أظهر مسح جديد اليوم الإثنين، أن نحو ثلث الأوكرانيين يعارضون بشدة إجراء محادثات سلام مع الكرملين، وذلك بعد أكثر من عامين على بدء الحرب الروسية الأوكرانية.
ويؤيد ما يقدر بـ43 % من الأوكرانيين إجراء مفاوضات مع روسيا، بينما يعارضها 35 % ولم يحسم 21 % رأيهم، بحسب مسح تمثيلي أجراه مراكز رازومكوف الشهير للأبحاث نيابة عن موقع "زيركالو تازنيا" الإخباري.


أخبار متعلقة بعد محاولة اغتيال ترامب.. انطلاق مؤتمر الحزب الجمهوري الأمريكيبعد محاولة اغتياله.. تشديد الإجراءات الأمنية الخاصة بترامبويؤيد سكان المناطق الوسطى والجنوبية من أوكرانيا بالأخص، بدء مفاوضات رسمية مع موسكو، بنسب 49 % و60 % على التوالي.فلاديمير بوتينوالآراء في شرق البلاد، حيث القتال كثيف مازال مستمرا، منقسمة بشكل متساو بين مؤيدي المفاوضات والمعارضين لها ومن لم يحسموا رأيهم.
غير أن الأغلبية الساحقة للمشاركين في المسح رفضوا شروط السلام التي وضعها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

تفرض الدول الأخرى قواعد مشددة على استخدام تلك الأسلحة وبشكل خاص إذا تعلق الأمر بضرب أهداف داخل #روسيا#اليوم | #أوكرانيا https://t.co/lLywpSPnTr pic.twitter.com/SKivTHt4lp— صحيفة اليوم (@alyaum) July 12, 2024
وتطالب موسكو أوكرانيا بالتنازل عن 20 % من أراضيها، بما في ذلك شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا في 2014، والمناطق الشرقية دونيتسك ولوهانسك وزابوريجيا وخيرسون التي تسيطر روسيا عليها جزئيا فقط.حلف الناتووبالإضافة لذلك، يقول بوتين إنه يجب على كييف التخلي عن طموحها للانضمام لحلف الناتو والاتحاد الأوروبي.
ويعارض أكثر من 80 % من الأوكرانيين الذين شملهم الاستطلاع تقديم تنازلات إقليمية، بينما يرفض 76 % رفع العقوبات عن روسيا ويعارض أقل من 60 % وضعا محاديا لأوكرانيا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات كييف روسيا أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية بوتين

إقرأ أيضاً:

CIA تتحدث عن هجوم روسي مضاد على كورسك.. أوكرانيا تريد البقاء هناك

قال ديفيد كوهين نائب مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) اليوم الأربعاء إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيشن هجوما مضادا لمحاولة استعادة الأراضي التي سيطرت عليها القوات الأوكرانية في منطقة كورسك إلا أن قواته ستواجه "قتالا صعبا".

وذكر كوهين في مؤتمر حول صناعة الأمن القومي أن أهمية التوغل الأوكراني في نحو 777 كيلومترا مربعا تقريبا داخل كورسك الروسية ستتضح فيما بعد.

وأضاف كوهين في قمة الاستخبارات والأمن القومي أنه رغم تصريحات أوكرانيا بأنها لا تعتزم ضم المنطقة التي استولت عليها، تبني القوات الأوكرانية خطوطا دفاعية ويبدو أنها تنوي الاحتفاظ "ببعض من هذه الأراضي لفترة من الوقت".



وتابع، "متأكدون من أن بوتين سيشن هجوما مضادا لمحاولة استعادة تلك الأراضي... نتوقع أن المعركة ستكون صعبة على الروس".

وذكر أن بوتين سيضطر إلى "التعامل مع تداعيات خسارة أراض روسية أمام شعبه".

وأعلنت أوكرانيا أنها سيطرت على مئة تجمع سكني في كورسك الروسية، بينما تواصل القوات الروسية التقدم داخل منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا.

وأمس الثلاثاء، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن نهاية الحرب مع روسيا ستكون بالحوار في نهاية المطاف، لكن كييف يجب أن تكون في موقف قوي وإنه سيقدم خطة للرئيس الأمريكي جو بايدن وخليفتيه المحتملين.

في المقابل، ذكر بوتين أن أي اتفاق يجب أن يبدأ بقبول أوكرانيا "للواقع على الأرض"، ما يعني أن روسيا ستحتفظ بأجزاء كبيرة من أربع مناطق أوكرانية بالإضافة إلى شبه جزيرة القرم.

وتقول أوكرانيا إنها تسيطر حاليا على أكثر من 1200 كيلومتر مربع من منطقة كورسك الروسية.

وهاجمت أوكرانيا منطقة كورسك بغرب روسيا في السادس من آب/ أغسطس واستولت على جزء من الأراضي في أكبر هجوم أجنبي على روسيا منذ الحرب العالمية الثانية. وقال الرئيس فلاديمير بوتين إن روسيا سترد على الهجوم ردا مناسبا.

وأمس الثلاثاء، قالت روسيا إن الغرب يلعب بالنار بالتفكير في السماح لأوكرانيا بضرب عمق روسيا بالصواريخ الغربية، وحذرت الولايات المتحدة، من أن الحرب العالمية الثالثة لن تقتصر على أوروبا.

وقال سيرغي لافروف إن الغرب يسعى إلى تصعيد الحرب في أوكرانيا و"يبحث عن المتاعب" من خلال النظر في الطلبات الأوكرانية لتخفيف القيود على استخدام الأسلحة الموردة من الخارج.



وقال لافروف للصحفيين في موسكو: "نؤكد الآن مرة أخرى أن اللعب بالنار - وهم مثل الأطفال الصغار الذين يلعبون بالكبريت - هو أمر خطير للغاية بالنسبة للأعمام والعمات البالغين الذين يتولون مسؤولية الأسلحة النووية في دولة غربية أو أخرى".

وتابع لافروف: "إن الأمريكيين يربطون بشكل لا لبس فيه بين المحادثات بشأن الحرب العالمية الثالثة وبين شيء، لا قدر الله، إذا حدث، فإنه سيؤثر على أوروبا حصريا".

وأضاف لافروف أن روسيا "توضح" عقيدتها النووية.

مقالات مشابهة

  • بولندا: روسيا ليست مستعدة لإنهاء الحرب مع أوكرانيا
  • “الغرب يلعب بالنار”.. موسكو تحذر من اندلاع حرب عالمية ثالثة
  • لماذا تواجه روسيا صعوبة في التصدي للتقدم الأوكراني في كورسك؟
  • بينهم صحفيون.. روسيا تصدر عقوبات جديدة على شخصيات أمريكية بهذه التهم
  • CIA تتحدث عن هجوم روسي مضاد على كورسك.. أوكرانيا تريد البقاء هناك
  • وفق سي آي إيه..أوكرانيا لا تنوي إعادة كورسك إلى روسيا
  • غراند سلام موسكو يستقطب نجوم بطولة أبو ظبي للجوجيتسو
  • زيلينسكي: أوكرانيًا اختبرت بنجاح صاروخًا باليستيًا محلي الصنع
  • اشتعال أعنف المواجهات لليوم الثاني.. أوكرانيا تحت القصف روسيا بالصواريخ والمسيرات السلطات الأوكرانية
  • السفير الفلسطيني: وجهنا طلبا لروسيا بشأن زيارة عباس إلى غزة وفلسطين ستشارك في قمة “بريكس”