كشف هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، آخر مستجدات اجتماع اللجنة المكلفة من قبل مجلس النواب لمناقشة برنامج الحكومة الجديدة.

لا تنسوا صيام الثلاثاء 16 يوليو يوم عاشوراء.. يكفر السنة الماضية التضامن: 836 ألف مستفيد يصرفون تكافل وكرامة بقيمة نصف مليار جنيه

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، إن جميع الوزراء حضروا إلى اللجنة المشكلة لطرح برنامج الحكومة على الأعضاء، مشيرا إلى أن جميع أعضاء اللجنة المشكلة من مجلس النواب، أجمعوا على أن الوزراء الذين تم اختيارهم سيكونوا وزراء فعالين خلال الفترة المقبلة.

وأوضح رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن اللجنة المشكلة من مجلس النواب، وافقت اليوم على برنامج الحكومة بالإجماع، وتم تفويض رئيس اللجنة بإعداد تقرير اللجنة وإرساله على رئيس مجلس النواب لعرضه في المجلس يوم الخميس المقبل.

وأردف: حرصنا من خلال حديثنا مع الوزراء الجدد، على أنه لا بد وأن يستشعر المواطن بأن ما تم في الحكومة الجديدة ليس تغيير أسماء، وإنما تغيير سياسات.

وأشار هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، إلى أن شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، تعهد أمام اللجنة المشكلة اليوم؛ بوجود رقابة قوية على الأسواق وإتاحة السلع وتوفيرها في المنافذ خلال الفترة المقبلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هشام الحصرى مجلس النواب برنامج الحکومة اللجنة المشکلة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

استمرار الشغور.. أزمة مركبة تشتد عقدتها بأصابع الحلبوسي وتبقي البرلمان بلا رئيس

بغداد اليوم - الأنبار

علق القيادي في تحالف الأنبار، محمد دحام، اليوم الخميس (22 آب 2024)، على أزمة اختيار رئيس البرلمان، محملا حزب تقدم بزعامة رئيس البرلمان المقال محمد الحلبوسي مسؤولية التأخير الحاصل في هذا الملف.

وقال دحام لـ "بغداد اليوم" إن "أزمة رئاسة البرلمان جاءت بسبب إقالة الحلبوسي، ولا زال حزب تقدم هو المسؤول عن الأزمة، كونه يدّعي بأنه صاحب الحق باختيار البديل".

وأضاف أن "حزب تقدم بعد أن فشل باختيار مرشح جديد لرئاسة البرلمان، يقوم بتعطيل انتخاب البديل، وهم لا يريدون البديل أيا كان، وهم سبب الأزمة، وضياع استحقاق المكون".

السياسي المستقل مهند الراوي كشف، يوم الاربعاء (21 آب 2024)، عن خشية رئيس مجلس النواب المقال محمد الحلبوسي، من انتخاب أي رئيس جديد للبرلمان.

وقال الراوي، لـ"بغداد اليوم"، إن "محمد الحلبوسي لديه خشية من انتخاب أي رئيس للبرلمان حتى لو كان من حزبه نفسه"، مبينا أنه "لا يريد صعود أي رئيس بعده خشية من ان ينافسه على نفوذه السياسي والانتخابي، ولهذا هو يعرقل عملية الانتخاب".

وبين ان "عرقلة انتخاب رئيس البرلمان من قبل الحلبوسي ليس بسبب انتخاب شخص من خارج حزبه، بل هو غير راضٍ على مجمل العملية"، مستدركا بالقول: "بالتالي أي حلول تطرح من قبل أي طرف سياسي، يتم الاعتراض عليها وعرقلة الموضوع".

وحمل الراوي، المقال الحلبوسي "مسؤولية فقدان المكون السني منصبه الأعلى في الدولة العراقية".

محمود المشهداني الأقرب 

لكن الإطار التنسيقي يؤكد عزمه وبقية القوى السياسية على حسم انتخاب رئيس مجلس النواب بعد انتهاء زيارة الأربعين.

النائب عن الإطار مختار محمود أكد لـ"بغداد اليوم" الأربعاء (21 آب 2024)، أن "هناك عزما لدى اغلب القوى السياسية وعلى رأسهم قوى الاطار التنسيقي، على حسم انتخاب رئيس جديد لمجلس النواب بعد انتهاء زيارة الأربعين دون أي تأخر لعدم وجود مبرر لهذا التأخير".

وأضاف، أن "المرشح محمود المشهداني أصبح الاقرب لتولي رئاسة مجلس النواب بعد اعلان دعمه من قبل تحالفي العزم والسيادة، وهذا يعني وجود اغلبية سنية واضحة بدعمه اضافة إلى دعمه من كتل سياسية اخرى".

وأعلن تحالفا العزم والسيادة، في الـ 13 من الشهر الحالي، دعمهما لترشيح النائب محمود المشهداني لرئاسة مجلس النواب.

مقالات مشابهة

  • طاقة النواب تدعم خطة الحكومة لإعادة حجم الإنتاج من الزيت والغاز لمعدلاتها
  • استمرار الشغور.. أزمة مركبة تشتد عقدتها بأصابع الحلبوسي وتبقي البرلمان بلا رئيس
  • الحكومة: نستهدف دخول 4 جيجا طاقة جديدة ومتجددة على الشبكة الكهربائية فى 2025
  • رئيس الوزراء: المشروع القومى «بداية» جزء من مستهدفات برنامج الحكومة
  • مدبولى: التوافق على سرعة إنهاء تعديلات قانون الإجراءات الجنائية وإرسالها لمجلس النواب
  • رئيس الوزراء: 34 قانونا سيتم إرسالها للنواب على رأسها قانون الإجراءات الجنائية
  • رئيس الوزراء: إجراءات حاسمة ضد من يرفض سداد إيجار وحدات أنشأتها الدولة
  • مجلس الوزراء يؤكد أن توصيات “النواب” جزء لا يتجزأ من برنامج عمل الحكومة
  • بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي في العلمين الجديدة
  • المندلاوي: البرلمان صوت على نفس جداول الموازنة المرسلة من مجلس الوزراء