بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان، اليوم الإثنين، (15 تموز 2024)، عن إفتتاح المجسر الفوقاني الثاني من جهة شارع فلسطين على امتداد قناة الجيش امام حركة سير المركبات، ضمن الحزمة الأولى من مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد.

وذكر بيان للوزارة، تلقته "بغداد اليوم"، ان المجسر الجديد "هو المجسر الفوقاني الثاني الذي يدخل الخدمة بعد 3 ايام من افتتاح المجسر الاول من جهة منطقة جميلة ضمن مشروع ربط منطقة جميلة مع شارع الجهاد باب المعظم".

ونقل البيان عن مدير عام دائرة الطرق والجسور، حسين جاسم كاظم، تأكيده "المباشرة باعمال رفع التحويلة المؤقتة من كلا الجانبين لاستكمال اعمال الطريق الرابط بين منطقتي جميلة وشارع الجهاد باتجاه باب المعظم، ومن المؤمل افتتاح المشروع بصورة كاملة الشهر المقبل، بعد وضع اللمسات النهائية فيه وانجاز اعماله بصورة كاملة".

ولفت الى، ان "المشروع يتكون من مجسرين فوقانيين بطول (800) متر للمجسر الواحد، باتجاه قناة الجيش للذهاب والإياب، مع مجسرين تحتانيين بطول (25) متراً، فيما يبلغ طول الطريق الممتد من حي جميلة باتجاه باب المعظم بضمنه المجسر مع المقتربات (266) متراً".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

دراسة: مرونة العضلات ترتبط بطول العمر وتحسين جودة الحياة

حلل باحثون من البرازيل سجلات طبية لآلاف الأشخاص على مدى 28 عاماً لقياس مستوى مرونة العضلات وتقييم أهميتها لطول العمر. وجمع الباحثون بيانات لأكثر من 3 آلاف شخص، ووجدوا أن الأشخاص الذين يتمتعون بمستويات أعلى من مرونة العضلات لديهم خطر أقل للوفاة مقارنةً بمن لديهم مستويات أقل من المرونة.

وفقاً لدراسة أجراها فريق من عيادة "كلينيميكس" للطب الرياضي في ريو دي جانيرو، تبين أن الذين يتمتعون بنطاقات مرونة أعلى يميلون إلى العيش لفترة أطول. كما أظهرت النتائج أن النساء، بشكل عام، يتمتعن بدرجات مرونة أعلى من الرجال. فحصت الدراسة مرونة المشاركين في 20 حركة لمفاصل الجسم، مع إعطاء تقييمات مختلفة لكل حركة.

شملت مواضع المرونة التي تم تقييمها الكاحل، الكتف، الركبة، الجذع، الرسغ، الورك، والكوع، مع درجات مختلفة لكل منها. أظهرت الدراسة أن انخفاض المرونة في مناطق معينة من الجسم قد يؤدي إلى مشاكل صحية، مثل شد أوتار الركبة الذي قد يسبب آلاماً في الفخذين وأسفل الظهر ويقلل من الحركة.

للحفاظ على المرونة وتجنب هذه المشكلات، يُنصح بممارسة روتين تمدد يومي يستهدف مناطق معينة من الجسم، أو المشاركة في أنشطة مثل اليوغا. تشير الدراسة إلى أن الحفاظ على المرونة ليس فقط لتحسين الحركة، ولكن أيضاً لزيادة فرص العيش لفترة أطول وبجودة حياة أفضل.






مقالات مشابهة

  • اليونان: تسرب نفطي بطول 2.2 ميل بحري حول الناقلة "سونيون" في البحر الأحمر
  • جلالة السلطان يهنئ ملك ماليزيا ورئيسي قرغيزستان و ترينداد وتوباجو
  • إفتتاح مشروع تزويد المستشفى التركي بالطاقة الشمسية... الأبيض: بتوفر الإرادة تتوافر الموارد
  • بالصور.. ماستر كلاس وعروض أفلام في اليوم الثالث لملتقى رؤية لسينما الشباب
  • تمت على مدار سنة كاملة.. مصدر عسكري: ضبط سرقة لمشجب تابع للجيش
  • هذا موعد إفتتاح المستشفى ” الجزائري القطري الألماني”
  • كيف هي حال الطرقات صباح اليوم؟
  • دراسة: مرونة العضلات ترتبط بطول العمر وتحسين جودة الحياة
  • بالصور.. تظاهرات امام مجلس محافظة البصرة للمطالبة بالتعيين
  • جميلة إسماعيل: من الذي يصنع رؤية التعليم للدولة؟