أكد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، اليوم الاثنين، أن “البنك المركزي الأمريكي لن ينتظر حتى يصل التضخم إلى 2% لخفض أسعار الفائدة”.

وأشار باول في كلمة له خلال تواجده بالنادي الاقتصادي في العاصمة واشنطن بحسب ما نقلته شبكة (سي إن بي سي) المختصة في الشؤون المالية والاقتصادية, في أول ظهور علني له عقب تقرير مؤشر أسعار المستهلك لشهر يونيو بشأن تباطؤ التضخم،

إلى فكرة أن سياسة البنك المركزي الامريكي يعمل مع “فترات تأخير طويلة ومتغيرة” لشرح سبب عدم انتظار بنك الاحتياطي الفيدرالي حتى يتم تحقيق هدفه.

وأوضح قائلا إن “المعنى الضمني من ذلك هو أنك إذا انتظرت حتى ينخفض معدل التضخم إلى 2%، فمن المحتمل أنك انتظرت طويلاً، لأن التشديد الذي تقوم به أو مستوى التشديد الذي تطبقه لا يزال له تأثيرات، ومن المحتمل أن يدفع التضخم إلى أقل من 2٪”.

ولفت رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول إلى أن البنك المركزي يبحث بدلا من ذلك عن “ثقة أكبر” في أن التضخم سيعود إلى مستوى 2%، لافتا إلي أن تلك الثقة تزيد مع بيانات التضخم الجيدة التي تم إعلانها مؤخرًا.

وأضاف باول أيضًا إنه “يعتقد أن الهبوط الحاد للاقتصاد الأمريكي لم يكن سيناريو محتملًا”، مضيفا “لن يتم تقديم أي إشارات حول الموعد الذي قد يبدأ فيه بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة “.

ومن المقرر أن يعقد اجتماع السياسة القادم للبنك المركزي الأمريكي في نهاية يوليو الجاري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المركزي الأمريكي البنك المركزي التضخم الاحتیاطی الفیدرالی التضخم إلى

إقرأ أيضاً:

بتكوين تلامس 65 ألف دولار وسط إشارة على اقتراب خفض الفائدة الأميركية

الاقتصاد نيوز - متابعة

بلغت قيمة عملة "البيتكوين" 65 ألف دولار لأول مرة منذ ما يقرب من ثلاثة أسابيع ، مدفوعة بانتعاش الطلب على صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة الأمريكية ووسط مؤشرات على أن الاحتياطي الفيدرالي سيتحرك نحو تخفيف السياسة النقدية.

ارتفع سعر أكبر الأصول الرقمية بنسبة 1.2 ٪ إلى 65 ، 030 دولار يوم الاثنين قبل أن يتراجع إلى 64 ألف دولار في الساعة 1:35 مساء بتوقيت سنغافورة. قفزت العملة المشفرة بنسبة 7.4 ٪ الأسبوع الماضي ، وهي أكبر زيادة أسبوعية منذ منتصف يوليو.

أعطى رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الجمعة أوضح إشارة حتى الآن إلى أن البنك المركزي في طريقه لخفض أسعار الفائدة القياسية من أعلى مستوى لها في أكثر من عقدين ، واعدا بسيولة جيدة في الأسواق العالمية.

مقالات مشابهة

  • موعد اجتماع البنك المركزي القادم .. هل يتم رفع أسعار الفائدة؟
  • تراجع الدولار عالميا بنسبة 2.9% خلال أغسطس 2024.. هل يواصل الهبوط؟
  • مؤشر الدولار يقترب من أدنى مستوياته عالميا بعد توقعات خفض الفائدة
  • رويترز.. استقرار الدولار قبل اختبار التضخم في الولايات الأمريكية
  • «جولد بيليون» تكشف أسباب تراجع سعر الذهب عالميا.. كم سجل اليوم؟
  • تراجع أسعار الذهب مع صعود الدولار اليوم
  • رئيس شعبة الذهب: نترقب قرار الفيدرالي الأمريكي في تحديد سعر الفائدة
  • بتكوين تلامس 65 ألف دولار وسط إشارة على اقتراب خفض الفائدة الأميركية
  • اجتماع البنك المركزي سبتمبر 2024.. موعد انعقاد لجنة السياسات النقدية المقبل
  • أسعار صرف الدولار تواصل تراجعها فى البنوك