أعلن أندريه كرافشينكو، رئيس بلدية نوفوروسيسك الروسية، الواقعة على البحر الأسود، فرض حالة الطوارئ، الأحد، مع انتشار حرائق الغابات في منطقة تبلغ مساحتها 22 هكتارا.


وتسبب ارتفاع درجات الحرارة والرياح القوية والعواصف الرعدية الجافة في اندلاع حرائق غابات في أنحاء روسيا خلال الأسابيع القيلة الماضية، بدءاً من منطقة توفا في سيبيريا إلى جمهورية ساخا في منطقة الشرق الأقصى.


وأظهرت صور نشرها كرافشينكو رجال إطفاء وهم يحاولون إخماد الحرائق في مساحات شاسعة من الأراضي والأشجار.


وقال كرافشينكو على تيليغرام إن حافلات أُعدت لإجلاء نحو 200 شخص من المناطق المعرضة للخطر، وإن طائرات هليكوبتر تعمل على إخماد الحرائق.

? Un incendie continue de faire rage à Novorossiysk - les habitants ne veulent pas évacuer: “L'incendie dans la ferme Durso près de Novorossiysk a déjà englouti 32 hectares de forêt. L'extinction est compliquée par les rafales de vent. De nombreux habitants refusent d'évacuer.” pic.twitter.com/M2l9VNUP3b

— ☭??RussieInfos?☭ (@RussieInfos) July 14, 2024

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

حرائق غابات تستعر جنوب شرق البرازيل

امتدت حرائق غابات الجمعة في أنحاء ولاية ساو باولو، أكثر ولايات البرازيل اكتظاظاً بالسكان، ما استدعى إصدار أعلى درجات التحذير في 30 مدينة فيما غطى الدخان سماء عاصمة الولاية.
ويفاقم انخفاض الرطوبة وارتفاع الحرارة متخطية 35 درجة مئوية الظروف المواتية للحرائق في المنطقة الجنوبية الشرقية التي تعاني من الجفاف.
وأنشأت حكومة ولاية ساو باولو مساء الجمعة خلية أزمة لتنسيق العمل في مكافحة الحرائق.
وقال حاكم الولاية تارسيسيو دي فريتاس على منصة إكس "لدينا حاليا 30 مدينة في حالة تأهب قصوى لحرائق كبيرة ونسعى للسيطرة على الوضع وضمان السلامة".
وأكدت السلطات المحلية مقتل عاملين في مصنع في بلدية أوروبيس بشمال الولاية، أثناء محاولتهما مكافحة حريق.
كما تسببت النيران في اضطرابات لوسائل النقل مع انخفاض الرؤية بسبب الدخان ما أدى إلى توقف حركة المرور كلياً أو جزئياً على عشرات الطرق السريعة.
وفي الوقت نفسه غطى ضباب رمادي كثيف مدينة ساو باولو عاصمة الولاية التي تحمل نفس الاسم.
وحذرت الحكومة في بيان من أن "الحرائق يمكن أن تنتشر بسرعة مع هبات الرياح".
وأضافت أن "الحرائق تنشر دخاناً كثيفاً وساماً يضر بالبيئة والصحة البشرية، ويسبب مشكلات في الجهاز التنفسي واضطرابات في القلب والأوعية الدموية".
وكان الوضع خطيراً في ساو جوزيه دو ريو بريتو، المدينة البالغ عدد سكانها 480 ألف نسمة، حيث سُجل أكثر من 335 حريقاً في الأيام الأخيرة، ما استدعى إغلاق المدارس.
وشهدت البرازيل عدداً من الكوارث المرتبطة بالأحوال الجوية القاسية كان أحدثها حريق غابات هائل في الأراضي الرطبة في بانتانال وفيضانات تحدث مرة كل قرن في ولاية ريو غراندي دو سول أوقعت أكثر من 170 قتيلاً.

أخبار ذات صلة مفاجأة من العيار الثقيل في قائمة البرازيل «باسماري راش» تحصد كأس الوثبة في البرازيل المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • حرائق غابات تستعر جنوب شرق البرازيل
  • حرائق الغابات تلتهم 30 مدينة في البرازيل ومصرع شخصين
  • مالي تعلن حالة الطوارئ بعد مقتل 30 شخصاً جراء الفيضانات
  • حرائق الغابات تمتد إلى 30 مدينة بالبرازيل
  • إندلاع عدة حرائق عبر الوطن
  • تهديد بقنبلة.. الهند تعلن حالة الطوارئ في مطار تريفاندروم الدولي
  • أستراليا تواجه مخاطر حرائق الغابات
  • الجيش التركي يدفع بمروحيات لإطفاء حرائق الغابات في 3 ولايات
  • يعانون صعوبة التنفس.. دخان حرائق الغابات "يخنق" سكان الأمازون
  • ملايين اليوروهات.. كيف ستعوض اليونان المتضررين من الحرائق؟