الأسبوع:
2024-09-11@16:24:45 GMT

«الأزهر» يحذر من تطبيقات المراهنات | فيديو

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

«الأزهر» يحذر من تطبيقات المراهنات | فيديو

تطبيقات المراهنات.. كشف معاذ شلبي عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية حكم المراهنات التي انتشرت في الفترة الأخيرة عبر تطبيقات الهاتف المحمول والتي من أبرزها المراهنات على نتائج المباريات.

الأزهر يوضح حكم المراهنات على مواقع التواصل

وأكد «شلبي» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي «سيد علي» في برنامج «حضرة المواطن» المذاع على قناة «الحدث اليوم» أن المراهنات على نتائج المباريات أو على غيرها التي تحدث عبر تطبيقات الهواتف الذكية أو على مواقع التواصل الاجتماعي لا شك في حرمانيتها.

كما أكد أن الأزهر يتابع ما يحدث بشكل مستمر على مواقع التواصل الاجتماعي ولاحظ في الفترة الأخيرة انتشار تطبيقات المراهنات، مشددا على حرمة المراهنات لتعدد الأضرار والمفاسد الناتجة عنها.

وأشار إلى أن المراهنة والقمار من كبائر الذنوب في الإسلام، مؤكدا أن مركز الازهر أصدر بيان للتحذير من المراهنات والتعامل مع تطبيقاتها.

بيان الأزهر بشأن المراهنات

وجاء في بيان الأزهر، أن المراهنات التي يجريها المشاركون بتوقعهم نتائج المباريات الرياضية وعدد الأهداف فيها وغير ذلك من مجرياتها، على مجموعات مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات المختلفة، ويدفعون أموالًا في حساباتها، ثم يأخذ هذه الأموال الفائز منهم فقط، ويخسر الباقون، لهي عين القمار المحرم.

والقمار أو المراهنة من الميسر المُتَّفق على حرمته شرعًا، فقد أمر الله تعالى باجتنابه في قوله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنصَابُ وَالْأَزْلَامُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَعَنِ الصَّلَاةِ فَهَلْ أَنْتُمْ مُنْتَهُونَ}. [المائدة: 90، 91]

اقرأ أيضاًشاب يسأل عن حكم برامج وألعاب المراهنات؟.. وعلي جمعة: القمار بعينه

على جمعة يحسم الجدل بشأن برامج المراهنات

مركز الأزهر للفتوى يحذر من المراهنات على نتائج المباريات: قمار محرم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأزهر عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية نتائج المباريات حكم المراهنات تطبيقات الهاتف المحمول المراهنات على نتائج المباريات نتائج المباریات المراهنات على

إقرأ أيضاً:

صدى مواقع التواصل بعد المناظرة التاريخية بين هاريس وترامب

أبوظبي (وكالات)

تابع عشرات الملايين من الأميركيين المناظرة الرئاسية بين مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب ومرشحة الحزب الديموقراطي كاملا هاريس على شاشات التلفزيون في وقت مبكر اليوم الأربعاء.. بينما انطلقت مواجهة أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي استخدم أطرافها مقاطع مصورة أصلية وأخرى محررة تتناول لحظات بارزة في المناظرة.

وسعى المرشحان لانتخابات الرئاسة الأميركية كامالا هاريس ودونالد ترامب لكسب تأييد الناخبين من خلال مناظرة «تاريخية» استضافتها شبكة «إيه بي سي» أمس، في ولاية بنسيلفانيا، والتي شاهدها عشرات الملايين من الأميركيين.

وقال مستشارون في وقت سابق إن هاريس، نائبة الرئيس الأميركي، كانت تستهدف استفزاز ترامب ليتفوه بما يمكن استخدامه في صنع مقاطع مصورة تتنشر على نحو سريع وكبير على مواقع التواصل الاجتماعي، ويبدو أن تلك الاستراتيجية أتت ثمارها.

وانتشرت على وسائل التواصل بسرعة صور لتعبيرات وجه هاريس، بينما كان ترامب يردد سلسلة من الادعاءات.

أخبار ذات صلة العاصفة "فرانسين" في طريقها إلى لويزيانا تصبح إعصاراً هاريس وترامب في المناظرة الرئاسية.. وعود واتهامات متبادلة

ومع انتهاء المناظرة، قالت المغنية الشهيرة تيلور سويفت لأكثر من 280 مليون متابع لها على إنستجرام "مثلكم جميعا، شاهدت المناظرة الليلة. سأصوت لصالح كاملا هاريس.

وحصد المنشور أكثر من 4.3 مليون إعجاب على إنستجرام بعد ساعتين من نشره. وفي الوقت نفسه ركز أنصار ترامب على تصريحاته خلال المناظرة عن خطة هاريس الاقتصادية.

ويقول خبراء إن وسائل التواصل الاجتماعي تلعب دورا أكثر أهمية في انتخابات العام الجاري مقارنة بالانتخابات الماضية. وحرص كل من الحزبين الديمقراطي والجمهوري على الاستعانة بصناع محتوى أو مؤثرين للترويج لسياساتهما ومرشحيهما.

وجرت المناظرة بين هاريس وترامب في مدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا الساعة 2100 بالتوقيت المحلي (0000 صباح الأربعاء بتوقيت جرينتش). قبل أسابيع من موعد إجراء الانتخابات الرئاسية الأميركية في 5 نوفمبر المقبل.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته شبكة إيه بي سي الإخبارية ليل الثلاثاء/الأربعاء أن 43% يتوقعون فوز مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس بالمناظرة الرئاسية التي ستجمعها بمرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب الذي رجح فوزه بالمناظرة بنسبة 37%، بينما يرى 18% أنهما سيتعادلان.

 

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • أستراليا تمنع الأطفال من مواقع التواصل
  • صدى مواقع التواصل بعد المناظرة التاريخية بين هاريس وترامب
  • الودعاني: عاملتي الأولى راتبها 1500 والثانية 10 آلاف لأنها دارسة .. فيديو
  • أمير سعودي يشعل مواقع التواصل الاجتماعي بتدوينة مثيرة عن البطل بعد فوز الأخضر على الصين
  • الصين توقف 43 لاعبًا ومسؤولاً مدى الحياة بسب المراهنات
  • فضيحة فيديوهات هبة عبد الرحمن تثير ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي
  • ولاية أمن الدار البيضاء توضح ملابسات فيديو متداول على مواقع التواصل
  • الأردن يحذر من إطلاق النار عند إعلان نتائج الانتخابات
  • شبان يثيرون ضجة على متن طائرة مصرية برقصهم وطبلهم.. فيديو
  • الفراج يقترح تاريخ إقالة مانشيني وفقًا لجدول المباريات.. فيديو