التي لحقت بها أضرار نتيجة سيول الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة يوم أمس.

وأشار وكيل أول محافظة الحديدة، إلى وفاة ثمانية أشخاص نتيجة سيول الأمطار الغزيرة والصواعق الرعدية في مديريات المراوعة والقطيع والزيدية واللحية وبيت الفقية.

وبين أن فرق الدفاع المدني بالتعاون مع فرق الطوارئ، تواصل البحث عن اثنين مفقودين جراء السيول في مدينة القطيع، لافتا إلى تهدم عدد من المنازل في قرى العطاوية بمديرية الزيدية وقرى الزعلية والجامعي ومدينة الخوبة بمديرية اللحية.

 

وأفاد بأن السيول تدفقت على قريتي المصلوبة والسنبلي بمديرية المغلاف ما أدى إلى انقطاع عدد من الطرق الرملية وتهدم منازل من الطين والقش، مشيرًا ايضًا إلى أن مياه السيول غمرت منازل في مديرية السخنة والضحى والمنصورية وباجل.

ووجه وكيل أول محافظة الحديدة، فرع المجلس الأعلى للشؤون الانسانية والجهات ذات العلاقة بسرعة الاستجابة الطارئة لتقديم المساعدات للأسر التي تضررت وتهدمت منازلها جراء سيول الأمطار في القرى والمناطق بمديريات المحافظة.

 

 

مقالات مشابهة

  • مفاجأة صادمة بشأن خطف عريس يوم زفافه.. شاهد التفاصيل
  • بعد وفاة 629 شخصا.. «الصحة العالمية» تفجر مفاجأة بشأن القضاء على جدري القرود
  • حادث دراماتيكي في مطار بغداد يدخل الأمن في استنفار
  • العين يفرط في فوز ثمين أمام البطائح
  • الأرصاد الجوية تفجر مفاجأة بشأن الطقس في مصر.. تقلبات جوية وأمطار رعدية
  • سرايا القدس تفجر عبوات معدة مسبقا في قوة إسرائيلية في محور البيادر بجنين
  • حصار إسرائيلي كبير على جنين ومخيمها وانقطاع الاتصالات والإنترنت
  • استنفار رسمي وشعبي لمواجهة كوارث السيول
  • «رطوبة وغيوم وأمطار».. الأرصاد الجوية تفجر مفاجأة جديدة عن حالة الطقس خلال 6 أيام في مصر (فيديو)
  • الصحافة الإسبانية تفجر مفاجأة بعد فشل انتقال كييزا إلى برشلونة