امتنع المصورون الصحفيون المكلّفون بتغطية مباراة الزمالك وبلدية المحلة، اليوم، عن تصوير الصورة الجماعية للمباراة؛ اعتراضًا على اعتداء أفراد تابعين لشركة أمن على زميلهم كيرلس صلاح، في مباراة الأهلي وبيراميدز منذ أيام.

بلاغ للنائب العام

وكان قد تقدّم نقيب الصحفيين خالد البلشي، اليوم، ببلاغ للنائب العام، للتحقيق في واقعة التعّي بالضرب والسب على الزميل كيرلس صلاح المصور الصحفي بموقع "صدى البلد".

تضمّن البلاغ  شكوى الزميل بأنه يوم الجمعة الموافق 12 يوليو 2024م، وأثناء قيامه بأداء عمله المكلف به من قبل رؤسائه فى مؤسسة "صدى البلد"، بتغطية مباراة الأهلى وبيراميدز في إطار منافسات الدوري العام لكرة القدم على ملعب ستاد القاهرة،  تم الاعتداء على شخصه بالسب والضرب من قبل أفراد الشركة الإفريقية للأمن والحراسة أثناء قيامه بتصوير لاعبي الأهلي بعد انتهاء المباراة، وفى نطاق المكان المحدد للمصورين داخل الملعب؛ حيث قام أحد أفراد الشركة بصفعه على وجهه، ومحاولة انتزاع هاتفه المحمول وتحطيمه، وقام آخر بالاعتداء عليه بدنيًا ولفظيًا ومحاولة احتجازه دون وجه حق.

كما تقدّم الزميل كيرلس صلاح ببلاغ للنائب العام يحمل مضمون نفس الشكوى للمطالبة بالتحقيق فى واقعة التعدى عليه أثناء ممارسته لعمله الصحفي.

IMG_6856 IMG_6855

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

تركيا: الاعتداء على مدعي عام طالب باستجواب خلوصي آكار وهاكان فيدان ضمن تحقيقات المحاولة الانقلابية

أنقرة (زمان التركية) – ذكر كاتب صحيفة جمهوريت، باريش تيركوغلو، أن المدعي العام للمحكمة العليا نجيب جيم إيشيمن، الذي تعرض للهجوم في منطقة كاديكوي بمدينة إسطنبول، أراد أن يأخذ شهادة رئيس الأركان العامة السابق ووزير الدفاع الحالي، خلوصي أكار ورئيس المخابرات السابق ووزير الخارجية الحالي، هاكان فيدان، خلال تحقيقات محاولة الانقلاب الفاشلة.

وأفاد تيركوغلو أن هذا الطلب أثار غضب آكار بشدة ومارس ضغوط من أجل إقالة نائب المدعي العام، الذي أراد أن يأخذ أقواله مشيرًا إلى إزالة إيشيمن من تحقيقات الإرهاب والانقلاب وتم تقليل عدد الحماية له.

وفي مقاله بعنوان “القصة الخفية للاسم الذي تعرض للهجوم”، قدم تركوغلو المعلومات التالية عن إيشيمن:

“بعد عمله كخبير لمدة ثمانية أشهر في هيئة الرقابة الحكومية، تم تعيينه في مكتب المدعي العام الرئيسي في أنقرة في مارس/آذار عام 2015. هناك شغل منصب نائب المدعي العام للنظام الدستوري. أجرى تحقيقات مهمة مثل محطة قطار أنقرة وشارع مراسيم وهجمات كيزيلاي واغتيال كارلوف واغتيال نجيب حبلميت أوغلو…

كانت نقطة التحول في حياته المهنية هي محاولة الانقلاب في 15 يوليو/ تموز. رفع 69 دعوى قضائية منفصلة ضد حركة الخدمة وكشف رموز مجلس الصلح بالبلاد. ومع ذلك، فإن لوائح الاتهام التي كتبها والمشتبه بهم الذين أراد ضمهم في التحقيقات أزعجت شخصًا ما لدرجة أنه تم تسليم عادل أوكسوز إلى محكمة أخرى، وليس له، على الرغم من حقيقة أنه أعطى الأمر باعتقال كل من يتم العثور عليه بقاعدة أكينجي. وتم إدراجه ضمن القائمة السوداء عند مقاومته طلب منح بعض الأماكن التابعة لجامعة “حاجت تبه”  الحكومية إلى مؤسسة خدمة الشباب والتعليم التركية التي يترأسها نجل أردوغان بلال.

 

Tags: المحاولة الانقلابية في تركياحركة الخدمةخلوصي آكارهاكان فيدان

مقالات مشابهة

  • «حقائق وأسرار» يكشف تفاصيل رفض بلجيكا استضافة مباراة الكيان الصهيوني ببروكسل
  • بلاغ للنائب العام ضد المحامي هاني سامح بتهمة ازدراء الدين والترويج للدعارة
  • تجاوزات حوثية جديدة: إكراه القاضي الغزالي على العفو عن متورط في الاعتداء عليه
  • عبيدات .. تقدمنا اليوم بطلب للنائب العام للموافقة على تصوير الملف الطبي للزعبي
  • تعرف على القنوات الناقلة لمباراة الخضر وغينيا الاستوائية
  • كيف علق الإعلام العبري على الاستقالات الجماعية في الشرطة الإسرائيلية؟
  • تركيا: الاعتداء على مدعي عام طالب باستجواب خلوصي آكار وهاكان فيدان ضمن تحقيقات المحاولة الانقلابية
  • القنوات الناقلة لمباراة تونس ومدغشر في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • القنوات الناقلة لمباراة مصر والرأس الأخضر في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • القنوات الناقلة لمباراة ليبيا ورواندا في تصفيات أمم إفريقيا