الوطن |متابعات

افتتح وزير التربية والتعليم بالحكومة الليبية، جمعة خليفة الجديد، مدرسة جديدة في حي الساحل الشرقي بمدينة درنة وتضم المدرسة 12 فصلًا دراسيًا ومعملًا، بالإضافة إلى كافة المرافق الصحية اللازمة ومن المتوقع أن يتم تأثيث المدرسة خلال الأيام القادمة.

وفي تصريح له، أكد مراقب التربية والتعليم بدرنة، عبد الحميد حماد، أن هذه المدرسة هي الأولى من سلسلة مدارس جديدة سيتم افتتاحها قريبًا في أحياء أخرى بالمدينة، مثل حي السلام، وكرسة، ومرتوبة.

و يأتي هذا المشروع ضمن جهود مجلس الوزراء بالحكومة الليبية، برئاسة الدكتور أسامة حماد، لتعزيز قطاع التربية والتعليم بشكل خاص في مدينة درنة وذلك عقب تأثير إعصار دانيال الذي ألحق أضراراً كبيرة بالبنية التحتية للمدينة.

وتهدف الحكومة الليبية من خلال هذه الجهود إلى إعادة بناء المدينة، وتحسين المنشآت التعليمية، وتوفير الموارد اللازمة لدعم المعلمين والطلاب، وضمان استمرارية العملية التعليمية ، حيث يمثل التعليم حجر الزاوية في تنمية المجتمع.

الوسومالبنية التحتية الحكومة الليبية درنة مدرسة جديدة وزير التربية والتعليم

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: البنية التحتية الحكومة الليبية درنة مدرسة جديدة وزير التربية والتعليم التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

هل يغير نظام الفترتين مواعيد الدراسة في المدارس؟ تفاصيل جديدة

نظام الفترتين الجديد.. .. .مع اقتراب العام الدراسي الجديد، تزداد التساؤلات حول مواعيد الدراسة الجديدة بعد إصدار نظام الفترتين الجديد.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تعديلات في مواعيد المدارس بعد تطبيق نظام الفترتين في العديد من المدارس. يأتي هذا القرار في إطار جهود الوزارة لتخفيف الكثافة الطلابية وضمان تجربة تعليمية أكثر فعالية.

وتقدم «الأسبوع»، لقرائها كافة التفاصيل المتعلقة بـ نظام الفترتين وتعديلات مواعيد الدراسة 2024، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة.

موعد الدراسة الجديد 2024

كشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن آليات تنفيذ قرار الحضور في العام الدراسي الجديد الذي سينطلق بداية من يوم السبت الـ 21 من شهر سبتمبر القادم، وذلك بعد تطبيق نظام الحضور على فترتين صباحي ومسائي في بعض المدارس لتخفيف الكثافة في الفصول.

مواعيد الحضور وكيفية الدراسة بالعام الجديد

وأشارت المصادر، إلى أنه بالنسبة لمواعيد الانصراف في المدارس وخروج الطلاب من المدارس سيكون عند الساعة السابعة والثلث مساءا، وهناك بعض المدارس في مختلف محافظات الجمهورية سيطبق عليها قرار الحضور فترتين، بهدف تخفيف الكثافات، وأن هذا الأمر ليس في كل المدارس، وإنما يرجع إلى طبيعة الكثافة الطلابية في المنطقة

وأوضحت المصادر، أن كل إدارة تعليمية تحدد آليات حضور الطلاب والانصراف والقواعد التي سيتم تنفيذها، حسب طبيعة عمل كل إدارة والكثافة بها والمدارس المطبق عليها الفترتين.

أعلن مصدر مسؤل بوزارة التربية والتعليم، أن المواعيد الجديدة للمدارس بعد تطبيق النظام الجديد الفترتين، لتكون فترة الدراسة بداية من الساعة 7 صباحا حتى الساعة 7 مساء. مشيرا إلى أن نظام الفترتين الجديد سيتم تطبيقه في بعض المدارس ويرجع ذلك حسب الكثافات الطلابية بكل مديرية، وأوضح المصدر المسئول أن نظام الفترتين لن يكون في جميع المدارس إنما الهدف منه تخفيف الكثافات الطلابية.

وأكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الكثافات الطلابية في بعض المناطق تصل إلى 150 و200 طالب وأكثر في الفصل الواحد، مضيفا: «نريد أن نصل إلى عملية تعليمية جيدة يستطيع فيها المعلم أن يدرس داخل الفصل، لذلك لابد من تقليل الكثافة الطلابية كما أنه لا يستطيع أي معلم أن يدرس في فصل يصل عدد الطلاب فيه إلى 80 أو 90 طالبا».

الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

وأوضح محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم العمل على 4 محاور رئيسية لأجل حل مشكلة الكثافة الطلابية ووجدنا أن لكل إدارة في مصر لها طبيعة خاصة وحل خاص بها ونحن لدينا 300 إدارة تعليمية في مصر.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من ضمن الحلول المقترحة لحل كثافة الطلاب، وجدنا بعض الفراغات في المدارس وقمنا باستغلالها مثل تحويل بعض الفصول التي كانت مخصصة لغرف الكنترول، وقمنا بوضع الكنترولات في غرف الإدارة مما يجعلها استغلال تلك الكنترولات لتصبح فصولا طلابية وهذه الحلول قد تمت مشاركتها مع هيئة الأبنية التعليمية.

وأشار محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن هناك عدد من المدراس الثانوية يصل عددها إلى 2500 مدرسة، وقد أجرينا تحريكا لبعض المدارس الإعدادية بضمها إلى المدارس الثانوية، على أن يتم تفريغ المدارس الإعدادية لتصبح مدارس جديدة

اقرأ أيضاًخريطة العام الدراسي الجديد 2024-2025 (اعرف مواعيد الإجازات والامتحانات)

نظام الثانوية العامة الجديد 2024-2025.. اعرف التفاصيل

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025.. اعرف فيها كام يوم إجازة

مقالات مشابهة

  • تنفيذ مجموعات التقوية في المدارس قبل العام الدراسي الجديد
  • هيكلة الثانوية العامة.. تصريحات جديدة من وزير التعليم بعد التطوير
  • وزارة الخارجية بالحكومة الليبية تقيّم جاهزية المدارس الأجنبية للعام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم يطالب محاسبة الغياب للطلاب بالدرجات المخصصة لها
  • «التعليم»: الاستعانة بمعلمي المدرسة كأولوية لسد العجز في أعداد المعلمين
  • وزير التعليم: اتخذنا إجراءات عديدة لغرس القيم لدى الطلاب
  • وزير التربية والتعليم يلتقي مديرى الإدارات التعليمية في السويس
  • تعليم الفيوم يفوز بالمركز الأول في مسابقة مراكز القدرات والمهارات المهنية
  • "التعليم": الوزارة لن تستغنى عن أي مدرس في ظل تطوير منظومة التعليم الحالي
  • هل يغير نظام الفترتين مواعيد الدراسة في المدارس؟ تفاصيل جديدة