دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الالتزام بتعليمات وإرشادات السلامة أثناء تنزههم للوقاية، والمحافظة على المتنزهات، وعدم إشعار النار في أراضي الغطاء النباتي.
وشددت على الاتصال بالرقم (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(998) في بقية مناطق المملكة في حال وقوع حرائق، واستخدام أدوات الإطفاء المتوافرة حتى وصول فرق الإطفاء والإنقاذ.

حرائق المتنزهاتوأوضحت المديرية أن حرائق المتنزهات قد تحدث عند إشعال النيران للطبخ وعدم التأكد من إطفائها، ورمي أعقاب السجائر، وترك قطع الزجاج المتناثرة ملقاة فيها، التي قد تتأثر بأشعة الشمس، مما قد يسبب احتراق المواد القابلة للاشتعال.

الطريقة الصحيحة لاستخدام مطفأة الحريق.#الوقاية_أمان#الدفاع_المدني pic.twitter.com/3HYH4JGKCU— الدفاع المدني السعودي (@SaudiDCD) July 14, 2024
أخبار متعلقة "الأحوال المدنية" تكشف حقيقة طرحها لوظائف جديدةVisit Qatar تختتم فعالياتها في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2024 وتستقطب حضوراً جماهيرياً كبيراًسبق وأخمد الدفاع المدني حريقًا محدودًا في أعشاب وحشائش بمحافظة بلجرشي، وتمت السيطرة على الحريق بلا إصابات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض الدفاع المدني المتنزهات السعودية حرائق المتنزهات

إقرأ أيضاً:

كيف تحافظين على سلامتك في حرارة الصيف أثناء الحمل؟

كشفت دراسة حديثة نشرت في مجلة الجمعية الطبية الأميركية أن ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف قد يؤدي إلى زيادة حالات الولادة المبكرة، خاصة بين الفئات الاجتماعية والاقتصادية الأقل حظا.

ويشير العلماء إلى أن مشكلة الحرارة تتفاقم مع تأثيرات التغير المناخي والاحتباس الحراري. إليك بعض النصائح لحماية صحتك وصحة طفلك خلال أيام الصيف الحارة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2كيف يساهم النظام الغذائي في خفض درجة حرارة الجسم صيفا؟list 2 of 210 نباتات تساعدك على تبريد المنازل في الحر الشديدend of list البقاء في الظل

تنصح المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) النساء الحوامل بالبقاء في الظل قدر المستطاع وتجنب الخروج في الهواء الطلق إلا خلال الفترات الأكثر برودة من اليوم. كما يُفضل البقاء في أماكن مكيفة الهواء إن أمكن، وتناول كميات كافية من الماء.

يجب على النساء الحوامل ارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة تغطي الذراعين والساقين، بالإضافة إلى قبعة ذات حافة واسعة تحمي الوجه والأذنين ومؤخرة العنق، واستخدام واقي الشمس وارتداء نظارات شمسية، حسب توجيهات مركز السيطرة على الأمراض.

ويوصي المركز باستخدام المراوح إذا كانت درجات الحرارة الداخلية أقل من 32 درجة مئوية. ولكن في درجات الحرارة أعلى من 32 درجة، يمكن للمروحة أن تزيد من درجة حرارة الجسم، وتؤثر على جودة الهواء.

من جانبها، أكدت ليندسي دارو، أستاذة علم الأوبئة بجامعة نيفادا، على ضرورة إجراء المزيد من الأبحاث لفهم تأثير الحرارة على حالات الحمل، وكيفية حماية الفئات الأكثر عرضة للخطر.

وأوضحت دارو أن دراساتها أظهرت وجود ارتباط بين موجات الحر في المدن الأميركية وزيادة حالات الولادات المبكرة.

مقالات مشابهة

  • بسبب سقوط واعتراض صواريخ .. اندلاع عدة حرائق في الشمال المحتل
  • كيف تحافظين على سلامتك في حرارة الصيف أثناء الحمل؟
  • بسبب سقوط واعتراض صواريخ.. اندلاع عدة حرائق في شمال إسرائيل
  • موسى تابع مع الدفاع المدني والجيش عملية اخماد الحريق على اطراف مغدوشة
  • الدفاع المدني يسيطر على حريق في عقار بـ التجمع
  • إخماد حريق كبير بأراض زراعية في قرية وادي اللدينة بريف اللاذقية
  • تستمر حتى الثلاثاء.. "الدفاع المدني" يحذر من أمطار غزيرة على مكة المكرمة
  • عقوبة مالية.. الدفاع المدني يحذر من عبور الأودية والشعاب في أثناء جريانها
  • إخماد حريق في قرية اسطامو بريف اللاذقية
  • 70 زائرا ينجون من موت محقق بحريق فندق في كربلاء