قال السفير الأميركي لدى إسرائيل جاك لو إن هناك مؤشرات تفيد بمقتل قائد الجناح العسكري في حماس محمد الضيف في الغارة التي نفذتها إسرائيل على منطقة المواصي في غزة يوم السبت.

وأضاف في مؤتمر صحفي للجالية اليهودية في الولايات المتحدة، "لا تزال هناك تساؤلات كثيرة عن نتائج الهجوم على محمد الضيف. لا أستطيع أن أؤكد إذا كان ناجحاً أم لا، لكن هناك مؤشرات على أنهم حققوا ذلك"، حسب  صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي يوم الأحد مقتل رافع سلامة، القيادي في حماس والذي وصف بأنه أحد أقرب مساعدي الضيف، في غارة يوم السبت. وكان سلامة قائد لواء خان يونس التابع لحماس.

ولم يقدم البيان أي تحديث عن ضيف، الذي يتصدر قائمة المطلوبين لدى إسرائيل منذ فترة طويلة والذي ظل مختبئا لسنوات.

وعلق مسؤول كبير في حماس الليلة الماضية على محاولة اغتيال قائد الجناح العسكري لحماس، في خان يونس، وقال لوكالة فرانس برس إن "الضيف حي وبصحة جيدة."

ووفقًا له، "يشرف الضيف بشكل جيد ومباشر على عمليات الجناح العسكري لحماس."

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات محمد الضيف الضيف محمد الضيف حماس إسرائيل محمد الضيف الضيف أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

انتبه.. علامات تنذرك بحاجة طفلك لنظارة طبية

يجب على كل أم وأب ملاحظة أي تغيرات في جسم أطفالهن لأن هذه التغيرات قد تنبهم بمرض ما، ما يجعل فرصه لحاقه مبكرًا وعلاجه أكبر.

وفي هذا الصدد يقول الباحثون إن هناك مؤشرات تدل على احتياج الطفل لارتداء نظارات، ولابد أن يلتفت كل أب وأم لهذه الدلائل، نظراً لأن ضعف الإبصار قد يؤدي إلى تأخر التحصيل الدراسي أو فقد البصر كلياً في أسوأ الحالات.

وتقول الباحثة كريستينا وينغ، أستاذ مساعد طب العيون بجامعة بايلور بالولايات المتحدة: "هناك فترة معينة في عمر الطفل، لاسيما خلال أول ثماني سنوات من العمر، تحدث فيها عملية التوافق بين العين والعقل، ويكون النظام البصري في مرحلة التطور".
وأضافت في تصريحات للموقع الإلكتروني "هيلث داي" المتخصص في الأبحاث الطبية أنه لابد أن ينتبه الآباء في تلك الفترة لأي تغيرات سلوكية قد تكون مؤشراً على ضعف الإبصار".

مؤشرات ضعف الإبصار


وتوضح وينغ بعض المؤشرات على ضعف الإبصار مثل الصداع المتكرر، وفرك العين باستمرار، والنظر عن قرب أثناء التطلع إلى شاشة الهاتف أو الكمبيوتر اللوحي أو قراءة الكتب، وإغلاق عين واحدة أثناء محاولة القراءة، وضعف الأداء الدراسي وعدم القدرة على التركيز، والشكوى من صعوبة الرؤية من مسافة بعيدة.
وتؤكد أن هناك بعض الإجراءات التي يمكن أن يقوم بها الآباء لحماية أطفالهم من مشكلات ضعف الإبصار، مثل الاهتمام بعلاج أي مشكلة في الإبصار فور حدوثها، وإجراء الفحص الدوري للعين بشكل منتظم، وارتداء النظارات الواقية أثناء القيام ببعض الأنشطة الحركية لحماية العين من أي حوادث.

مقالات مشابهة

  • طوله 3 كيلومترات..إسرائيل تعلن تدمير نفق كبير لحماس في غزة
  • سرايا القدس: المقاومة تخوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في عدة محاور
  • انتبه.. علامات تنذرك بحاجة طفلك لنظارة طبية
  • مصدر يكشف لـCNN عن انطباع قطر بشأن تصريحات خامنئي حول التفاوض مع أمريكا
  • الجيش الأميركي مستعد لمرافقة سفن الفلبين في بحر الصين
  • شورى الدولة يصدر قراره اليوم في النزاع بشأن قرار وزير الدفاع التمديد للواء صعب
  • ”في قلب الأنفاق: أجهزة تنصت أمريكية تساعد إسرائيل في مطاردة قائد حماس”
  • "الصيد الحر".. خبير عسكري يكشف عن أسلوب جديد لحماس خلال حرب غزة (فيديو)
  • بالخطأ.. المتحدث باسم الاحتلال يكشف خفايا الصراع بين الساسة والجيش
  • محمد أبو شامة يوضح النقاط الخلافية بين إسرائيل وحماس في المفاوضات